رئيس التحرير : مشعل العريفي

الاستثنائي الأول لا يتكرر

الاستثنائي الأول لا يتكرر

(بصراحة) أخيرًا انتهى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الذي يعد أطول دوري والأكثر تعقيدًا وصعوبة في تاريخنا الرياضي حيث توقفت المسابقة لأكثر من أربعة أشهر بسبب مشكلة وباء كورونا التي اجتاحت العالم بأسره وأوقفت جميع الأنشطة الرياضية لعدة أشهر ومنها ما عاد والبقية ما زالت معلقة أو تم إلغاؤها بسبب استمرار الوباء وقد نتج عن هذا الوقف الطويل عدة مشكلات ومعوقات أبرزها نهاية عقود لاعبين ونهاية ارتباط مدربين وإلغاء بعض العقود، إضافة إلى أن العودة صاحبها عدم استعداد جيد ويعود ذلك لطول مدة التوقف وقصر مدة الاستعداد وبهذه المسببات عاد الدوري ليتم استكماله وإنهاؤه بصفة رسمية حيث وصلت مدة استمراره أكثر من عام بسبب هذه الجائحة، لكن من غير المنطقي أنه يقارن بالموسم (الاستثنائي) للموسم الماضي الذي حمل اسم الأمير محمد بن سلمان لأول مرة، إضافة إلى اختلاف قوة المنافسة، حيث لم يتضح البطل في الموسم الاستثنائي إلا في آخر نصف ساعة قبل نهاية الدوري بعكس الدوري هذا الموسم الذي اتضح البطل قبل أربع جولات مع فارق نقطي كبير، إضافة إلى أن الموسم الاستثنائي شهد ملحق هبوط وصعود كان فريق الحزم بطله إلا أنه لم يستمر وغادر هذا الموسم وهذا ما لم يكن موجوداً هذا الموسم وكان الهبوط عادياً ولآخر ثلاثة فرق في سلم الدوري ناهيك عما تخلل الموسم الماضي من أحداث واعتراضات على نظام الإعارة المعمول به من قبل اتحاد اللعبة، كذلك شهد تغيير لجنة الحكام وعدم استقرار معظم اللجان بسبب الأحداث العاصفة والقوية لأقوى دوري شهدته ملاعبنا واعتقد أنه ما زال إضافة إلى الحضور الجماهيري الكبير الذي أضاف المتعة والقوة لأقوى دوري عربي إقليمي. أما هذا الموسم فلم يستمتع ولا يمتع الجمهور وحظر حضوره بسبب كورونا، فشتان بين الموسم الاستثنائي الماضي الذي حققه النصر ودوري هذا الموسم الذي حققه الهلال وأعتقد أن العامل المشترك بين الدوريين ينحصر في أمرين لا غيرهما فالأول أن كلاهما حمل اسم الأمير الأغلى ورجل الوطن الكبير الأمير محمد بن سلمان. أما العامل الثاني فهو انحصار المنافسة بين قطبي العاصمة النصر والهلال بين بطل ووصيف وكل موسم ووطننا بخير ورياضتنا في ازدهار وعلى المحبة نجتمع.

نقاط للتأمل

– مبارك بقاء نادي الاتحاد والتعاون ضمن دوري المحترفين فكلاهما بطل ولديهما تاريخ ومن الصعب أن تفقد أحدًا منهم، لكن أتمنى أن يعود ترتيب البيت الاتحادي وكذلك نادي التعاون وأن تتلاشى الأخطاء والاستفادة مما حدث والعودة للمنافسة في الموسم المقبل.

– مبروك تأهل الأهلي آسيوياً وحصوله على المركز الثالث ولو أنه ليس بطموح مدرج المجانين والتهنئة موصولة لفريق الوحدة الذي سيكون في الملحق الآسيوي لأول مرة وأتمنى أن يحقق طموح عشاقه وتميز لرياضة الوطن وأبناء مكة قادرون على ذلك.

– انتهى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وتتجه أنديتنا الأربعة لغمار دوري أبطال آسيا، فكل التوفيق لممثلي الوطن بالتأهل وتصدر كل منهم مجموعته وهذا أمر ليس بعصي، فكل فريق لديه مقومات وعناصر التميز.

خاتمة:

اللهم احفظ بلادنا وأدم علينا نعمة الخير والأمان واحفظ ولي أمرنا وولي عهده الأمين وادحر كل من أراد سوءًا ببلاد الحرمين الشريفين ورد كيده في نحره يا رب العالمين.

وعلى الوعد والعهد معكم أحبتي عندما أتشرف بلقائكم جميعاً عبر جريدة الجميع (الجزيرة) ولكم محبتي وعلى الخير دائماً نلتقي.

نقلا عن الجزيرة

  • 4
    شمالي

    ابغى اعرف الحين وين المشكلة دوري استثنائي واخذه اللي اخذه
    انا ملاحظ ان بعض الاعلاميين صاروا يركزون على الاوصاف والالقاب التي تطلق على البطولة أكثر من تحقيق البطولة نفسها . لنرتقي يا اعلامنا

  • 3
    نزار

    الهلال الزعيم الاسيوي وبطل دوري الامير محمد بن سلمان الاستثنائي

  • 2
    الزعيم العالمي واحد وعشرون عاماً ضاغطهم

    يبونه استثنائي با القوة ٠ مثل حصولهم على البطولة با القوة يمباركة التحكيم واما المتابعين عامة ٠

  • 1
    الدوري الاستثنائي وبقوووه (( 60 )) (( تبطي عظم))

    معك حق دوري استثنائي وبالفعل الجمع بين كاس اسيا ودوري سيدي محمد بن سلمان وان شاء الله كاس خادم الحرمين استثناااائي وبقووووة…
    لله درك يا زعييييييييييييييييم…(( 60 )) بطولة من قدك..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"