burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

لأول مرة.. الاتحاد الآسيوي يكشف دور مسؤول سعودي في انقاذ الهلال من الاستبعاد من دوري الأبطال !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية- وكالات : أكد عبد الخالق مسعود نائب رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن ظرف نادي الهلال الذي تعرض له في دوري أبطال آسيا نسخة 2020، كان يستحق التعاطف والوقوف معه، مشيراً إلى أنه تم التعامل معها بشكل استثنائي وليس اعتيادي .
وأوضح مسعود لوكالة الأنباء الألمانية: "بطولة 2020 تمت وسط ظروف أزمة فيروس كورونا ولهذا وجدنا نادياً كالهلال السعودي بطل نسخة 2019 واجه ظروفاً قاسية جداً جعلته ينسحب من البطولة وكذلك نادي جوهور دار التعظيم الماليزي والوحدة الإماراتي اللذين لم يستطيعا مغادرة بلديهما لمكان البطولة ليعلنا الانسحاب وهذه المواقف ينبغي التعامل معها بشكل استثنائي وليس اعتيادي كما في اللائحة التي تفرض على النادي المنسحب تجميدا لمدة عامين قاريا".
وأضاف: " في موضوع نادي الهلال الذي لعب دور المجموعات حتى وصل لآخر مباراة بهذا الدور وغالبية لاعبيه وأجهزته الإدارية والفنية ضربها فيروس كورونا كان من الطبيعي أن يكون هناك رؤية واقعية بعيداً عن نص القانون الاعتيادي الذي تفرضه لجنة الانضباط حال تحويل موضوع انسحاب النادي لها وبإجماع الأعضاء تقريبا تم التصويت على عدم إحالة موضوع نادي الهلال للجنة الانضباط تفهما لما حصل لبعثته في الدوحة والتي أدت لانسحابه ".
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استبعد الهلال من دوري أبطال آسيا 2020 بعد إصابة معظم أعضاء البعثة بفيروس كورونا وعدم استطاعة الفريق إكمال القائمة من 13 لاعبًا في مباراته أمام نادي شباب أهلي دبي الإماراتي بعد أن كان متصدرًا لمجموعته.
وتابع مسعود: "بذل السعودي إبراهيم القاسم عضو لجنة المسابقات جهداً كبيراً لاطلاع كافة الأعضاء على طبيعة ما حصل لنادي الهلال مرفقا بالأدلة شرح ما تعرض له النادي تجنباً لإحالة العقوبة إلى لجنة الانضباط وهو ما حصل، وذلك بعدد أكثرية الأصوات داخل اللجنة ومثلما قلت كان ظرف نادي الهلال يستحق التعاطف والوقوف معه من الجميع".
وأشار عبدالخالق مسعود إلى أن لجنة المسابقات رفعت ما تم الاتفاق عليه كإجراء إداري إلى المكتب التنفيذي. وستجرى قرعة دوري أبطال آسيا، الأربعاء 27 يناير الجاري وفقاً لما أعلنه الاتحاد الآسيوي للعبة على موقعه الإلكتروني حيث سيشارك 40 نادياً للمرة الأولى بعد قرار زيادة عدد الأندية من 32 إلى 40 .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up