burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور: طهران ترد بطريقتها الخاصة على اتهام حارسة المنتخب الإيراني بأنها رجل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية_وكالات: تزينت العديد من شوارع العاصمة الإيرانية طهران بصور كبيرة لحارسة المنتخب الإيراني للسيدات زهرة كودايي، بعد "التنمر" عليها على مواقع التواصل الاجتماعي عقب اتهامات بأنها ليست أنثى.
وقامت بلدية طهران بهذه المبادرة دعما للحارسة كودايي، وكتب على الصور العديد من العبارات الداعمة مثل "الفتاة البطلة" و"زهرة كودایي فخر إیران".
وتعود بداية الحدث إلى الـ25 من سبتمبر الماضي، عندما حقق المنتخب الإيراني للسيدات إنجازا تاريخيا بتأهله للمرة الأولى في تاريخه لبطولة أمم آسيا، بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني، بركلات الترجيح (4-2) التي تألقت فيها الحارسة كودایي بتصديها لركلتي ترجيح.
ودعا الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأحد الماضي، الاتحاد الآسيوي للتحقق من جنس إحدى لاعبات منتخب إيران، التي شاركت في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا، وفازت بها إيران بركلات الترجيح، مشددا على أن المنتخب الإيراني له سوابق في اتخاذ مثل هذه الوسائل، من خلال إشراك لاعبين ذكور على أنهم لاعبات سيدات ضمن منتخب السيدات، وتعاطي المنشطات.
وبعد أيام من "التنمر" على الحارسة كودايي على مواقع التواصل الاجتماعي شهدت المواقع ذاتها تعاطفا كبيرا مع الحارسة الإيرانية.
ونقلت العديد من وسائل الإعلام عن كودايي قولها أنها "ستلاحق الاتحاد الأردني لكرة القدم أمام القضاء، بتهمة التنمر"، مؤكدة أن الهدف من ذلك هو "رد الاعتبار واستعادة الكرامة"، بعد تشكيكه بشكل علني في جنسها واحتمال كونها ليست إمرأة، وأضافت بأن ذنبها الوحيد أنها ليست جميلة.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up