الرئيسية / (نيشمورا) ورئيس الرابطة

(نيشمورا) ورئيس الرابطة

(نيشمورا) ورئيس الرابطة

بقلم : صالح الهويريني

) كتب الأخ مسلي آل معمر بعد خسارة الهلال في نهائي آسيوية 2014م ودفاعاً عن حكم هذا النهائي (نيشمورا).. كتب التغريدة التالية (تراكم ظالمين نيشمورا كثير.. الرجال ما سوى شيء).. هذه التغريدة لو كانت لمصلحة حكم نهائي بطولة محلية لتجاوزناها.. ونسيناها، ولقلنا إنها تغريدة غير مستغربة لأن أخونا (مسلي) نصراوي الميول، ولأن معاناته أيضاً وفريقه المفضل من الهلال بلغت أقصى الدرجات.

) ولكن لأن (تغريدة مسلي) كانت دفاعاً عن حكم (….) وقتل الهلال ممثل الوطن يومها من الوريد إلى الوريد، وسلبه بطولة خارجية هو الأجدر بها، وبما أن (مسلي) أيضاً أصبح في الوقت الحالي صاحب قرار في منظومتنا الكروية (رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي) كان لا بد من استرجاع (تغريدته المحتقنة) وطرح السؤال التالي: (لماذا تم تعيينه رئيساً لرابطة دوري المحترفين؟.. وعلى ماذا استندوا في هذا التعيين وهو الذي بلغ تلك الدرجة من التعصب واتضحت آثارها للجميع من خلال (تغريداته) رداً على المستفسرين بشأن تغيير جدول الدوري ودوره في هذا التغيير.

) يقول الأخ مسلي (من الطبيعي أن يكون جدول الدوري غير مُرضٍ للجميع).. وهو صادق ومحق فيما قاله.. لكن المثير للاستغراب أن هذا الذي قاله (مسلي) لم يكن قبل (تغيير) الجدول.. وإنما بعد أن تم (تغييره).. وعلى اعتبار أن ذلك كان فيه محاباة واضحة للنصراويين الذين طالبوا بهذا التغيير (وضد) من أصبحوا.. وما زالوا يطالبون (بتغيير الجدول) لمرة ثانية ولم يتم الاستجابة لمطالبهم (وهم الهلاليون)!!.

) أي إعلامي رياضي يتم تنصيبه كعضو في اتحاد الكرة أو إحدى لجانه من المؤكد أن له (ميولاً لهذا النادي أو ذاك ولا اعتراض على ذلك، لأنه لا يمكن أن يكون هناك شخص يعمل في المجال الرياضي (بلا ميول).. ولكن المشكلة (وهنا الكارثة) عندما يتم تنصيب إعلامي.. أو أي رياضي بلغت درجة تعصبه لناديه وضد المنافسين إلى أقصى الدرجات (الاحتقان) وفي منصب يفرض عليه العدل.. والعمل بموجب القوانين والأنظمة بعيداً عن ألوان الأندية.

) (من الآخر).. من عششت في تفكيره (ثقافة المظلومية) إلى حد الاحتقان (فريقنا هو المظلوم.. والهلال هو الظالم) من الصعب عليه أن يكون (عادلاً) في قراراته عندما يصبح (مسؤولاً) في شأن رياضي عام.

) من كان (في الإعلام) يمارس دور الذين يقرعون الطبول في المدرجات (ضد الهلال) لا تنتظروا منه (الإنصاف).. والعمل بموجب طريقة (منح كل ذي حق حقه).

اتحاد الكرة (يعاقب) الهلال

) حضور الجمهور مطلب مهم.. المباريات بلا جماهير مثل الطعام بلا ملح.. سنضع حوافز للجماهير لحضور المباريات.. (سمعنا وقرأنا) كثيراً مثل هذه العبارات من داخل اتحاد الكرة.. ولكن في النهاية راحوا يضعون العراقيل أمام أكبر قاعدة جماهيرية في الخليج لكي لا تحضر مباريات فريقها.. (قمة التناقض).

) خلال مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة أمم آسيا القادمة إذا لم يتوقف الدوري فهذا معناه أن اتحاد الكرة (يكافئ) الفرق التي سيقتصر اختيار مدرب المنتخب منها على لاعب أو لاعبين.. أو ولا لاعب.. وفي المقابل هو (يعاقب) الفرق التي سيذهب نصف نجومها وأكثر للمنتخب.

) المطالب كثيرة بتطوير مسابقاتنا.. ومنافساتنا الكروية، ولكن للأسف هناك من (يجرها) للخلف.. وجدول الدوري ومن ثم تغييره والإشكالات التي حدثت بسببه، وتصريحات (مسلي.. ومؤمنة) خير مثال وتأكيد على حقيقة ذلك.

) (سؤال مهم للغاية).. ماذا لو كان الذي قام (بتغيير) جدول الدوري هو مسؤول معروف بميوله الهلالية.. وليس (النصراوية أو الأهلاوية) وعلى غرار ما حدث؟

) احذر أن تفتخر وتتباهي بشيء تعتقد أنك ملكته، ورحت بسببه (تطقطق) على منافسك، لأن (الطقطقة) ستنقلب سخرية عليك وستكون فضيحة بحقك، إذا تأكد أن ما كنت تعتقد أنك أصبحت تملكه صار (سراباً).

) منتخب كرواتيا أمام نظيره الفرنسي خسر كأس مونديال 2018م، ولكنه كسب احترام وإعجاب العالم.. الكروات كانوا (أنشودة) في روسيا.

) يتوقع الكثير من الرياضيين أن دوري الموسم المقبل سيكون مختلفاً (حامي الوطيس) وأن دائرة المنافسة على بطولته ستتسع وبحجة أن أغلب الفرق دعمت صفوفها بنجوم أجانب يصنعون الفارق.. يعني (عليهم الكلام).

) شخصياً لا أحب استباق الأحداث، ولكن ننتظر ونشوف على طريقة (الموية تكذب الغطاس)!!.

(7) سنوات عجاف

) (من أجل التاريخ) بعد فوز الاتحاد (3 – 1) على الأهلي في دوري 1399هـ (الدور الأول) غاب الاتحاد عن تحقيق الفوز على الأهلي لمدة (7) مواسم.. وتحديداً حتى حان موعد مباراة الفريقين في بطولة كأس الاتحاد موسم 1406هـ تلك التي انتهت نتيجتها اتحادية (1 – صفر) سجله المدافع الأيمن علي عشعشوش وأقيمت في يوم الجمعة 28 – 5 – 1406هـ.

) لاعب الاتحاد (خالد غراب) حصل في هذه المباراة على بطاقة حمراء من الحكم محمد فودة، وعلى أثر ذلك تلقى (خالد) صفعة قوية من شقيقه عبد الله وشاهدها الجميع على شاشة التلفاز.

) كما أن خسارة الأهلي لهذه المباراة جاءت بعد خسارته للبطولة الآسيوية بنتيجة (1 – 3) من أمام فريق دايو الكوري.

) خاتمة: اللهم من أراد السعودية وأهلها وقيادتها بسوء فاشغله في نفسه ورد كيده في نحره.. واجعل تدبيره تدميراً عليه.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

نقلا عن الجزيرة

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
يوتيوب
الرياضة العربية