burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

"تريساكو" رئيس لجنة الحكام الجديد يكشف عن مشروعه بشأن تقنية "الفار"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد - يورو سبورت : كشف الاسباني فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم ، عن مشروعه من أجل تطوير تقنية الفيديو في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن خلال عن تعيين تريساكو رئيسا للجنة الحكام بسبب الخبرات العملية السابقة في مجال التحكيم لأكثر من 30 عاما.
وعقد تريساكو مؤتمرا صحفيا في قاعة المؤتمرات في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم ليتحدث لأول مرة لوسائل الإعلام بعد توليه المهمة سبتمبر الماضي.
وقال تريساكو في المؤتمر الصحفي:" سنعقد اجتماعا بعد كل جولة بحضور المحللين والإعلاميين لكشف الأخطاء التحكيمية".
وأضاف قائلا:" نبحث عن عودة الحكام السعوديين إلى قيادة المباريات ولكن لابد أن يحصلوا على رخصة الفار فلدينا الآن ٦ حكام حصلوا عليها وسنقيم دورتين بعد أسبوعين لاعداد المزيد من الحاصلين على تلك الرخصة".
وأشار:" خلال الجولات الماضية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان تابعنا 305 حالة في 39 مباراة عن طريق تقنية الفيديو (VAR) ، ولم تحدث مشاكل تقنية سوى في ٤ مباريات :- الفتح والنصر- الوحدة وأبها- ضمك والاتحاد- ضمك والوحدة".
وتابع حديثه بالقول:" الشركة التي تملك تقنية الفيديو في الدوري السعودي تنقل من نفس كاميرات النقل التلفزيوني وليس لها كاميرات خاصة وبالتالي يختلف عدد الكاميرات من ملعب إلى آخر".
وواصل:" تقنية الفيديو تتعطل مثلها مثل وسائل الترفيه أو العطل الذي يحصل في المطارات، ولكنه ليس عذر لنا نحن نبحث عن توفير أفضل تقنية بلا أخطاء".

arrow up