burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. إنجلترا تثأر من إسبانيا بثلاثية وتنعش آمالها في دوري الأمم الأوروبية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

سبورت المرصد: أنعش المنتخب الإنجليزي آماله في المنافسة على بطاقة المربع الذهبي بعدما ثأر من مضيفه الإسباني عندما تغلب عليه 3-2 الإثنين على ملعب "بينيتو فيامارين" الخاص بنادي ريال بيتيس في اشبيلية في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.
وسجل رحيم سترلينغ (16 و38) وماركوس راشفورد (30) أهداف إنجلترا، وباكو ألكاسير (59) وسيرجيو راموس (90+7) هدفي إسبانيا.
وهو الفوز الأول للمنتخب الإنجليزي في المسابقة القارية الجديدة بعد خسارته على أرضه أمام إسبانيا 1-2 في ويمبلي في 8 أيلول/سبتمبر الماضي، وتعادله مع مضيفته كرواتيا سلبا في زغرب يوم الجمعة الماضي، فيما منيت إسبانيا بخسارتها الأولى بعد فوزين على إنجلترا وكرواتيا 6-صفر في الجولة الثانية في 11 أيلول/سبتمبر، كما هي خسارتها الأولى في 4 مباريات بقيادة مدربها الجديد لويس إنريكي.
وعززت إنجلترا موقعها في المركز الثاني للمجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين خلف إسبانيا وكلاهما تبقى له مباراة واحدة ضد كرواتيا في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
وكانت إسبانيا بحاجة إلى الفوز لبلوغ المربع الذهبي حيث يتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى الأول الى نهائيات تقام بين الخامس من حزيران/يونيو المقبل والتاسع منه.
وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف نهائي، ويتأهل الفائزان لخوض مباراة نهائية، بينما يلتقي المنتخبان الخاسران في مباراة لتحديد المركز الثالث.
وينال الفائز في النهائي لقبا وكأسا، إلا أن المسابقة تعتمد أيضا نظام الصعود والهبوط المعتمد في البطولات المحلية الوطنية، والهدف من ذلك هو التخطيط للنسخ المقبلة من المسابقة الجديدة.
 

arrow up