burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

بيئة الهلال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

عندما (يغرد) مشجع هلالي بمقطع فيديو خاص بالأخطاء التحكيمية التي تضرر منها فريقه من خلال مبارياته أمام النصر فقط.. يرد عليه (مغرد) نصراوي بمقطع فيديو خاص بأخطاء تحكيمية استفاد منها الهلال (الفارق) بين المقطعين هو أن (الفيديو الهلالي) يخص فقط أخطاء الحكام التي خدمت النصر وتضرر منها الهلال وحدثت من خلال المباريات التي جمعت الفريقين.
في حين أن (الفيديو النصراوي) يأتي على طريقة (الاستعانة بصديق) وعلى اعتبار أن (أغلبه) خاص بأخطاء تحكيمية تضررت منها فرق أخرى أمام الهلال وليس النصر وحده.. والسبب لأن النصر ومن خلال مبارياته أمام الهلال وعلى مر التاريخ هو المستفيد الأكبر من الأخطاء التحكيمية وبنسبة ربما وصلت إلى (90%).
حالات (الجحود والنكران.. وعدم التقدير) تجاه بعض نجوم الكرة وعلى مر التاريخ ربما كانت موجودة في العديد من الأندية.. ولكن الأكيد أن أكثر تلك الحالات موجودة في نادي النصر فقط ولاسيما وأن بعضها مورست ضد نجوم ساهموا في صناعة التاريخ النصراوي.. ومنهم (أحمد الدنيني- رحمه الله-.. ومحمد سعد العبدلي، وسالم مروان.. وماجد عبدالله.. وفهد الهريفي.. وإبراهيم ماطر.. وعلي يزيد وعبدالعزيز الجنوبي.. وإبراهيم الشويع.. ومضحي الدوسري وخالد السويلم، وعدنان عبدالشكور.. وماجد الدوسري وحتى أيضاً يوسف خميس.. وآخرهم قبل أيام خالد الغامدي).
وتبقى الكارثة.. في أن هناك من يزعم أن ما حدث في النصر من حالات (جحود.. ونكران.. وعدم تقدير) موجود مثلها أيضاً وبذات الكم في الهلال رغم أن الفارق شاسع في تلك الحالات وضد النصر.. وكالفارق ما بين السماء والأرض.
في عصر الانفتاح الفضائي.. ووسائل التواصل انكشفت حقيقة بيئة كل ناد ونوعية تعامله حتى مع أهم نجومه.. وهذه بمثابة الرسالة لكل لاعب شاب أو ناشئ لديه آمال عريضة، ويريد الالتحاق بصفوف هذا الفريق أو ذاك لتحقيق آماله وطموحاته وأهدافه المستقبلية.. فهل تصل الرسالة؟!
يريدون أن يجعلوا من (محيط الرعب) وكأنه (قصر أفراح) وليس ملعب كرة قدم استأجره نادي الهلال لمدة ثلاثة مواسم وليس لأي ناد الحق في أن يلعب عليه حتى ولو مباراة واحدة.. إلا بموافقة الإدارة الهلالية.
تخبطات اتحاد القدم
خروج منتخبنا الوطني من بطولة أمم آسيا 2019م كان متوقعاً ولا غرابة فيه.. والسبب لأن منتخبنا لا يملك كل أدوات التفوق التي من شأنها أن تعينه مواصلة مشواره من خلالها.
(نستحوذ.. ومن ثم نخسر) ما الفائدة؟.. اليابانيون لعبوها صح.. تعاملوا مع المباراة بموجب إمكاناتهم وحاجة منتخبهم.. تراجعوا إلى داخل منتصف ملعبهم.. حصنوا مناطقهم الخلفية.. وضيقوا المساحات أمام مهاجمينا، وتركوا لمنتخبنا الاستحواذ على الكرة وخطفوا هدفاً جاء من كرة ثابتة نقل منتخبهم إلى الدور الثاني من البطولة.
قرار (الثمانية أجانب) كان أول سلبياته هو خروج منتخبنا من البطولة الآسيوية.. لابد من تقليص هذا العدد إلى أربعة أجانب من أجل أن يكون المجال متاحاً لبروز مواهب كروية سعودية.
إثارة قضية ملعب الهلال من جديد وفي هذا التوقيت ربما كانت هي محاولة لصرف الأنظار عن إخفاق منتخبنا الوطني في بطولة الأمم وعن تخبطات اتحاد القدم.. وارتجالية قراراته وسوئها.
استحوذت قضية طرد (خالد الغامدي) من نادي النصر خلال هذا الأسبوع على اهتمام عامة الرياضيين والنصراويين منهم خاصة.. وأدلى العديد من النصراويين بدلوهم حيال هذه القضية.. وتبقى (تغريدة) الكابتن ماجد عبدالله دفاعاً عن الغامدي وضد إدارة النصر هي أكثر التغريدات التي آثارت جدلاً ولقيت اهتماماً واسعاً ما بين مؤيد ورافض لها مما أوجد نزاعاً بين الطرفين.
ويبقى اللافت للنظر.. هو أن هناك نصراويين (من المعترضين) أكدوا أن ماجد لا يظهر إعلامياً إلا في حالة الانتقاد فقط أما في حالة النجاح ووقت حاجة النصر للدعم المعنوي فهو غائب.. إلى درجة أن هناك أيضاً من راح يحاول التقليل من دور ماجد في صناعة تاريخ النصر وجماهيريته.
الأهلي آخر فريق
غابت الفرق السعودية عن تحقيق البطولات الخارجية لأكثر من عشرة مواسم ويعد الأهلي هو آخر فريق سعودي حقق بطولة خارجية (كانت بطولة أندية الخليج) ومن خلال شهر ذي الحجة لعام 1429هـ وعلى حساب فريق سعودي آخر (هو النصر).
وللعلم.. الأهلي والنصر بلغا المباراة النهائية للبطولة الخليجية دون أن يلعبا (دور الأربعة).. والسبب لأن القادسية والسالمية الكويتيين اللذين وصلا إلى هذا الدور تم إبعادهما عن المشاركة وذلك جراء تجميد أنشطة اتحاد الكرة الكويتي بقرار من الفيفا.
رصيد الفرق السعودية من البطولات الخارجية (38) بطولة.. ويعد الهلال هو الأكثر حصولاً عليها برصيد (13) بطولة.. الشباب (7) بطولات.. الاتحاد (5).. النصر (4).. الأهلي (4) الاتفاق (4) والقادسية بطولة واحدة.
ويبقى اللافت للنظر.. هو أن (29) بطولة من إجمالي عدد هذه البطولات كانت قد تحققت قبل عام (2001م).
خاتمة
اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. واحفظ لها أمنها وأمانها واستقرارها ووفق ولاة أمرها.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
نقلا عن الجزيرة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up