نيشيمورا (رمز) عدالتهم

نيشيمورا (رمز) عدالتهم

من جعلوا من الحكم الياباني نيشيمورا (رمزاً للعدل والنزاهة) وأصبحوا يطالبون بتطبيق (العدالة) لا يمكن أن نضع (مطالبهم) في خانة المنطق، أو نصنف أصحابها من ضمن الباحثين عن (العدالة الحقيقية) على اعتبار أنها (مطالب) غير شرعية ولا تحكي عن واقع أكيد، ولأنها في النهاية هي (مزاعم) يراد بها تضليل الرأي العام، فضلاً عن أن الواجب يفرض أن يكون هؤلاء هم آخر من يتكلم عن العدالة (هذا أولاً).

(أما ثانياً) فلأن الكثيرين يرون أن العدالة التي ينشدها هؤلاء البشر ربما تأتي على طريقة (عدالة ونزاهة) نيشيمورا التي تغنوا بها وجعلوه بسببها (رمزاً للنزاهة) ولكونه مارس كل أنواع الظلم (في قراراته) ضد الهلال في نهائي آسيوية 2014م وشهد به القاصي قبل الداني.. وشر البلية ما يضحك..

عندما أقرأ.. أو أسمع عن انتقالات بعض النجوم من أندية إلى أخرى في ظل وجود نظام الاحتراف بحثاً عن راحتهم ولتأمين مستقبلهم تعود بي الذاكرة إلى الوراء سنوات طويلة وتحديداً إلى حقبة ما قبل نظام الاحتراف..

(تعود بي ذاكرتي إلى حقبة ما قبل الاحتراف).. لأن الكرة السعودية من خلال هذه الحقبة كانت قد خسرت الكثير من النجوم والمواهب، والسبب في ذلك كان يعود إلى (تعنت) إدارات أنديتهم وإصرارها على عدم تنسيقهم وتجميدهم في كشوفاتها من أجل ألا يذهبوا للعب في أندية منافسة وبحجة أن هؤلاء النجوم.. أو تلك المواهب يخالفون سياسات الإدارات وكانوا غير مرتاحين وهم يلعبون من ضمن صفوف فرقهم فاضطروا ومن جراء ذلك إلى هجر الملاعب واعتزال الكرة وهم في سن مبكرة..

باختصار.. (الجيل الحالي) محظوظ بوجود نظام الاحتراف ليس من الناحية المادية فقط، وإنما حتى أيضاً من خلال (الحرية) التي يمتلكونها وأصبحوا يتمتعون بها وقضت على (تعنت) إدارات بعض الأندية (وأمزجة) مسؤوليها، ولأنهم (وبفعل تلك الحرية) أصبحوا هم أيضاً المتحكمون في تحديد مستقبلهم الكروي ومصالحهم الشخصية.

(الآسيوية) صارت أصعب

(أكاديمية مهد الرياضية) لاكتشاف المواهب وتطويرها هي مشروع جبار وبمثابة الحلم الذي تحقق لأن مثل هذه المشاريع انتظرناها طويلاً لحاجتنا الماسة لها، ولأن من شأنها أن تختصر زمن الجهود الرامية إلى رفعة مستوى الرياضة السعودية على المدى البعيد والطويل.. شكراً حكومتنا الرشيدة..

انتقال صالح الشهري بصفة نهائية من الرائد للهلال (بعد فترة الإعارة) كان انتقالاً سلساً وتم دون ضجيج أو بهرجة.. كما أن هذا الانتقال جاء ليبرهن حقيقة أن رئيس الرائد فهد المطوع (صاحب مبدأ.. وعندكلمته).. فضلاً عن أنه جاء ليؤكد أيضاً تقدير أبناء الرائد لمواقف الهلال الإيجابية مع ناديهم على مر التاريخ..

إذا كان الحصول على بطولة آسيا لأبطال الدوري في السابق (صعباً) فإن الحصول عليها حالياً أصبح (أصعب) وعلى اعتبار أن – أي فريق – يريد الحصول على هذه البطولة بات لازماً عليه أن يتخطى عقبة (14) مباراة وعلى غرار ما فعله الهلال عندما فاز خلال الموسم الماضي بتلك البطولة (آسيوية 2019م)..

عندما شاهدت الإحصائية تذكرت فيلما عربيا قديما كان اسمه (تزوير في أوراق رسمية)..

إعلان مسؤول أي فريق من خلال وسائل الإعلام عن (أهداف.. ومخططات) فريقه من خلال هذا الموسم أو ذاك هو إعلان غير مطلوب لأن مثل هذا الإعلان من شأنه أن يجعل لاعبي فريقه يعيشون تحت (ضغط رهيب) إعلامياً وجماهيرياً، ولأن ذلك أيضاً ربما تسبب في فشل الأهداف.. والمخططات التي تم الإعلان عنها..

تذكرت ما سبق من سطور عندما سمعت مسؤولا «ريداويا» وهو يقول هدف فريقنا في هذا الموسم المشاركة في الآسيوية.

اشكروا الهلال

يقول الخبر: الأندية السعودية رسمياً تحصل على الحد الأعلى من المقاعد في دوري أبطال آسيا من خلال النسختين المقبلتين (ثلاث مقاعد + مقعد ملحق).. الفضل – بعد الله – في هذا القرار يعود إلى الهلال ومن جراء حضوره القوي في هذه البطولة خلال أغلب المواسم حتى تمكن من تحقيقها في الموسم الماضي (آسيوية 2019م) وكأول فريق سعودي يحصل عليها بنظامها الحالي.. اشكروا الهلال.

حتى من خلال إجمالي عدد بطولات فريقهم (الرسمية + الودية + الوهمية) عجزوا عن الوصول بها إلى عدد البطولات (الرسمية فقط) للهلال.. (والمصيبة) أن اتحاد الكرة لا حس ولا خبر.

خاتمة:

اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين واحفظهما وكن عوناً لهما في نصرة الحق وضد أعداء بلادنا.. اللهم احفظ حجاج بيتك ويسر لهم مناسكهم واجعل حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً.. اللهم تقبل أعمالنا في العشر من ذي الحجة، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

نقلا عن الجزيرة