بالفيديو.. باخشوين: ودية اليمن مفيدة وكشفت مصاعب التكتل الدفاعي

بالفيديو.. باخشوين: ودية اليمن مفيدة وكشفت مصاعب التكتل الدفاعي

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

سبورت المرصد_العربية: أكد عمر باخشوين مساعد مدرب المنتخب السعودي، أن الأخضر حقق الفائدة من مواجهته التي جمعته مع اليمن، يوم الجمعة، والتي فاز فيها بهدف دون مقابل، ضمن تحضيرات المنتخبين لبطولة كأس آسيا بالإمارات 2019 والتي تقام في يناير المقبل.

وقال باخشوين لـ “العربية” بعد اللقاء: المباراة كانت اختبار حقيقي، لأن معظم المنتخبات الآسيوية تلعب معنا بالنسق الذي خاضه المنتخب اليمني، ما عدا المنتخبات الكبيرة مثل اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.

وأضاف: الفائدة تكمن في أن مثل هذه المباريات تكون مقعدة للأسلوب الدفاعي الذي تنتهجه هذه المنتخبات، والتجربة منحت المدرب فرصة معرفة أسلوب اللعب في مثل هذه المباريات.

وأشار حسين عبدالغني، لاعب الأخضر، إلى أن المنتخب اليمني صعب المباراة على المنتخب السعودي، لاسيما بعد عمله على إغلاق مناطقه الدفاعية، وتابع: التجربة ممتازة جدا لأننا واجهنا فريق محترم، كما أن أرضية الملعب صعبت علينا المهمة.

ولفت حارس المنتخب السعودي، وليد عبدالله، إلى أن أبرز فوائد التجربة تكمن في زيادة حالة الانسجام، بجانب تطبيق تعليمات المدرب والخطط التكتيكية لاسيما أمام منتخب يلعب بشكل دفاعي، وهو ما يمنحنا الفائدة والمزيد من القوة قبل كأس آسيا.

وصف أحمد الحيفي، لاعب المنتخب اليمني، التجربة الودية بالناجحة كون الفريق استفاد من اللقاء وحقق النتائج المرجوة، وقال: لدينا وقت لتصحيح الأخطاء التي حدثت، ونحن بحاجة إلى بعض الوقت لرفع معدل الانسجام، وذهب زميله علاء الصاصي إلى أن المواجهة كشفت لهم العديد من الأخطاء، وأضاف: نحتاج لعمل مضاعف من أجل الظهور بشكل جيد في كأس آسيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"