burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

أبو سعد.. والشامخ

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

** تُعد إدارة الهلال برئاسة الأستاذ فهد بن سعد بن نافل (من 2019م حتى 2021م) من أفضل الإدارات الهلالية (بطولياً) وعلى مر التاريخ وعلى اعتبار أن الفريق الكروي الهلالي خلال المدة السابقة من فترة رئاسة الأستاذ فهد حقق خمس بطولات يكفي أن يكون من بينها بطولتان لدوري أبطال آسيا للمحترفين، إضافة إلى بطولة الدوري المحلي (مرتين).. وبطولة كأس الملك ولكن رغم كل هذا التميز البطولي لإدارة ابن نافل إلا أنه ظل دون (ألقاب جماهيرية) واستمر يُلقب من جماهير الهلال بلقبه الشخصي (أبو سعد)..
** في المقابل.. هناك أكثر من رئيس ناد ولأنه خلال فترة إدارته حقق فريقه (بطولة محلية واحدة) وربما بطولتين راحت جماهير ناديه وإعلامه يلقبونه بـ(الشامخ).. أو (الذهبي).. أو (الرمز) أو (القادح.. إلى آخره، وهذا من ضمن الفوارق التي يتميز بها الهلاليون (فكراً.. وطموحاً) عن الأندية الأخرى وجعل من فريقهم زعيماً عالمياً للبطولات والإنجازات..
** وبالمناسبة.. عندما ظهر اسم (فهد بن نافل) من ضمن المرشحين لرئاسة نادي الهلال كتبت وقتها وتحديداً في يوم 11 / 6 / 2019م.. (كتبت التالي) كل المرشحين لرئاسة نادي الهلال أكفاء لهم كل التقدير ولكن يظل وبرأيي أن (ابن نافل) هو الأنسب لرئاسة الهلال لأن من أحضره ودعم ترشيحه هو رجل الأعمال الناجح (الأمير الوليد بن طلال)..
** كتبت كل ذلك.. لأن (إدارة ابن نافل) ستكون تحت مظلة دعم الأمير الوليد بن طلال وأن ذلك يدعو للتفاؤل بأفضلية هذه الإدارة وأنها الأنسب لنادي الهلال، وقد جاءت النجاحات المميزة والكبيرة التي حققها فريق الهلال (بطولتان آسيويتان.. بطولتا دوري، وبطولة كأس الملك) وحتى الآن تحت إدارة ابن نافل وبدعم ومتابعة من الأمير الوليد وهو بمثابة التأكيد على أن رأيي كان في محله عندما كتبت أن (ابن نافل) هو الأنسب لرئاسة الهلال..
كلام في الصميم
** إذا كان صحيحاً أن اللاعب الاتحادي سعود عبدالحميد قد وقع للهلال بمبلغ أقل من المبالغ التي دُفعت له من الاتحاد وكذلك أيضاً من النصر فإن ذلك يكشف أن (تفكير) سعود لم يكن مقتصراً فقط على الجوانب المادية.. وأعتقد أنه لا داع للتوضيح أكثر لأن الغالبية يدركون حقيقة ما أعنيه..
** إذا تدهورت أحوال فريقهم واختلفت آراؤهم وأصبحت المشاكل عنواناً لأوساطهم خرج بعضاً منهم ليقولوا: سياسة الهلال وثقافة رجاله وإعلامه يجب أن نحذو حذوها (نقلدها) في نادينا..
** أما في حالة.. كانت (الأمور طيبة) في فريقهم ويسير في اتجاه صحيح وأصبح قريباً من المنافسة زعموا أن الهلال مدعوم.. وأن اللجان والحكام معه وأن الكثير من بطولاته غير شرعية وذلك في تأكيد صريح على أن مزاعمهم كاذبة وأن هدفها التضليل وقلب الحقائق والتحريض على الهلال مثلما أكدنا ذلك مراراً وتكراراً..
** (إعلامي أصفر) أغلب تغريداته تحريض.. وكذب ضد الهلال ولكن رغم ذلك يزعم أن (إعلام الهلال) مشغول بفريقه الأصفر.. وشر البلية ما يضحك..
** في عصر الانفتاح الإلكتروني والفضائي الذي أصبحنا نعيشه لا ينفع تلميع نجم. ولا تضليل للجماهير يفيد وينطلي، ولا حتى محاولة تمرير أكاذيب.. لكن المثير للاستغراب أن هناك ما زال يعيش بفكره القديم (توقف به الزمن.. ولم يتطور) مما جعله مثار سخرية!!
اللهم احفظ السعودية
اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ووفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين واحفظهما وكن عونا لهما ولكل رجال أمننا ضد أعداء بلادنا.. اللهم من أراد ببلادنا سوءا وشراً اللهم فاشغله في نفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً عليه.. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين يوم يقوم الحساب، وصل اللهم وسلم على خير البشر نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
نقلا عن الجزيرة

arrow up