الأجانب (قانون خاص)

الأجانب (قانون خاص)

تراجع الهلال (وهو ما كان متوقعا) عن صدارة الدوي بفعل خسارته من أمام التعاون.. وعندما أقول (إن هذا كان هو المتوقع) فلأن الهلال الذي أصبحنا نشاهده (منذ قدوم إدارته الحالية برئاسة الأمير محمد بن فيصل) هو هلال ليس له أي علاقة بهلال الزعامة والبطولات، وإنما لأنه هلال بلا هوية.. وفقد الكثير من هيبته، بل ولأنه هلال أصبح من السهولة إسقاطه، وكأن قدوم هذه الإدارة ومعها (المدرب المقال زوران) للفريق ومن واقع الحال الذي بلغه كان من أجل (تحقيق هدف) ليس له أي علاقة بمصلحته وما يطمح له جمهوره.

ويبقى المثير للاستغراب.. أنه ورغم (كل معاناة الهلال) إلا أنه كفريق يحتل المركز الثاني لا يفصله سوى نقطة واحدة فقط عن المتصدر فريق النصر، وربما أن ذلك جاء ليؤكد أن (دورينا) من ناحية المستوى هو دوري متواضع ولا يتناسب إطلاقاً مع حجم الدعم المادي الذي يجده من الحكومة، وأن من خطط ليكون من أقوى (10) دوريات في العالم قد فشل فشلاً ذريعاً في مخططه.

في ملاعبنا وعلى مر التاريخ كان هناك العديد من اللاعبين الذين يتحايلون (يمثلون) على الحكام بحثاً عن قرارات تحكيمية غير شرعية لمصلحة فرقهم وضد فرق أخرى، لكن مثل أجانب النصر في هذا الموسم (حمد الله.. وبيتروس.. ومرابط) وبالذات الأول والثاني لم يمر على ملاعبنا (ممثلون) بمواصفاتهم وبذات مبالغتهم في (السقوط.. والتألم) بعد أي أخطاء ترتكب ضدهم.

وتبقى الكارثة.. أن (تمثيلهم.. وتحايلهم) ظل يمر مرور الكرام على الحكام لا سيما وأن ذلك كان يتكرر في المباراة الواحدة أكثر من مرة من لدى كل لاعب، وكأن هناك (قانون خاص بهم) ويجيز لهم التمثيل.. والتحايل رغم أن قانون التحكيم المتعارف عليه يقول إنه من واجب الحكم أن يمنح أي لاعب (يمثل.. ويتحايل) بطاقة صفراء.

خماسية التعاون قبل أيام هي ثالث خماسية رسمية في شباك الهلال على مر التاريخ.. الذي يثير الضحك أن أكثر من سخر من الهلال بعد تلك الخماسية هم أنصار الفريق الذي تعرضت شباكه لأكثر من (10) خماسيات رسمية.. هذا بخلاف الهزائم الثلاث بالستة.. مرتين من الاتحاد (6-صفر).. ومرة واحدة من الشباب (6-1).. بالفعل شر البلية ما يضحك!!

كلام في الصميم

(لا تستفزوا الاتحاد).. هذه أبلغ وأنسب عبارة وجهها الاتحاديون للنصراويين رداً على تحقيرهم.. وتصغيرهم لفريقهم بعد فوزه في الدوري (3-2) على الفريق النصراوي وذلك من خلال فوز الاتحاد (4-2) على النصر يوم السبت الماضي وإقصائه من بطولة كأس الملك.

(النقاشات الرياضية الجدلية) في الغالب تنتهي بوجع الرأس وأحياناً بالزعل والخصام.. يقول أحد الأصدقاء: تركت هذا النوع من النقاشات بعد أن أيقنت أن راحة بالي.. أهم من إثبات وجهة نظري.

