الاتحاد الآسيوي يحسم خطة استكمال دورى الأبطال

الاتحاد الآسيوي يحسم خطة استكمال دورى الأبطال

سبورت المرصد: كشفت تقارير صحفية، أن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم وضع خطته لاستئناف النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال آسيا 2020 بعد توقفها لأكثر من شهرين، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وذكرت صحيفة “الرياضية” أنه سيتم مناقشات جميع المقترحات لعودة المسابقة القارية خلال الاجتماع المقرر عقده الأربعاء المقبل مع الاتحاد المحلية لمعرفة آرائها حولها والاستماع إلى مقترحاتها.

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد القارى اقترح استكمال دورى أبطال آسيا فى الموسم الجارى بنظام التجمع، مع إقامة الأدوار النهائية من المسابقة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تحديد الموعد المبدئى لعودة البطولة القارية أواخر أغسطس المقبل، موضحة أن الاجتماع سيبحث كذلك عددًا من الأمور المتعلقة بالبطولة.

كانت تقارير سابقة قد أشارت أيضا إلى أن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، يدرس إقامة المباريات المتبقية من مسابقة دورى أبطال آسيا بالنسخة الحالية 2020 عبر نظام التجمع فى أغسطس المقبل.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أن الاتحاد الآسيوى خاطب الاتحادات الوطنية المشاركة فى النسخة الحالية دورى الأبطال لاستشارتها بشأن إقامة بقية دور المجموعات بنظام التجمع بإقامة مباريات كل مجموعتين فى دولة واحدة.