الهلال (22).. النصر (7)

الهلال (22).. النصر (7)

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى اللقاء رقم (162) الذي سيجمع الهلال والنصر على مر تاريخهما (بدون اللقاءات الأولمبية.. والودية) ويأمل الجميع بمشاهدة ديربي يليق بأهمية نتيجته لكل فريق وخال مما يعكر صفوه.. (الهلال) هو صاحب النصيب الأوفر في عدد مرات الفوز بواقع (65) مرة مقابل (53) فوزا للنصر.

كما أن الهلال يتفوق أيضاً على النصر في عدد مرات الفوز بوجود (الحكام الأجانب) حيث فاز في (22) مباراة.. في حين لم يكسب النصر سوى (7) مباريات ومن إجمالي (38) مباراة كانت قد جمعت الفريقين وأدارها حكام أجانب.

أما على صعيد المباريات التي أدارها (حكام محليون) فالنصر هو المتفوق على الهلال في عدد مرات الفوز، حيث كسب (45) مباراة.. مقابل (43) فوزا للهلال.. فلمن ستكون الغلبة في مباراة الليلة؟ الله أعلم.

واجه الهلال على مر تاريخه الكثير من التحديات وتجاوزها بنجاح، ولكن التحدي الحالي هو أصعب وأقوى تحد يواجهه في مساعيه نحو الحصول على بطولة دوري هذا الموسم.. فهل يتمكن من تجاوزه؟ (الأهم) هو أن يعي نجوم الهلال حجم هذا التحدي وعظم مسؤوليتهم تجاهه وبما يمكنهم من تجاوزه بكل نجاح.

الفوز بنتيجة لقاء هذا المساء لا شك أنه مطلب أساسي لكل فريق لأن أي فريق سيظفر به سيقطع به شوطاً كبيراً في مساعيه الرامية إلى تحقيق بطولة الدوري وبالذات للهلال.. (حتى التعادل) سيكون من مصلحة الهلال أيضاً، ولهذا من واجب مدربه (زوران) أن يعمل على المحافظة على شباك فريقه بقدر حرصه على الوصول لشباك النصر.

مزاعم رئيس النصر سعود السويلم بوجود (لوبي هلالي) داخل اتحاد الكرة هي كذبة نصراوية وكنا نسمعها منذ (35 عاماً).. كما أن الهدف منها هي محاولة تضليل الرأي العام بعدم وجود (لوبي نصراوي) متغلغل داخل اتحاد الكرة ولجانه منذ أربعة عقود.. هذه المزاعم الكاذبة هدفها أيضاً الرغبة في التحريض على الهلال والتشكيك في بطولاته وانتصاراته.

المثير للضحك.. أنه في الوقت الذي زعم سعود السويلم من خلاله أنه يوجد (لوبي هلالي) راح يقول إنه هو من كان خلف قرار إبعاد (كلاتينبرج) عن رئاسة لجنة الحكام.. لوبي هلالي وهو الذي أبعد الرئيس السابق للجنة الحكام.. (وشلون تجي هذي!!) تناقض كبير.

طالما أن رئيس النصر هو من أبعد (كلايتنبرج) عن رئاسة لجنة الحكام، علينا ألا نستغرب عندما يخرج علينا من يتهم رئيس النصر أيضاً بأنه هو من كان خلف قرار تعيين (خليل جلال) رئيساً للجنة.. كما أنه من واجبنا أيضاً ألا نستغرب عندما يزداد حجم الشكوك حول نزاهة المنافسة في الدوري السعودي.

كلام في الصميم

) عندما يقول خليل جلال (منذ قدومي لرئاسة لجنة الحكام لا يوجد أي ملاحظات على تقنية فار، وكل الحالات التي عاد إليها الحكام كانت فيها القرارات إيجابية).. فإن خليل بهذا الذي قاله وكأنه يحاول الاستخفاف بالعقول واستغفال كل من ينشد العدالة التحكيمية.

بالمناسبة.. أيام كان (كلايتنبرج) رئيساً للجنة الحكام كان هناك (أخطاء) تحكيمية.. وبعد تعيين (خليل جلال) بدلاً عنه أصبح هناك (فضائح) للحكام.

كتبتها أكثر من مرة (إذا اقتصرت منافسة الهلال على تحقيق بطولة الدوري على – فريق واحد فقط – فإن مهمة الهلال في تحقيقها ستكون صعبة للغاية على عكس منافسه ولأسباب سبق لي أن ذكرتها ولا يتسع المجال لذكرها وربما يدركها الكثيرون وعلى غرار ما حدث في أكثر من موسم ومنها على سبيل المثال موسم 2013م (الفتح حقق بطولة الدوري).. وموسم 2014م (النصر حقق البطولة).. فهل تنكسر هذه القاعدة من خلال الموسم الحالي ومن جراء وجود (النصر فقط) كمنافس له على تحقيق بطولة الدوري؟ الله أعلم.

عندما يكثر الحديث (القيل والقال) عن أمور تحدث (خارج الملعب) وتتعلق في هذه المباراة المصيرية أو تلك يكثر معه أيضاً الشائعات التي لا تحمل أي نسبة من الصحة.. والمصداقية.

رئيس النادي – أي ناد – هو رأس الهرم في ناديه، ولهذا يجب أن يكون (قدوة) ومثالاً يقتدى به من لدى المشجعين وفي التعامل مع الأحداث والمستجدات لا أن يكون سبباً في تهييج مشاعر الجماهير وإثارة التعصب الرياضي.

رسالتي للمشجعين

عزيزي المشجع الرياضي.. لا بد أن يكون للهزيمة أيضاً موقع في حساباتك ومخيلتك حتى لوكان فريقك في أفضل حالاته ومتفوق ويواجه فريقاً أقل منه لأن عالم الكرة أحياناً هو عالم غريب ويحدث فيه مالا تتوقع وما لم يكن في الحسبان (لا على البال.. ولا على الخاطر) ولكيلا تكون (ردة فعلك) في حالة الهزيمة التي ربما لم تتوقعها (ردة عنيفة) وفي غير محلها، بل ولربما أضرتك (صحياً) وعندما تكون أنت الخاسر الأول وليس فريقك.

نعم هكذا يقول المنطق ولاسيما وأنها أيضاً وفي النهاية هي مباراة كرة قدم الهدف الأسمى منها هو الاستمتاع والتنافس الشريف الذي يجب أن يكون هو عنوان كل المنافسات الكروية.. والرياضية بشكل عام.

خاتمة

اللهم احفظ بلاد الحرمين (السعودية) من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ووفق خادم الحرمين وولي عهده الأمين فيما تحب وترضى ويكون فيه خير للبلاد والعباد.. اللهم احفظ رجال أمننا ووفقهم في الداخل وعلى حدود بلادنا وانصرهم على كل من أراد هز استقرار بلادنا وأمنها.. واغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين يوم يقوم الحساب.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.

نقلا عن الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"

لا يوجد تعليقات

  • 2
    سعيد الغامدي

    كاتب كبير ومهم وهو أفضل من الكتبه العجائز الذي يعيدون تدوير سوليفهم الماصخه كل يوم **

  • 1
    الدوشان

    الحمد لله .. ماعندك شي لاتكتب شي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"