burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

الاتحاد الآسيوي يرد لأول مرة على إنقاذ إبراهيم القاسم الهلال من الاستبعاد.. ويوضح دوره الحقيقي !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية وكالات :  رد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأول مرة على تصريحات عبدالخالق مسعود نائب رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد والذي ذكر فيها بأن إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم تدخل لعدم تعرض الهلال للعقوبة والاستبعاد من بطولة آسيا.
وأكد الماليزي داتو وينسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن المواقف الرسمية الإعلامية للاتحاد القاري يعلن عنها عبر القنوات الرسمية والمسؤولين المخول لهم ذلك، موضحا أن كافة الأعضاء بمن فيهم أعضاء المكتب التنفيذي واللجان الدائمة لا يسمح لهم بالحديث باسم الاتحاد الآسيوي أبداً.
وأوضح جون في حديث خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "وفقا لقواعدنا، لا يُسمح للمسؤولين بمن فيهم أعضاء اللجنة التنفيذية أو اللجنة الدائمة بالإدلاء بتصريحات إعلامية بشأن قرارات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. يتم الإدلاء بجميع التعليقات والبيانات فقط من خلال القنوات الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم".
وأشار إلى أن أي أحاديث إعلامية من قبل عدم المخولين بذلك لا تعكس موقف الاتحاد الآسيوي الرسمي ولا يؤخذ بها كحقيقة رسمية مثبتة وأي تعليقات أو بيانات أخرى مشابهة لا تعكس موقف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".
وأكد أن العمل بالاتحاد الآسيوي يسير بشكل احترافي وبترتيب نظامي تحدده اللوائح والأنظمة كما هو الإجراء الذي تم التعامل معه في قضية نادي الهلال في نسخة دوري أبطال آسيا عام 2020.
وكشف: "تتخذ لجنة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جميع القرارات المتعلقة بشؤون المسابقات والتي يتم عرضها بعد ذلك على اللجنة التنفيذية للتصديق عليها، إنه ليس قرار رجل واحد، بل هو عمل منظومة متكاملة".
وأشاد جون باحترافية عمل إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي للعبة وعضو لجنة المسابقات الآسيوية، والذي كان متواجدا في البطولة المجمعة لدوري أبطال آسيا 2020 بالدوحة.
وقال وينسور "مساهمات إبراهيم القاسم إيجابية جدا للجنة المسابقات ولصالح كرة القدم الوطنية وكذلك الآسيوية وهو شخصية عملية نشطة وإيجابية للغاية".

arrow up