burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

(النزاع) الاتحادي النصراوي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

** ضاعف انضمام (عبدالرزاق حمدالله) للاتحاد قادماً من النصر من حجم (النزاع الدائر) منذ موسمين بين الناديين (إعلامياً وجماهيرياً) بسبب بعض الأحداث، وقد بدا واضحاً تضاعف درجات النزاع في الأسابيع الأخيرة ومن خلال أكثر من منبر إعلامي، لكن اللافت للنظر هو أن (بعض) النصراويين ومن واقع أحاديثهم.. وكتاباتهم كانوا يحاولون عدم استمرار هذا النزاع أو على الأقل ألا يتطور..
** نعم.. هكذا يقول الواقع العام للنزاع، والسبب في ذلك وبرأيي -والله أعلم- هو أن هؤلاء البعض من النصراويين يريدون للعلاقة الاتحادية النصراوية أن تعود من جديد (وبالذات إعلامياً).. ولكونهم يرون أن الإعلام الاتحادي (سند قوي) للنصراويين في حربهم على الهلال وتحريضهم ضده والنيل منه والتشكيك في بطولاته ومنجزاته وعلى غرار ما حدث في فترات سابقة.. أي بمعنى (أنهم لا يريدون أن يخسروه!!)..
** فرضت القرعة أن يلتقي الهلال والنصر في دور الثمانية خلال تصفيات بطولة كأس الملك.. في هذا اللقاء لا مجال للتعادل ولابد من فائز لكونه لقاء خروج مغلوب.. (من النوادر) أن الفريقين ومن خلال هذا النوع من اللقاءات سبق لهما أن التقيا في (7) مواسم متتالية..
** هذه المواسم السبعة كانت من خلال بطولة سمو ولي العهد وحدث ذلك من (موسم 1428 - وحتى موسم 1434هـ).. وكان الفوز فيها للهلال من خلال ستة مواسم في واحدة منها (مباراة نهائية).. وهي مواسم (1428 - 1429 - 1430 - 1431 - 1432 - 1433هـ).. في حين تمكن النصر من تحقيق الفوز (مباراة نهائية) في موسم 1434هـ.. وقد حدث ذلك من خلال خطأ تحكيمي أقر به أغلب خبراء التحكيم والمحايدون..
كلام في الصميم
** عندما يحقق الهلال فوزاً من خلال آخر دقائق هذه المباراة أو تلك يزعمون أنه (فريق محظوظ).. ولكن عندما يتحقق مثل هذا الفوز في أي مباراة لأحد الفرق المنافسة قالوا إنها (شخصية البطل)!!
** عندما تقرأ تغريداتهم.. أو تسمع أحاديثهم في المساحات ومزاعم الظلم التي يروجون لها ضد فريقهم تشعر أنهم يعيشون في كوكب آخر (لأن الحقيقة شرق.. وما يزعمونه غرب).. وشر البلية ما يضحك!!
** يمارسون الحرب الإعلامية.. ومحاولة تشويه الصورة! بحق أي مذيع.. أو إعلامي يخالف توجهاتهم (وأقصد بذلك عندما تكون ميوله غير هلالية).. لأنهم يريدون أن يكون (أي إعلامي غير هلالي) في صفهم ضد الهلال.. والأستاذ وليد الفراج هو خير مثال على ذلك..
** يطالبون بتطبيق (عدالة المنافسة).. وفريقهم هو أكثر فريق (ذُبحت) من أجله العدالة لكيلا يتوارى إلى الصفوف الخلفية، أو بما يعينه أحياناً على الحصول على بطولة.. والتاريخ هو خير شاهد..
** (محمد كنو) كان مكسبا للهلال وإضافة، ولكن ليس هو سلمان الفرج أو سالم الدوسري تحديداً حتى يكون رحيله عن الهلال بمثابة الخسارة التي تستحق كل تلك الضجة.. أو ردود الفعل الجماهيرية والإعلامية التي حدثت..
** الجهود التي بذلت من أجل تكوين جيل قوي ومؤهل في الشباب، وكذلك أيضاً الاتحاد خلقت من الفريقين هويتي (بطل).. والبركة في المقام الأول تكمن في وجود أكثر من نصف عناصر كل فريق باللاعبين الأجانب..
الهلال (2/2) جوفنتوس
** في يوم الأحد الموافق (21/9/1397هـ) لعب الهلال ودياً مع فريق جوفنتوس البرازيلي وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين (2/2) وسجل هدفي الهلال يومها ناجي عبدالمطلوب -رحمه الله- الذي كان نجماً للقاء، وفهد الحبشي.. كما أن جوفنتوس التقى أيضاً بفريق الأهلي في يوم الخميس الموافق (18/9/1397هـ) وانتهى اللقاء بخسارة أهلاوية مقدارها (صفر/3)..
** خاتمة.. اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ووفق ولاة أمرنا واحفظهم وانصرهم على عدونا وعدوهم.. اللهم كن عوناً ونصيراً لرجال أمننا في الداخل ومن هم على حدود بلادنا. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
نقلا عن الجزيرة

arrow up