أحمد الشمراني

نادي الصقور والمزاد الكبير

اتسعت الدئره في وطني وبات لكل رياضة نادٍ واتحاد ومحبون وداعمون وعشاق، فزمن لعبه وألعاب ولى وانتهى وبات للإبداع مضمار وللفروسية موقع وللصقور نادٍ…..!!!

مزاد نادي الصقور هو مزاد ينظمه نادي الصقور السعودي، ويعد أول مزاد رسمي تحت مظلة النادي وتنظيمه، ويعزز المزاد موروث الصيد بالصقور، ويؤكد ريادة المملكة في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية والاقتصادية المرتبطة بهواية الصيد بالصقور….

تقول الإحصائيات: المبيعات حتى اليوم الثامن قرابة 4 ملايين و700 ألف ريال (4.696.000) ريال. تم بيع 41 صقراً في ثمانية أيام..

تم طرح أربعة صقور في المزاد لليوم الأول واثنين في اليوم الثاني بعدها بدأ العدد في تزايد مستمر حيث وصل الطرح في اليوم الثامن إلى 9 صقور.

يركز مزاد نادي الصقور على بيع الشاهين فقط «فرخ» و«قرناس»، ويعتبر الشاهين أسرع الطيور في العالم وقد تصل سرعته إلى 320 كلم /ساعة وتوجد منه ما يقرب 19 فصيلة، كما تنتشر في مناطق واسعة من العالم وبسبب كثرة تنقلها سميت بـ «الصقر الجوال» ويغلب عليها أن تصطاد طرائدها أثناء تحليقها في الجو وهي من الصقور المفضلة لدى العرب…..!!

ومن أهداف المزاد دعم الاستثمار في مجال الصقور بالمملكة.

• تطويـــر مـــزادات الصقـــور في المملكـــة والارتقـــاء بمســـتوى أدائهـــا.

• تنظيم آلية بيع وشراء الصقور داخل المملكة.

• تعزيز هواية الصيد بالصقور ودعم المهتمين بها.

أما المستهدفون فهم: ملاك الصقور منظمو مزادات الصقور والصقارون في المملكة ودول الخليج وكبار الشخصيات ورجال الأعمال المهتمون بالصقور، وأفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين…..!!

وشدد نادي الصقور السعودي أثناء المزاد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وقام بتطبيق الممارسات الصحية من خلال اتخاذ حزمة إجراءات إضافية تساهم في تحقيق أعلى معدلات الصحة والسلامة، ليس بين الموظفين على مستوى المنشأة فحسب، بل تشمل كذلك كافة طاقم العمل والقائمين على تنفيذ المزاد والمشاركين والزوار….!!

يمكن لصاحب الصقر التواصل مع فرق المزاد في مناطق المملكة (الشرقية، الغربية، الشمالية، الجنوبية، الوسطى)، لتقوم بدورها المتمثل في استقبال الصقر وتقييم مدى إمكانية مشاركته في المزاد والتأكد من سلامته من العيوب ويضمن النادي ذلك، وبعد ذلك سيتم حجز رحلات طيران لمالك الصقر والصقر المشارك إلى مدينة الرياض حيث يقام المزاد.

أخيراً:

السعادة عند أرنست همنغواي هي: ‏صحة جيدة وذاكرة ضعيفة.

نقلا عن عكاظ