الرئيسية / بالفيديو.. عدنان جستنيه: الفار في ملاعبنا يلعب “بذيله”.. وهذا المثل ينطبق عليه!

بالفيديو.. عدنان جستنيه: الفار في ملاعبنا يلعب “بذيله”.. وهذا المثل ينطبق عليه!

بالفيديو.. عدنان جستنيه: الفار في ملاعبنا يلعب “بذيله”.. وهذا المثل ينطبق عليه!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

سبورت المرصد: ناقش برنامج سوالف رياضية المذاع على قناة (24) الرياضية، تقنية “الضيف الجديد “حكم الفيديو المساعد” القادم إلينا من عالم كرة قدم، وذلك بعد كثرة الاعتراضات عليه في الفترة الاخيرة.

وقال الناقد الصحفي “عدنان جستنية” الفار في ملاعبنا يلعب “بذيله”، هذا “الفار” الذي له صلة مباشرة بشاشة التلفاز ويستعين بلقطات نسبة خطأ القرار البشري، يعتمد على العين المجردة للحكم، لمست عبر كم كبير من حالات حدثت بالدوري السعودي الذي لم يمض عليه سوى أربع جولات فقط، أن هذا “الفار” ينطبق عليه المثل “جئتك يا عبد المعين تعين لقيتك عايز تنعان”، والسبب له أكثر من وجه أثار جدلاً بين النقاد ومحللي التحكيم والجماهير الكروية.

لعل من أهم هذه الأوجه التي أثارت جدلاً، “غياب” العدالة في اختيار اللقطات، حيث تتحكم “مزاجية” الحكم أو المراقبين الذين أسندت لهم مهمة استخدام تقنية الفار ولفت نظر الحكم لضرورة مشاهدة حالات لم يتخذ فيها قرارًا، أو اتخذ قرارًا يحتاج منه التثبت من صحته، أو الرجوع عنه، وما تغريدة رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ الذي انتقد قرارات بعض الحكام الأجانب وطلب من رئيس اللجنة بعدم عودتهم لقيادة مباريات في مسابقات الكرة السعودية، ثم البيان الصادر من اتحاد القدم، ما هي إلا “أدلة” دامغة أن “الفار” عندنا بيلعب بذيله، وآه من ذيله الذي لن يفلت من مصيدة الإعلام ومن متابعة جمهور “تويتر”، ومن مسؤول عيونه مفتحة “أوي أوي”، ما تفوت عليه لا شاردة ولا واردة، إما بالمشاهدة أو بعيون “الرقيب”، وحدث ولا حرج عن هذا الرقيب “الزنان” الذي ليس له أي صلة بزميلنا عبدالله زنان المتحدث الرسمي لنادي النصر؛ فـ”أبو ناصر” بحسه الكروي و”خبرته” كمشجع وغيرة العدالة التي تقلق منامه تجده كثيرًا ما يستجيب لمطالبه ولن يتوانى لحظة بقص هذا الذنب وأتباعه.

التعليقات


* ملاحظة : علق بـ (200) حرف


أضف تعليق
الرياضة العربية