burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

اليابان تستعين بـ«كتيبة المحترفين» استعدادًا لمواجهة الأخضر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

سبورت المرصد_شووت:تترقب أنظار عشاق كرة القدم، لمواجهة من العيار الثقيل، تجمع منتخب السعودية مع نظيره اليابانى يوم الاثنين القادم فى دور الستة عشر من بطولة أمم آسيا 2019 المقامة حاليًا فى الإمارات العربية المتحدة.
ويجمع المنتخبان الياباني والسعودي فيما بينهما سبعة من ألقاب النسخ الـ16 الماضية للبطولة لكن دور الثمانية في هذه النسخة سيخلو من أحدهما بلا شك حيث يلتقي الفريقان في واحدة من أبرز مواجهات الدور الثاني إن لم تكن أقواها على الاطلاق.
وتوج المنتخب السعودي بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة كان آخرها عندما استضافت الإمارات البطولة أيضا وذلك في 1996، فيما توج المنتخب الياباني بثلاثة من ألقابه الأربعة في البطولة وذلك في النسخ الخمس الماضية فيما كان اللقب الأول للفريق في 1992.
المنتخب الياباني يضم قائمة قوية من المحترفين الأجانب وعددهم 14 لاعب من إجمالى 23 لاعب فى قائمة الفريق المشاركة فى الطبولة القارية، مقابل 9 لاعبين فقط يلعبون فى الدورى اليابانى.
وعلى رأس المحترفين اليابانيين فى أوروبا، كلا من القائد مايا يوشيدا لاعب فريق ساوثهامبتون الإنجليزي، ويوشينوري موتو مهاجم نيوكاسل، وفى الدورى الإسباني يلعب كلا من تاكاشي إينوي لاعب ريال بيتيس، وجاكو شيباساكا محور خيتافي.
فى ألمانيا، يلعب كلا من جينكي هاراجوتشي جناح هانوفر، ويويا أوساكو مهاجم فيردر بريمن، وكذلك البلجيكي الذي يمثله تاكيهيرو تومياسو، وواتارو إيندو مدافعا فريق سينت ترويدن. فيما يلعب بعض اللاعبين فى دوريات مختلفة مثل يوتو ناجاتومو "غلطة سراي التركي"، وهيروكي ساكاي "مارسيليا الفرنسي".

arrow up