صالح الهويريني

الداعمون ثلاثة

* كان من الطبيعي أن تكون ردة فعلهم غاضبة وعنيفة بعد التعاقدات الأخيرة للهلال.. والسبب لأنهم شعروا أنها تعاقدات جاءت حسب حاجة الهلال وستزيده قوة، على عكس أغلب تعاقدات ناديهم التي كانت أكثر وبمبالغ أكبر، ولأن الكثير من تلك التعاقدات تمت من جراء (وفرة المال لديهم) وليس بفعل حاجة فريقهم، فضلاً عن أن بعضها كان بقصد (التخريب) ولكيلا تتم لمصلحة فرق أخرى.

** عندما تحدث مشكلة بين طرف وآخر، وطلبوا منك أن تقول رأيك في تلك المشكلة، فلا تكتفي بالسماع من طرف دون آخر لكي تكون عادلاً ومنطقياً في رأيك.. (الذي يثير الأسى) أن هناك من يجزم بصحة وواقعية رأيه في أي مشكلة حتى وإن لم يسمع إلا من طرف واحد فيها..

** (أسوأ شيء) هو أنك تجزم بصحة معلوماتك بشأن قضية فيها طرفان، وهي أيضاً ليست من اختصاصك وإنما بمجرد أنك استندت على معلومة ذكرها فلان أو علان.. (والأسوأ) من ذلك هو أن تروج لأكاذيب في قضية ما برغبة التضليل والتحريض ولكي تزعم (أنك مظلوم) متى ظهرت النتائج وصدر القرار ضدك!!

** الداعمون (مادياً) للأندية ثلاثة أنواع.. (نوع) دعمه مشروط بأن يكون هو صاحب القرار الأول في ناديه (والنوع الثاني) نسمع عنه ودعمه ولكننا لا نشاهده ويذكر بالاسم فقط.. (والنوع الثالث) يدعم بلا شروط والأهم لديه هي مصلحة ونجاح فريقه، كما أنه يعلن عن دعمه أمام الملأ (صوت وصورة).. وفوق ذلك يحضر المباريات مساندة لفريقه..

** يطالبون بتطبيق النظام إذا كان الهلال طرفاً في أي قضية، وهذا هو الصح والمطلوب وما نريده سواء كان الهلال طرفاً فيها أو العكس، ولكنهم نسوا أن فريقهم وحتى بعض لاعبيه وإدارييه هم أكثر من (اخترقت) الأنظمة بسببهم ومن أجلهم لكيلا يتعرضوا لعقوبات خلال فترات سابقة..

** عانى فريق الاتحاد في المواسم العشرة السابقة من الانقسامات داخل أروقته وأوساطه، ولكن بعد أن تم (إزالة) مسببات تلك الانقسامات وإبعاد أصحابها بدأ الاتحاد يسير في الطريق الصحيح..

** لا تستبعدوا أن يخرج علينا من يزعم أن (قيمة) عقد لاعبنا الجديد تقتصر فقط على (مصافحة رئيس نادينا واللعب في ملعبنا).. وشر البلية ما يضحك!!

** جاءت رغبة محمد العويس باللعب للهلال وتفضيله للعرض الهلالي الأقل من عروض أخرى ربما كانت بمثابة التأكيد على أن (محمد) ندمان على عدم التزامه بالانضمام للهلال قبل أن يلعب للأهلي.

* سمعتهم وهم يرددون عبارة (يحاولون إسقاط فريقنا) فسألت نفسي وقتها.. من أين يسقطونه؟.. هل من قمة الأندية الآسيوية؟.. أو من زعامته للبطولات السعودية.. أم لأنه دائماً في قمة الترتيب؟.. وشر البلية ما يضحك!!

** لم يعجبني الأستاذ خالد البلطان عندما عرج بالحديث عن ذهاب اللاعب (أحمد شراحيلي) للاتحاد إلى القول (نحن من صنع شراحيلي بعد أن كان غير مرغوب به ومهتزة الثقة فيه).. ليس لأنه قول يخالف الواقع، ولكن لأنه لا يليق بمكان رئيس ناد مثل الشباب له فضل كبير على الكثير من النجوم وليس شراحيلي وحده..

الأهلي بطل الدوري

** كانت المنافسة حامية بين الاتحاد والأهلي على تحقيق بطولة دوري موسم 1984م (وهو الدوري الذي أقيم بدون مشاركة اللاعبين الدوليين مع فرقهم لارتباطهم مع المنتخب)..

** في ذاك الدوري لأن الاتحاد تعادل مع القادسية في الجولة ما قبل الأخيرة يوم 8/5/1404هـ حسم الأهلي البطولة لمصلحته قبل نهاية الدوري بجولة واحدة ولعب مباراته الأخيرة أمام النهضة (مباراة التتويج) في مدينة الخبر كانت نتيجتها تحصيل حاصل وانتهت بالتعادل في يوم 16/5/1404هـ..

** خاتمة.. اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ووفق ولاة أمرنا ورجال أمننا وكن عوناً لهم ضد أعداء بلادنا.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.

نقلا عن الجزيرة