burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

قلناها (احتجاجكم باطل)

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

* جاء الخروج المفاجئ.. والمستغرب للهلال من بطولة كأس الملك لينثر السعادة داخل أوساط بعض الفرق التي واصلت مشوارها في هذه البطولة، لأن الهلال هو الأقوى والمرشح الأول للحصول على أي بطولة يشارك فيها، ولكون خروجه منه ضاعف من حظوظ تلك الفرق في الحصول على لقبها..
* في المقابل.. خروج الهلال من (البطولة الأغلى) ومن وجهة نظري الشخصية أراه جاء من مصلحة الهلال لأنه سيجنب الفريق مزيداً من الإرهاق البدني والذهني وسيتيح له التفرغ لما تبقى من منافسات الموسم (الدوري.. كأس السوبر.. والأدوار التمهيدية من بطولة آسيا 2021م).. خصوصاً وأن الهلال هو حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الملك..
* عندما أشاهد المركز المتأخر جداً الذي يحتله النصر في سلم ترتيب فرق الدوري، واسترجع خروجه من آسيوية 2020م، وتعود بي الذاكرة أيضاً إلى خسائره المتتالية التي تعرض لها وبالذات من أمام الهلال ومنها تحديداً خسارته في نهائي كأس الملك ومن ثم استقالة المشرف عبدالرحمن الحلافي فإنه لا بد أن أتذكر يوم (24 / 11 / 2019م) الذي شهد تتويج الهلال بلقب بطولة آسيا 2019م.. ADVERTISING
* أتذكر فوز الهلال بلقب هذه البطولة (آسيوية 2019م) لأنه لو لم يحصل عليه لربما كانت أحوال النصر (تمام التمام).. بل ولربما تمكن أيضاً من تحقيق البطولة المستعصية عليه (بطولة آسيا 2020م) وعلى اعتبار أن كل المعاناة التي عاشها.. وما زال يعيشها كان سببها الأول هو حصول الهلال على (اللقب الآسيوي) والذي كان أول انعكاساته السلبية على لاعبي النصر وعلى النصراويين عموماً هي خسارة فريقهم من أمام الوحدة في نفس اليوم الذي حقق فيه الهلال لقبه الآسيوي السابع.
* قلناها في حينها.. إن احتجاج النصر على بيرسبولس الإيراني (باطل) لأنه احتجاج غير شرعي ويخالف الأنظمة واللوائح، وأن الهدف منه كان لتخفيف وطأة الخسارة وصدمة الخروج من البطولة الآسيوية واستمرار فشله في تحقيقها مما يؤكد في النهاية أن الإعلام الذي (عشّم) الجماهير النصراوية بقبول احتجاج فريقها كان وكما هي عادته يبيع (الوهم) عليها..
فضيحة تحكيمية..
* هناك حكام سعوديون يحاولون استعادة الثقة في الحكم السعودي من خلال إدارته الجيدة للمباريات وحرصهم على عدم الوقوع في أخطاء مكلفة تخدم مصلحة فريق وتلحق الضرر بفريق آخر، لكن في المقابل وللأسف هناك بعض من الحكام يعرقلون هذه المحاولات بسبب ارتكابهم لأخطاء مستفزة وتصل إلى حد الكارثة وتثير الشارع الرياضي..
* أؤمن تماماً أن أي حكم قد يخطئ في اتخاذ قرار من خلال هذه المباراة أو تلك، ولكن أن يخطئ حتى بعد (رجوعه إلى تقنية فار) وهي التي وضعت من أجل أن يتدارك الحكام أخطاءهم فهذه (فضيحة تحكيمية) وعلى غرار ما حدث في أكثر من مباراة ومنها تحديداً في مباراة القادسية والهلال والأهلي والفتح..
كلام في الصميم
* تحقيق الاتحاد لنتائج إيجابية في مستهل مبارياته في دوري هذا الموسم على عكس ما حدث منه في الموسمين الأخيرين، وعودته أيضاً إلى تقديم بعض من مستواه أيام أمجاده وبطولاته هو أمر يثلج الصدر ونتمنى أن يكون ذلك بداية لإعلان نهاية مسلسل تقهقر أحواله.. وأحزانه.
* الاتحاد من أهم أركان الكرة السعودية على مر التاريخ ويجب أن يعود إلى سابق عهده، حيث وفرة النجوم داخل صفوفه والمنافسة على البطولات وبما يخدم في النهاية مصلحة منتخبنا الوطني.. كل التوفيق للعميد المونديالي.
* خروج الهلال على يد الفتح من بطولة كأس الملك يندرج تحت بند (المستحيل أن يحقق الهلال أي بطولة يشارك فيها).. وهو ما يجب أن تدركه الجماهير الهلالية..
* أسوأ شيء في المنافسات الرياضية هو أن تعتقد أن فريقك لا يمكن أن يخسر لأنه الأفضل، لأن عالم الكرة يعتريه أحياناً متناقضات وما لم تكن في الحسبان، ولأن ردة فعلك في حالة خسارته ربما كانت عنيفة جداً بل وربما تؤثر سلباً حتى في صحتك..
اللهم احفظ السعودية
* اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ووفق ولاة أمرنا وكن عوناً لهم واحفظهم من كل سوء.. اللهم من أراد ببلادنا شراً فاجعل تدبيره تدميراً عليه ورد كيده في نحره.. اللهم وفق رجال أمننا في الداخل ومن هم على حدود بلادنا واحفظهم وكن عوناً لهم، واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين
نقلا عن الجزيرة
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up