burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

الهلال والـ(43) بطولة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

** رفع الهلال بحصوله على بطولة آسيا للمحترفين 2021 عدد البطولات السعودية الخارجية للأندية إلى (43) بطولة، ويأتي الهلال كأكثر الفرق تحقيقاً لها بواقع (15) بطولة ومن ثم الشباب والاتحاد برصيد (7) بطولات لكل فريق، ويأتي الاتفاق رابعاً برصيد (5) بطولات، ومن ثم الأهلي والنصر بأربع بطولات لكل فريق.. وأخيراً فريق القادسية ببطولة واحدة فقط..
** كانوا يتباهون باستمرار بغياب الهلال عن منصة التتويج الآسيوية تحت كذبة (العالمية صعبة قوية).. فحقق الهلال هذه البطولة (مرتين) بعد (زوال الأسباب الخارجة عن إرادته) ومن خلال موسمين (2019 - 2021م) لا يفصلهما سوى موسم واحد فقط (2020م) ولهذا كان من الطبيعي ومن جراء ذلك أن تكون أوجاعهم مضاعفة..
** بالمناسبة.. (محاولة تضخيم) فوز النصر على الهلال في الأسبوع الماضي من لدى نصراويين كثر هي محاولة ليست مستغربة لأنهم بتلك المحاولة يعتقدون أنهم سيغيظون الهلاليين ولعلهم بذلك أيضاً يخففون من وطأة (مرارة ووجع) النصراويين من جراء خروج فريقهم من البطولة الآسيوية على يد الهلال واستمرار فشله في هذه البطولة..
** أما الهلاليون (أقصد في التويتر) فقد تعاملوا مع خسارة فريقهم من أمام النصر بالكثير من العقلانية والهدوء، وكانت ردة فعلهم الغاضبة بعد الخسارة مقتصرة فقط على مدرب فريقهم جارديم بحجة أنه لم يوفق في التعامل مع ظروف المباراة، إلى درجة أن بعضهم كتب: حتى لو فاز النصر على الهلال في (10) مباريات محلية قادمة فإنه لا يمكن للنصراويين إياهم أن ينسوا (مرارة ووجع) خروج فريقهم من البطولة الآسيوية الأخيرة 2021م بأمر من الهلال خصوصاً وأن الهلال في النهاية هو من فاز بلقبها..
الاتحاد (13) موسماً
** أحوال فريق الاتحاد في الموسم الحالي أعادت الكثير من هوية اتحاد البطولات، كما أنها بعثت الكثير من التفاؤل في نفوس أنصاره حيال قدرته على العودة لمنصات التتويج وهنا أقصد منها تحديداً منصة بطولة الدوري التي غاب عنها طيلة المواسم الثلاثة عشرة الماضية..
** مع العلم (وللتاريخ) أول بطولة دوري ممتاز حققها الاتحاد على مر تاريخه كانت بعد مرور (20) موسماً على انطلاقة أول دوري ممتاز أقيم في المملكة (موسم 1397هـ) وعلى اعتبار أنه لم يحققها إلا في موسم 1417هـ..
** هل يكون انتقال عبدالرزاق حمدالله للاتحاد هو بداية لعودته إلى ذات مستواه وفعاليته التهديفية في أول موسم له مع النصر؟.. أم يستمر على نفس الحال الذي اختتم فيه مسيرته مع النصر ولم يكن مرضياً للنصراويين؟.. دعونا ننتظر..
كلام في الصميم
** تراجع مستوى الهلال ونتائجه في الموسم الحالي هو ولا شك مرتبط بسوء قناعات مدربه جارديم، ولكن الارتباط الأكبر يكمن في انخفاض مستوى الكثير من نجومه..
** الهلاليون من خلال وسائل التواصل الاجتماعي يناقشون ما يعتقدون أنه (أزمة) في فريقهم وهو الذي حقق قبل أسابيع بطولة آسيا وتأهله للمشاركة وللمرة الثانية في مونديال الأندية.. هذه ولا شك دلالة أكيدة على عظمة الهلال..
** تنفس النصراويون الصعداء بعد فوز فريقهم على الهلال لأنه فوز أنقذ النصر من الدخول في أزمة جديدة ومعاناة كبيرة ربما كانت ستودي به إلى طريق مجهول..
** يبدو أن المنافسة على بطولة الدوري ستنحصر وبشكل كبير بين الاتحاد والشباب الغائب هو الآخر عن تحقيق هذه البطولة طيلة السنوات العشر الماضية..
** خاتمة.. اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ووفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، واحفظهما وكن عوناً لهما ورجال أمننا ضد أعداء بلادنا.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
نقلا عن الجزيرة

arrow up