«الأمير» يثير ضجة بسبب منع “مايكون” من المشاركة ضد الهلال !

«الأمير» يثير ضجة بسبب منع “مايكون” من المشاركة ضد الهلال !

سبورت المرصد – فاطمة: أثار القانوني الرياضي أحمد الأمير، ضجة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بسبب منع البرازيلي مايكون بيريرا مدافع النصر من المشاركة ضد الهلال في ديربي الرياض.

وكتب “الأمير” عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “بروتوكولات التدريب والمباريات المعتمدة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، لا يوجد فيها عقوبة المنع من المشاركة في اللقاءات.. ولذلك قرار حرمان مايكون، من لعب الديربي؛ غير صحيح إداريًا وتنظيميًا وقانونيًا”.

وتابع قائلًا: “في تعميم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الخاص بالإجراءات الاحترازية للعودة إلى أنشطة كرة القدم، وضعت عدة إجراءات احترازية للتأكد من عدم إصابة أي لاعب بفيروس “كورونا” المستجد، قبل مشاركته في التمارين أو المباريات”.
وأكد الأمير، إلى أن هذه الإجراءات الاحترازية، الموصى بها من قبل “فيفا”، للاعبين وجميع الأطقم الإدارية والفنية والطبية، للمشاركة في الأنشطة الكروية.

وأضاف الأمير: “وفي حالة مايكون، والتابع للاتحاد السعودي لكرة القدم، فيجب تطبيق البروتوكول المتبع من قبل الاتحاد الأهلي وفيفا”.

واختتم خبير اللوائح والقوانين، بالتأكيد على أنه يحق للنصر تقديم شكوى للجنة الانضباط، بسبب أن منع مايكون يخالف تعليمات ولوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، وفي حال الرفض، يمكنه الاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي.