حالة واحدة تحدد استضافة “مرسول بارك” لنهائي دوري أبطال آسيا

حالة واحدة تحدد استضافة “مرسول بارك” لنهائي دوري أبطال آسيا

المرصد الرياضية : كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن الملاعب المرشحة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لاستضافة المباراة النهائية من النسخة الحالية لبطولة دوري الأبطال.

ووفقاً لما أوردته صحيفة “الاقتصادية” ، فإن الآسيوي سيعلن عن استضافة ستاد الملك فهد الدولي في الرياض “درة الملاعب” أو ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة”، لنهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال.

وأوضحت الصحيفة ، أن ملعب “مرسول بارك” لن يكون بين الملاعب المرشحة لاستضافة نهائي دوري أبطال آسيا، لعدم مطابقته شروط الملاعب المستضيفة للمباريات النهائية.

وأشارت الصحيفة ، إلى أن المباراة النهائية قد يحتضنها ملعب “مرسول بارك” في حالة واحده فقط، هي أن يقرر الآسيوي إقامتها دون حضور جماهيري، أما في حالة وجود الجماهير، فإنها ستقام على ملعب تتسع مدرجاته لـ 40 ألف مشجع على الأقل.

وتنص المادة الرابعة في فقرتها السابعة من لوائح بطولات الاتحاد، على إقامة المباراة النهائية على ملعب معتمد، وبسعة جماهيرية لا تقل عن 40 ألف مشجعاً، ويجوز منح استثناء في حالات المشقة الخاصة وبناء على طلب مسبب، ويتم تحديد المكان من قبل الآسيوي مع الأخذ في الحسبان جميع العوامل اللوجستية بما في ذلك الإقامة والمواصلات.

وكان الآسيوي قد أعلن يوم 20 أغسطس الماضي، إقامة مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي، والمباراة النهائية في السعودية دون تحديد الملاعب.