صالح الهويريني

مسلي يخالف النصراويين

* أعلنها الأستاذ مسلي آل معمر الرئيس الجديد للنصر صريحة قبل أيام عندما قال: إن الحصول على بطولة دوري أبطال آسيا هو أهم أهدافهم وطموحاتهم خلال الفترة المقبلة.. نعم (هذه هي الحقيقة) التي يرفض الكثير من النصراويين الاعتراف بها وكان من بينهم رئيس سابق لناديهم وبحجة أن الفريق النصراوي سبق له اللعب في مونديال للأندية..

* (مسلي آل معمر) من خلال ما أعلنه (بطولة آسيا أهم طموحاتهم) وكأنه يقول: علينا كنصراويين ألا نكابر وأن نعترف بأن فريقنا هو أحوج ما يكون إلى تحقيق البطولة التي لم يتذوق طعمها طوال تاريخه، وأن عدم حصوله عليها هو أمر مخجل.. ومعيب ولا يليق بتاريخ فريقنا وجماهيريته وما توفر له أيضاً من دعم مالي كبير وأنه لا بد من أن يبلغ مونديال الأندية من أرض الملعب..

* نجح فريقا التعاون على حساب الفتح، والفيصلي عبر بوابة النصر في الوصول إلى نهائي أغلى البطولات (بطولة كأس الملك) بكل جدارة.. (هذا النهائي) الذي سيجمع الفيصلي والتعاون سيكون هو الأول من نوعه على صعيد تلك البطولة على اعتبار أنه سيجمع فريقين لن يكون أحدهما – على الأقل – من الفرق الكبيرة (الهلال.. النصر.. الاتحاد.. الشباب.. والأهلي) ومبروك للتعاون والفيصلي الوصول لنهائي البطولة الأغلى..

* بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السابعة من زمن المباراة قهر الفيصلي كل الظروف متجاوزاً عقبة النصر الذي كان مكتمل الصفوف ويعيش فترة إدارية جديدة وتشهد أفضل التفافة شرفية حوله ودعم مادي متوفر له إلى درجة أن بعض النصراويين كانوا يرون أن حصول فريقهم على بطولة كأس الملك هي مسألة وقت بعد خروج الهلال والشباب والاتحاد منها..

* الجولات المقبلة.. المتبقية من الدوري هي بمثابة المنعطف الأخير والحاسم ما بين فرق تبحث عن تحقيق بطولته.. وفرق أخرى تسعى للهروب من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.. ولهذا من الواجب أن يتم اختيار الحكام المؤهلين (أجانب.. ومحليين) لإدارة مباريات تلك الجولات المتبقية من الدوري..

(32) هدافاً..

* الدوري السعودي الممتاز الذي انطلق في موسم 1977م حصل على لقب هداف الدوري من خلاله (32) لاعباً كان من بينهم (14) لاعباً أجنبياً، وكان أول الهدافين مهاجم القادسية (رايلي) وآخرهم مهاجم النصر عبدالرزاق حمد الله.. هناك أكثر من لاعب حصل على لقب هداف الدوري (مرتين).. وثلاث مرات مثل مهاجم الأهلي عمر السومة.. ويُعد ماجد عبدالله هو أسطورة الهدافين لأنه حقق اللقب (6) مرات وهو أيضاً أبرز الهدافين في تاريخ الدوري السعودي، ولا أظن أن يتم كسر (رقم ماجد) كهداف بسهولة.. (ناصر الشمراني) كان مؤهلاً – على الأقل – لمعادلة (الرقم الماجدي) على اعتبار أنه حصل على لقب الهداف (5) مرات ولكن!!

* في موسمين فقط حصل على لقب الهداف (لاعبان) لتساويهما في عدد الأهداف التي سجلها كل لاعب.. (في دوري 2008م) حصل على اللقب ناصر الشمراني (الشباب) وهشام بو شروان (الاتحاد).. وفي (موسم 2011م) ناصر الشمراني أيضاً ومعه البرازيلي فيكتور سيموس مهاجم النادي الأهلي..

الهلال المدلل

* (إذا اتفقوا) زعموا أن الهلال (مدلل) وراحوا يشككون في حصوله على أغلب إنجازاته.. ولكن (عندما يختلفون) ويتعرض فريقهم للنكسات يطالبون إدارة ناديهم (بتقليد) سياسة عمل إدارة الهلال لكي ينهض فريقهم من نكساته.. (تناقض كبير وعجيب)!!

* (هذا التناقض) هو تأكيد جديد على أن الهلال هو الأميز والأفضل وأن افتراءاتهم عليه وتشكيكهم في بطولاته هي أكاذيب وبرغبته تشويه صورة الهلال وزعامته للبطولات..

خاتمة

اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، واعنا على الصيام والقيام وقراءة القرآن.. اللهم احفظ السعودية من كيد الأشرار ووفق ولاة أمرنا وكن لهم عوناً ضد أعداء بلادنا.. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين..

* ستتوقف هذه الزاوية (كل جمعة) خلال شهر رمضان على أن تعود إن شاء الله بعد إجازة عيد الفطر المبارك وكل عام والوطن والجميع بخير وتقدم وازدهار.

نقلا عن الجزيرة