burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

أحمد الشمراني: قوميز أنقذ الهلال بيده وهي أشبه بيد السارق!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

سبورت المرصد-هند: قال الكاتب الرياضي أحمد الشمراني أن أحد الظرفاء يقول في دورينا فقط ،أن يجوز للاعب الهلالي (قوميز) ما لا يجوز لأي لاعب في العالم، دون أن يوضح، فثمة مقولات لا تحتاج إلى إيضاح.
يد قوميز أشبه بيد السارق
وأضاف الشمراني خلال مقال منشورة له في صحيفة عكاظ بعنوان " رفسة مرابط ويد قوميز" ، أن قوميز أنقذ الهلال بيده وليس قدمه غير مرة دفاعاً وهجوماً وتمر على الحكام برداً وسلاماً، وبمن فيهم حكام التقنية (الفار)، فمثل هذا النجم الخارق يجب أن يضاف إلى عقده (بدل يد).
وقال " السخرية في مثل هذه المواقف مستحبة، لاسيما في زمن (التحايل على القانون)، وإن كنت أعتقد أن يد قوميز أشبه بيد السارق، والتشبيه مجازي.
غضب الهلاليين
وأردف " يغضب أحبابي الهلاليون حينما نواجههم بحقيقة دلال مطلق لفريقهم هو ليس بحاجته، ففريق بحجم الهلال يتم تشويهه بهذا الدلال لكن غضب أحبابي الهلاليين يرتد عليهم من خلال يد دلهوم التي ما فتئوا التذكير بها متى ما دعت الحاجة لها، مع أن يد دلهوم لا يمكن وضعها في مقارنة مع يد قوميز التي ربما تساهم في تتويج الهلال بطلاً وقوميز هدافاً للدوري.
هنري ومارادونا
وبين الكاتب" أن اللاعب الفرنسي هنري ما زال يعتذر حتى هذه اللحظة بسبب هدف سجله للمنتخب الفرنسي بيده، ومارادونا كذلك، أما قوميز فربما بعد أن يغادر الدوري السعودي يروي قصته كما هي دفاعاً وهجوماً، كما هو النزهان الذي اعترف بعد أن مضى قطار العمر.
لست ضد الهلال
وأوضح "  لست ضد الهلال ولا ضد قوميز بقدر ما أبحث عن حكاية يد تساهل معها القانون ومنحها فرصة تأدية دور يرفضه أدب وأخلاقيات كرة القدم ولعبها النظيف.
الفار
وتابع"  قبل (الفار) ربما كنا نحسن الظن في كثير من تجاوزات الحكام، لكن بعدها لا يمكن أبداً إحسان الظن في أي حالة.
قضية دوري
وأكمل"  القضية ليست قضية هلال أو نصر أو أهلي أو اتحاد، بقدر ما هي قضية دوري ينبغي أن نقدمه للعالم بصورة جميلة بدلاً مما يقدم الآن من خلال يد قوميز أو ترحيل العقوبات وما شابه ذلك من مشاكل لا تخدم دوري نطمع أن يكون ضمن باقة الدوريات العشرة في العالم.
واشار "  إذا أردنا أن نتطور يجب علينا أن نعيد صياغة تعامل لجان الاتحاد مع الأندية وأن يكون العدل هو سيد الموقف ومن يخطئ أياً كان يطبق عليه النظام كما تقول اللوائح.
تغريم رئيس النصر
وذكر الشمراني  " أما أن يوقف ويغرم رئيس النصر سعود آل سويلم ومركزه الإعلامي وبعض أعضاء إدارته ويترك غيرهم دون عقاب، فهذه تعتبر خطيئة لا يمكن أن تغتفر للجنة الانضباط.
وتابع " لا أدافع عن السويلم ولا عن النصر بل أبحث عن العدالة فقط، فثمة رؤساء أندية قالوا تصريحات وتغريدات ما لم يقله رئيس النصر ولم يعاقبوا إلا بعشرين ألفا، وبعضهم لم تطالهم عقوبات الانضباط مع أنهم تجاوزوا على رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قصي الفواز وأعضاء الاتحاد.
و قال " في كل الأحوال إحقاق الحق لا يغضب إلا أعداء العدالة، ولهذا سأقف مع العدالة ضد من يحاول القفز عليها لسبب أو لآخر.
سؤال للجنة الانضباط
واختتم الشمراني مقاله "نسيت أسال لجنة الانضباط عن مرابط وأحوال مرابط وهل تأجلت عقوبته إلى بعد مباراة الأهلي، إن فعلوها لن أستغرب، وإن لم يفعلوها سنقول للنصراويين صوتكم وصل.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up