burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

لجنة الانضباط تحسم الجدل حول قيد الهواة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد_شووت: أكدت لجنة الانضباط والأخلاق، بالاتحاد السعودي لكرة القدم، على سلامة إجراءاتها القانونية، بشأن عدم توضيح أسباب رفض احتجاجات أندية الهلال والحزم والفيحاء،


على خلفية أزمة مشاركة لاعبين هواة مع أكثر من ناد.


وأوضحت لجنة الانضباط، في بيان رسمي، اليوم الجمعة، على أحقية اللجنة في إصدار القرارات بعد الرجوع إلى اللائحة دون إبداء الأسباب، استنادا إلى المادة 125، من لائحة اللجنة المتوافقة مع الأنظمة الدولية.


وأضاف البيان:


"إشارة إلى ما أثير خلال الأيام الماضية حول الإجراءات القانونية، بشأن الاحتجاج المقدم من قبل عدد من الأندية على مشاركة لاعبين تم قيدهم كهواة،


تود لجنة الانضباط والأخلاق توضح بأن لائحة الانضباط والأخلاق، وفق المادة (125) قد أشارت إلى أنه يجوز للجان القضائية أن تصدر منطوق القرار من دون إصدار أسبابه".


وشدد البيان على أنه "على الطرف الراغب بالحصول على أسباب منطوق القرار، أن يتقدم بطلب خطي خلال خمسة أيام من تاريخ الإخطار بالقرار".


وتابع: "تفيد اللجنة بأن المادة (125) لم تحدد فترة زمنية لتسليم أسباب القرار، إذ ترك ذلك إلى الصلاحيات التقديرية للجنة، مع الأخذ بالاعتبار أن القيد الزمني للاستئناف يبدأ من تاريخ استلام أسباب القرار".


وأكمل البيان: "توضح اللجنة بأن الآلية التي تعتمدها هي ذاتها المعمول بها، في لائحة الانضباط للاتحاد الدولي لكرة القدم في المادة (116)، وكذلك في لائحة الانضباط والأخلاق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في المادة (111)".


واختتم البيان: "اللجنة إذ توضح ذلك فإنها تؤكد ثقتها في الخطوات التي تم اتخاذها، مع التقدير لكل ما تم طرحه أو تداوله في الأيام الماضية".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up