على مر تاريخه عانى الهلال من بعض الظروف الصعبة التي عرقلت مسيرته وحالت دون حصوله على أكثر من بطولة.. ولكن ما حدث للهلال في هذا الموسم كان (خارج عن نطاق المألوف) إلى درجة أن هناك من قال: لا يمكن أن يكون ما حدث للهلال قد جاء بفعل ظروف طارئة وعابرة بقدر ما كان نتاج عمل لأطراف عديدة تم تنفيذه بدقة ومن أجل إسقاطه.

سمعنا كثيراً من (وكالة يقولون) عن قصص.. وحكايات تثير الشبهات حول دوري هذا الموسم، ولكن طالما أن (الناقل) لهذه القصص والحكايات هي وكالة يقولون لربما كانت قصصاً.. وحكايات ليس لها علاقة بالواقع.

وتبقى حكاية (لأن كلابتيرج يدري أني خلف إقالته من رئاسة لجنة الحكام من الطبيعي أن يكرهني) والخاصة برئيس النصر سعود السويلم والتي جاءت باعترافه وعلى لسانه هي الصحيحة والمؤكدة.. وهي أيضاً كافية لملامسة – على الأقل – جزء من الحقيقة التي تبثها (وكالة يقولون) وتجسد واقع ومنافسات دورينا لا سيما وأن هناك شواهد شاهدناها على أرض الواقع تدعم هذه الحقيقة المؤلمة.

لا يوجد فريق (في الممتاز) وعلى مر التاريخ عانى من الاتحاد (نتائجياً) مثل فريق النصر.. هزمه بالأربعة (مرات ومرات).. وبالخمسة (5) مرات.. وبالستة (6-صفر) مرتين.

(خماسية التعاون) هي بمثابة الفضيحة بحق الهلال وتاريخه وكبريائه واسمه.. وكان بطلها مدربه زوران ورئيسه الأمير محمد بن فيصل.

اللاعب الهلالي (إذا أعير لأي فريق).. يخلص لفريقه الجديد.. ويقاتل ضد الهلال رغبة وحرصاً على فوز فريقه.. على عكس لاعبي بعض الأندية عندما تتم إعارتهم تجدهم يقدمون الهدايا (هدف.. أو ضربة جزاء) لفرقهم السابقة التي أعيروا منها رغبة في فوزها ووقت أن تكون بحاجة للفوز.

رئيس لجنة الانضباط

الأخ ماجد ناصر العريني عندما أصبح مسؤولاً (رئيساً للجنة الانضباط) راح يحذف حسابه في التويتر المليء بالتجاوزات والتعصب لفريقه وضد الهلال.. هناك من فسر ذلك بأن الرجل يريد أن يفتح صفحة جديدة، وأنه كمسؤول يريد أن يعمل بعيداً عن ألوان الأندية وبمبدأ العدل، وبعيداً أيضاً عن ثقافة وفكر المشجع (وهذا شيء طيب).

** في حين أن هناك (وهم الأكثرية) من راح يرى أن (حذف الحساب) هو إدانة لصاحبه (العريني).. وأن دوافعه كانت هي محاولة إخفاء تعصبه وميوله.. ولأن ما كتبه عبر حسابه التويتري هو تأكيد صريح على أن المنصب الذي أصبح يتقلده لا يليق بشخص مثله ويحمل ذات عقليته.. والسؤال هنا: أي الرأيين هو الصواب؟.. الله أعلم.

خاتمة

اللهم أحفظ بلاد الحرمين (السعودية) من الفتن ما ظهر منها وما بطن وأدم علينا نعمة الإسلام.. اللهم أحفظ قيادتنا ووفقها فيما تحب وترضى.. وأغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصل الله وسلم على خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.

نقلاً عن الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"

لا يوجد تعليقات

  • 2
    مخطط اللجان الصفراء

    الدفع الرباعي للاصيفر واضح لكل متابع ( احتساب اهداف غير شرعية – كذلك إلغاء اهداف شرعية للمنافس وتجاوز ضربات جزاء واحتساب كروت صفراء وحمراء )

  • 1
    في الصميم

    مقال وضع النقاط على الحروف واللبيب بالاشارة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"