صالح الهويريني

الشباب ثاني الكبار بعد الهلال

* بالأرقام.. وتحديداً من خلال العقود الثلاثة الأخيرة وتزيد قليلاً يعد فريق الشباب هو ثاني الكبار (في عدد مرات الحصول على البطولات) بعد (كبير الكبار) الهلال على اعتبار أن بطولات الشباب الرسمية البالغة (23) تحققت له كلها عبر تلك العقود الثلاثة ولكون أول بطولة حققها كانت في موسم 1408هـ (بطولة كأس الاتحاد)..

* في حين أن فريق الاتحاد حقق كل بطولاته الرسمية الـ(35) من خلال (63) عاماً (أكثر من ستة عقود) لأن أول بطولة رسمية حققها كانت في موسم 1378هـ (بطولة كأس ولي العهد).. أما الأهلي فقد حقق كل بطولاته الرسمية البالغة (31) من خلال (60) عاماً.. يعني (من خلال ستة عقود) لأن أول بطولة رسمية حصل عليها في موسم 1382هـ (بطولة كأس الملك)..

* أما فريق النصر فقد حقق كل بطولاته الرسمية الـ(26) من خلال (50) عاماً على اعتبار أن أول بطولة حققها كانت في موسم 1392هـ (كأس ولي العهد).. يعني (من خلال خمسة عقود).. ولهذا أستغرب عندما يخرج علينا من يحاول (تقزيم) الشباب وإبعاده عن مسمى كبار الكرة السعودية ولاسيما أن الشباب أيضاً هو من أهم الداعمين لمسيرة منتخباتنا الوطنية وبالذات من خلال العقود الثلاثة الأخيرة..

* بعض الأشخاص في (تويتر).. لأنهم يكتبون بأسماء مستعارة ووهمية يعتقدون أن ذلك يمنحهم حرية الشتم.. والسب والقذف والكذب والافتراء دون محاسبة.. (هؤلاء الأشخاص) ربما لا يعلمون أن هناك جهات رقابية رسمية بإمكانها معرفة أسمائهم الحقيقية، بل والوصول إليهم ومحاسبتهم..

ابن سعيد يؤكِّد الحقيقة

* في النصر مختلفون على عدد بطولات فريقهم.. وعلى هوية المؤسس الحقيقي لناديهم، وحتى على سنة تأسيسه أيضاً.. في إحدى المذكرات التاريخية لمؤسس الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد -رحمه الله- كتب التالي (عندما تركت الشباب في بداية عام 1377هـ لم يكن لدي نية بتأسيس الأولمبي «الهلال حالياً»)..

* ويضيف ابن سعيد (ولكن لأن هناك اتصالاً بعد أكثر من شهر وصلني من مكتب الملك سعود -رحمه الله- طالبني بتأسيس (فريق ثالث) في مدينة الرياض إلى جانب الشباب والأهلي «الرياض حالياً» فانصعت لهذا الطلب وأسست الأولمبي في يوم (21-3-1377هـ) الذي تم فيما بعد تغيير اسمه إلى الهلال في يوم (21-5-1378هـ)..

* الذي أريد أن أصل إليه ومن واقع ما ذكره ابن سعيد بخصوص الاتصال الذي وصل إليه من مكتب الملك سعود وبخصوص طلب تأسيس (فريق ثالث) في مدينة الرياض إلى جانب الشباب وأهلي الرياض هو أن (النصر) لم يتأسس بعد وأنه وقتها لم يكن موجوداً وقت تأسيس الأولمبي (الهلال) وأن ذلك بمثابة التأكيد على أن الهلال تأسس قبل النصر على عكس ما يزعمه النصراويون من خلال شعار ناديهم (1375هـ)..

أولمبياد طوكيو

* شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي اختار ثلاثة لاعبين فوق سن (23) دعماً للمنتخب في أولمبياد طوكيو هم: قلبا الدفاع حجازي (الاتحاد السعودي).. ومحمود الونش (الزمالك) إضافة إلى حارس مرمى الأهلي المتألق محمد الشناوي..

* وعندما سألوا (شوقي) عن السبب في ضم هذا الثلاثي تحديداً قال: كان لا بد أن نعزِّز من قوة خطوطنا الخلفية بلاعبين بذات إمكانياتهم لأن المنتخبات التي سنواجهها في الأولمبياد قوية جداً..

* ليتك (يا سعد الشهري) فعلت نفس ما فعله مدرب أولمبي مصر على اعتبار أن منتخبنا الأولمبي في الأولمبياد سيواجه منتخبات قوية ومرشحة لذهبية الأولمبياد (البرازيل.. وألمانيا) إضافة إلى منتخب ساحل العاج..

* خاتمة.. اللَّهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واحفظ ولاة أمرنا ورجال أمننا ووفِّقهم وكن عوناً لهم في مواجهة أعداء بلادنا.. اللَّهم من أراد السعودية بسوء فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً عليه، واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصلِّ اللَّهم وسلِّم على نبيِّنا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين..

* في الأسبوع القادم ستتوقف هذه الزاوية (كل جمعة) وموعدنا إن شاء الله بعد إجازة عيد الأضحى المبارك..

نقلا عن الجزيرة