burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

الـ VAR .. أغضبت الرؤساء رغم هدفها النبيل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

سبورت المرصد_المواطن:منذ اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد في مباريات الدوري السعودي للمحترفين، وشهدت التقنية اعتراض الكثيرين خاصة رؤساء الأندية.
وكثيرًا ما اشتكى سعود آل سويلم رئيس مجلس إدارة نادي النصر من تقنية حكم الفيديو المساعد حيث ذكر عدة مرات في مجموعة من تغريداته أن التقنية تظلم فريقه ولا تعطيه حقه، وبالمقابل تتسبب لفريقه في الكثير من العقوبات.
وشدد آل سويلم على أن تقنية حكم الفيديو المساعد تكون جيدة لنادي الهلال، بينما لا تكون عادلة وجيدة مع نادي النصر.
جدير بالذكر أن سعود عبدالله الشلهوب رئيس مجلس إدارة نادي الفيحاء، كان انضم مؤخرًا إلى رئيس النصر وذلك بسبب شعوره بظلم ناديه وعدم الاستفادة من تقنية حكم الفيديو المساعد في المباريات.
وكان سعود الشلهوب أبدى اندهاشه من عدم احتساب حكام تقنية الـVAR ضربة جزاء محققة لنادي الفيحاء أمام النادي الأهلي، وذلك بمناسبة لقاء الفريقين في الجولة الحادية عشرة من بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وطلب سعود الشلهوب بضرورة محاسبة حكام الـVAR في مباراته أمام الأهلي، مضيفًا أن البعض منهم اعتقد أن الفيحاء لن يتكلم كونه متواجدًا في وسط جدول الترتيب.
وكان المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة طالب بإعلان حكام الـVAR خلال المباريات المقبلة مثل حكام الساحة.
وبسبب كثرة الأخطاء التحكيمية في أنحاء العالم، تم اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد في الكثير من المباريات مثل مباريات كأس العالم في روسيا ونهائي دوري أبطال إفريقيا للعام الجاري، كما سيتم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في شهر فبراير المقبل.

arrow up