تعليق مثير من الفيفا عقب اطلاق سراح اللاعب البحريني

تعليق مثير من الفيفا عقب اطلاق سراح اللاعب البحريني

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

سبورت المرصد_روسيا اليوم:نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اليوم الاثنين بيانا أبدى من خلاله سعادته بالإفراج عن حكيم العريبي لاعب كرة القدم البحريني والذي كان محبوسا في تايلاند.
وجاء في البيان: “الفيفا سعيد للغاية بالإفراج عن حكيم العريبي في تايلاند والسماح له بالعودة إلى منزله في أستراليا، وذلك نتاج للعمل والتعاون بين منظمات حقوق الإنسان والحكومات ومجتمع كرة القدم في آخر شهرين”.
وأضاف البيان: “نرغب أن نشكر جميع الذين ساهموا في هذه النتيجة، وبالأخص السلطات التي قامت بالشيء الصحيح”.
وواصل: “نتمنى أن يكون حكيم آمنا ويعود لعائلته ونأمل أن يكون قادرا على الاستمرار في مسيرته الكروية”.
وأفرجت السلطات التايلاندية اليوم عن العريبي، بعد أن أسقطت البحرين مذكرة تسليمه.
وأحدثت قضية العريبي، البالغ من العمر 25 عاما، والذي يتمتع بصفة لاجئ في أستراليا حيث يقيم منذ عام 2014 ويلعب في أحد الأندية الكروية في ملبورن، أحدثت صدى واسعا على مستوى العالم، إذ احتجزته السلطات التايلاندية شهر نوفمبر الماضي في مطار بانكوك، عندما كان قادما من أستراليا مع زوجته لقضاء شهر العسل، وذلك تلبية لمذكرة توقيف دولية صدرت بحقه بطلب من البحرين.
وبدأ القضاء التايلاندي بالنظر في طلب السلطات البحرينية تسليمه إليها لتنفيذ حكم سابق صدر بحقه بالسجن لمدة عشر سنوات بتهمة المشاركة في أحداث “الربيع العربي” عام 2011 التي شملت البحرين أيضا، الأمر الذي ينفيه اللاعب قطعيا.
وقال العريبي إنه سيتعرض للتعذيب في حال ترحيله إلى وطنه، وعلى هذه الخلفية انطلقت حملة دولية تطالب السلطات التايلاندية بالإفراج عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"