صالح الهويريني

(طنشوهم) يا هلاليين

** كانت (ردة فعل) بعض الهلاليين من خلال وسائل التواصل مبالغاً فيها وليس لها ما يبررها ضد ما قيل.. أو كُتب بحق فريقهم بعد حصوله على لقب (آسيوية 2021م) من مغالطات وأكاذيب سخيفة جاءت على طريقة (سواليف أم العنزين) وفي محاولة لتشويه صورة الإنجاز الهلالي..

** شخصياً.. لست ضد الرد على (المحتقنين) ولكني ضد المبالغ فيه لا سيما أن (ردة الفعل المبالغ فيها) من لدى هؤلاء الهلاليين جعلتهم ينشغلون كثيراً عما هو أهم.. وهو التفاخر والاحتفال بالإنجاز الآسيوي الكبير الذي حققه فريقهم وبما يتوافق مع حجمه وأهميته خصوصاً وأنه سيمكن الهلال (من المشاركة) في مونديال الأندية للمرة الثانية كأول فريق سعودي ينال هذا الشرف الكروي..

** (طنشوهم) يا هلاليين وافرحوا بمنجز فريقكم فهؤلاء المحتقنون أصبحوا يعيشون (معاناة أكبر) بعد لقبه الآسيوي الثامن، فضلاً عن أنهم يريدون أن يكون أنصار الهلال دائماً في موقع (الدفاع) وفي محاولة أيضاً وفي النهاية تعكير أجواء أفراح الهلاليين في إنجازات وبطولات فريقهم.. نعم (طنشوهم) يا هلاليين.

** تعاقدوا مع أكثر من لاعب أجنبي غالي الثمن، واستقطبوا عدداً كبيراً من اللاعبين المحليين بمئات الملايين، وتغنوا أيضاً بارتفاع القدرة المادية لدى ناديهم (اللي بطريقك شله)، ولكن عندما أخفق فريقهم وتبعثرت أوراقه وفشل مجدداً في تحقيق البطولات المستعصية عليه راحوا يزعمون الهلال (مدعوم دون غيره) بقصص من نسج الخيال وأكاذيب لا تخطر حتى على البال.. لا تلوموهم يا هلاليين فالصدمات عليهم قوية ومتواصلة، وهم في النهاية يستحقون الشفقة.. وشر البلية ما يضحك!!

الأهلي (كله ضعف)

** بعد حصول الهلال على بطولة دوري أبطال آسيا للمحترفين 2021م ارتفع سقف طموحات بعض الهلاليين وأصبحوا يتطلعون بأن يحقق فريقهم بطولة مونديال أندية العالم المقبل.. إذا وضعنا بعين الاعتبار أنه (لا مستحيل) في عالم منافسات كرة القدم وقد يحدث فيه ما لم يكن في الحسبان فسنضع طموحات هؤلاء الهلاليين في خانة (الطموحات المشروعة).. ولكن في حالة كان الحديث (بالمنطق) فالهلال لا يملك كل مؤهلات الفوز ببطولة بحجم بطولة أندية العالم..

** كل فريق فيه (نقطة ضعف).. إلا في الأهلي فالفريق أصبح (كله نقطة ضعف) باستثناء لاعب أو لاعبين.. في مباراته أمام النصر كان من حسن حظه أنه واجه فريقاً يعيش فترة معاناة (نفسياً.. وعناصرياً) وإلا لكسبه بما لا يقل عن فارق أربعة أهداف وليس بفارق هدف (1 / 2) وعلى غرار ما حدث..

** نهائي آسيوية 2021 هو النهائي الآسيوي رقم (12) الذي خاضه الهلال على مر تاريخه، وهو النهائي رقم (8) الذي كسبه الهلال بعد (نهائي 91م) أمام الاستقلال الإيراني.. وأمام ناجويا الياباني عام 97م.. وأمام جابيليو الياباني عام 2000م.. وأمام شيميزو الياباني عام 2000م.. وأمام هونداي الكوري عام 2002م.. وأمام أوراما الياباني عام 2019م).. وأمام بوهانج عام 97م).. وهنا يتضح أن بوهانج الكوري هو الفريق الآسيوي الوحيد الذي واجهه الهلال مرتين في النهائيات الثمانية التي كسبها..

أول بطولة شبابية

** بطولة كأس الاتحاد موسم 1408هـ هي أول بطولة رسمية حققها فريق الشباب وكانت على حساب فريق الاتحاد ومن خلال النهائي الذي جمع الفريقين في يوم (1 / 12 / 1987م) وانتهى شبابياً بنتيجة (2 / 1) وسجل أهدافه للشباب عبدالعزيز الرزقان وخالد المعجل وللاتحاد محفوظ حافظ..

** مشوار الشباب حتى حقق البطولة.. أولاً حقق بطولة مجموعته التي ضمت إلى جانبه الهلال والنصر (ذهاباً وإياباً) وفاز في كل مبارياته الأربع.. وفي دور الأربعة التقى بالاتفاق (في الدمام) وكسبه بنتيجة (3 / 1).

** الاتفاق هو من حقق المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على الطائي بهدف سجله جمال محمد (المباراة أقيمت في الدمام)..

** خاتمة.. اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ووفق ولاة أمرنا ورجال أمننا وكن عوناً ونصيراً لهم ضد أعداء بلادنا.. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.

نقلا عن الجزيرة