صالح الهويريني

كأس أغلى الناس

** يتشرف عامة الرياضيين غداً برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- للنهائي الكبير على (كأس الملك) الذي سيجمع الهلال والنصر على ملعب الملك فهد الدولي وسيحضره – نيابة عن الملك – أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر الذي سيتوج الفريق الفائز بالكأس الغالية.. وتأتي هذه المناسبة السعيدة تواصلاً لمسيرة الخير والمحبة التي تربط أبناء هذا الوطن بحكومتهم الرشيدة، وامتداداً للرعاية السامية التي أولت قطاع الرياضة والشباب جل اهتمامها مثلما هو الحال لكافة القطاعات، حيث النماء والعطاء والتطور..

** نهائي الغد هو النهائي الرسمي رقم (11) الذي سيجمع الهلال والنصر على مر التاريخ وفي كافة البطولات.. حيث فاز الهلال في (5) نهائيات وفي مثلها كان الفوز حليفاً للنصر.. وآخر نهائي جمع الفريقين كان هو نهائي السوبر الذي انتهى هلالياً بهدف سجله البرازيلي ادواردو وأقيم في (لندن) يوم الأربعاء (17/10/1436هـ) وكان هو أول نهائي كروي سعودي يقام خارج المملكة..

** أما آخر مباراة جمعت الفريقين في هذه البطولة (كأس الملك) فكانت في (دور الثمانية) وأقيمت يوم السبت (1/4/2017م) وكسبها الهلال بهدفين جاءت بواسطة البرازيلي ادواردو والسوري عمر خربين..

** ملعب الملك فهد الذي سيقام عليه نهائي الغد هو أكثر ملعب احتضن مباريات نهائية (محلية وخارجية) ويُعد الهلال هو أكثر فريق تم تتويجه بالبطولات على أرض هذا الملعب وذلك بواقع (23) بطولة.. مقابل (9) بطولات حققها النصر.. فهل تصبح غداً (24) بطولة هلالية؟.. أم تكون عاشرة للنصر؟.. الله أعلم ومبروك مقدماً للفائز.

** نهائي الغد حصيلته (كأس أغلى الناس) ويختلف تماماً عن مباراة الاثنين الماضي التي كان ثمنها ثلاث نقاط وذهبت للهلال.. ويبقى الأكيد أن شغف النصر بالكأس الغالية أكبر لعدة أسباب ومنها.. (السبب الأول) لأن آخر بطولة كأس ملك حققها كانت قبل (32) موسماً ومن أمام التعاون في موسم 1410هـ من المؤكد أنه سيرمي بكامل ثقله الفني والعناصري وسيبذل المستحيل.. (والسبب الثاني) لأن النصر سيسعى بكل قوة أيضاً لرد اعتباره من أمام الهلال بعد خسارتين متتاليتين (بأربعة أهداف.. وبهدفين) وقد يتحقق له مراده متى استمر الهلال على ذات المستوى المتواضع الذي قدمه من خلال مبارياته الأخيرة..

حاتم (في ورطة)

** من حق أي شخص أن يقول إن هذا الحكم أو ذاك أخطأ بحق فريقه.. أو تساهل لمصلحة خصمه من واقع ما حدث وشاهده الجميع من خلال هذه المباراة أو تلك، ولكن أن تزعم أن الحكم تعمد.. أقول (تعمد) في سلب حق مشروع لفريقك هنا لابد أن نتوقف عند ما زعمته ومحاسبتك..

** حاتم خيمي (المحلل).. للأسف راح يتهم ممدوح آل شهدان (حكم الفار) بأنه (تعمد) ظلم النصر في إحدى قراراته أمام الشباب، ولهذا كان من الطبيعي أن يتقدم هذا الحكم بشكوى رسمية ضد حاتم لإثبات صحة اتهامه الخطير أو محاسبته على اعتبار أنه دخل في (نوايا) الحكم، ولأن النوايا لا يعلمها إلا الله.. ويبقى الأكيد أن خيمي دخل في ورطة متى أخذت الشكوى مجراها حتى النهاية وفي حالة عدم تنازل الحكم آل شهدان عن حقه..

** بالمناسبة.. لو لم يكن هناك (تقنية فار) في مباراة الهلال والنصر لربما تضرر الهلال من عدم احتساب ضربة الجزاء التي سجل منها هدفه الأول.. ولتم أيضاً احتساب هدف نصراوي غير مشروع في مرماه وبالتالي ضياع حقوق مشروعة للهلال.. شكراً (تقنية فار) التي فرضت العدالة التحكيمية للجميع..

** خسارة النصر لأربع مباريات من أصل خمس مباريات في الدوري والتي كان آخرها أمام الهلال لا يعني التسليم بفقدان النصر لحظوظه في المنافسة على بطولته والحصول عليها.. فالدوري ما زال في بداياته والمشوار نحو منصته ما زال طويلاً.. وعالم الكرة يحدث فيه ما لم يكن في الحسبان..

** الذين يشعرون دائماً بالنقص يعوضون ذلك بتضخيم أي مكسب يتحقق لهم ويحيطونه (بطهبلة) إعلامية وجماهيرية حتى لو كان هذا المكسب أو ذاك بسيطاً وفي نطاق محدود وضيق اعتقاداً منهم بأن ذلك سيغيظ المنافسين والأمثلة على ذلك عديدة وواضحة..

** على طريقة وصفهم للحكم الياباني نيشيمورا برمز للعدالة والنزاهة لأنه مارس كل أنواع الظلم بحق الهلال أصبح من يوزع الاتهامات ويدخل في الذمم في نظرهم هو الآخر (رمزاً ونزيهاً)!!

اللهم احفظ السعودية

** اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ووفق ولاة أمرنا واحفظهم وكن عوناً وسنداً لهم ضد أعداء بلادنا.. اللهم من أراد بلادنا بسوء فاشغله في نفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً عليه.. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين.. وصل اللهم وسلم على خير البشر وشفيع الأمة نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين..

نقلا عن الجزيرة