أين ذهبت مكافآت المونديال؟ مهاجم كرواتيا يسدد قروض سكان قريته..ماذا فعل مبابي ونجوم انجلترا؟

أين ذهبت مكافآت المونديال؟ مهاجم كرواتيا يسدد قروض سكان قريته..ماذا فعل مبابي ونجوم انجلترا؟

سبورت المرصد-صبري:سدد مهاجم منتخب كرواتيا، أنتي ريبيتش، من جيبه الخاص القروض المالية التي بذمة جميع سكان قرية إيموتسكي الكرواتية التي ولد وترعرع فيها.

ونقلت صحيفة “Vejisti” عن زميل المهاجم في منتخب الشباب، لوفرو شينديك: إن ريبيتش ولد وترعرع في قرية صغيرة بالقرب من مدينة سبليت، ولم ينس جذوره السابقة، غير أنه غادر القرية عندما كان في الـ19 من عمره. وبدأ يلعب في فريق “فيورينتينا” الإيطالي. وقام أنتي ريبيتش مؤخرا بتسديد القروض، دفعة واحدة، التي بذمة سكان قرية مسقط رأسه البالغ عددهم 500 نسمة”.

وخسر منتخب كرواتيا في نهائي مونديال روسيا لعام 2018 أمام فريق فرنسا بنتيجة 4:2. وشارك أنتي ريبيتش في 6 مباريات ضمن المونديال وسجل هدفا واحدا ضد منتخب الأرجنتين.

ووفقًا لوسائل إعلام إنجليزية وعالمية، تبرّع نجم المنتخب الفرنسي مبابي بما قيمته 400 ألف جنيه إسترليني (نحو 500 ألف دولار)، تتضمن 17 ألف جنيه إسترليني عن كل مباراة، بالإضافة إلى 250 ألف جنيه إسترليني، لصالح تلك الجمعيات الخيرية، معلقًا: “لا ينبغي أن يحصل اللاعبون على الأموال مقابل تمثيل منتخب بلادهم”..

كما أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن تبرع لاعبي المنتخب بمكافآتهم للجمعيات الخيرية مساهمة منهم في المسؤولية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"