burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

الفضيحة لا يحجبها بيان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

عندما يتأهل الهلال إلى دور الستة عشر في بطولة الأندية الآسيوية 2019م فهو في الغالب يعد تأهلاً طبيعياً ومتوقعاً، والسبب لأنه الهلال الذي اعتدنا منه مثل هذا التأهل، بل والوصول إلى أدوار متقدمة من هذه البطولة (وحتى إلى مبارياتها النهائية).
لكن حينما نتذكر أن الهلال من خلال الموسم الحالي قد عانى كثيراً من بعض العوائق التي تم وضعها في طريقه، والظروف والمتغيرات غير الإيجابية التي عاشها والخارجة عن إرادته وأثرت سلباً على مسيرته كان لا بد أن نتوقف عند (تأهله لدور الستة عشر الآسيوي) تقديراً لنجومه ومن أجل الثناء عليهم وتقديم الشكر لهم لا سيما وأن ذلك التأهل تحقق لفريقهم عبر بوابة أقوى المجموعات الآسيوية (من خلال المجموعة الحديدية) وقبل أيضاً نهاية مبارياتها بجولة واحدة.
أفراح الهلاليين بنجاح فريقهم في الوصول إلى دور الستة عشر كانت أفراحاً طبيعية في ظل (المعاناة الكبيرة) التي عاشها في هذا الموسم، لكن الأكيد أنهم يدركون أن الحصول على بطولة آسيا للمرة السابعة في تاريخه ستكون هي (الفرحة الحقيقية).. وهي الفرحة التي تم حرمانهم منها خلال أكثر من موسم آسيوي (بفعل فاعل) ومنها تحديداً في موسم 2014م وبتنفيذ من الحكم الياباني فيشهورا وبدعم من أطراف عدة.
أفضل تعليق قرأته على هدف الهلال الأول في مرمى العين الإماراتي (هتان باهبري) يسجل بقدم ادواردو لأن هذا الأخير بذل مجهوداً كبيراً قبل أن تتهيأ الكرة إلى هتان ويسجل منها.
بالمناسبة.. البرازيلي ادواردو في مباراة العين أعاد بعضاً من مستواه وفعاليته ولكن مشكلته يومها كانت في (احتفاظه بالكرة) أكثر من اللازم وهو ما عطل بعض الهجمات الهلالية وأفسد نهايتها.. ويظل رحيله برأيي هو أمراً مطلوباً لأن استمراره لن يخدم حاجة الهلال.
ميزة الهلال هو أنه حتى وإن (تراجعت أحواله) يظل في الغالب منافساً أو قريباً من المنافسة على تحقيق البطولات، على عكس الفرق الأخرى (أقصد الجماهيرية منها) حيث تتوارى إلى مراكز الوسط، بل ولربما مرت من نفق معاناة الهروب من شبح الهبوط.. والاتحاد منها ومن خلال هذا الموسم هو خير برهان على حقيقة ذلك.
اختلقوا المشاكل (داخل الهلال) لأنهم أيقنوا أن (إسقاطه) عن عرش البطولات لا يمكن أن يتم إلا من خلال بوابة اختلاف مثل هذه المشاكل داخله، وتهيئة (أيضاً) أفضل الظروف أمام منافسه.
أصدرت إدارة الهلال بياناً بشأن (رواتب لاعبيها المتأخرة) وليتها لم تصدر بيانها ولكن يبدو (والله أعلم) أنها كانت مرغمة على إصداره في محاولة لإخفاء الحقيقة (الفضيحة) التي لا يمكن حجبها بغربال بيان.. أو حتى عشرة بيانات.
ألف مبروك للهلال والنصر والاتحاد تأهلهم لدور الستة عشر الآسيوي.. وعقبال الأهلي من خلال مباراته أمام بختاكورا الأوزبكي في الجولة المقبلة الأخيرة.
خليل (كب العشا)
(تسريب) الأخبار الرياضية التي تكشف حقائق مغيبة وتم دمرتها لمصلحة طرف ضد آخر متخدش المنافسة الشريفة، وتؤكد أيضاً وجود أخطاء غير مبررة هو (تسريب مطلوب) ويجب أن يوجه بسببه خطاب شكر لصاحبه وأن يتم أيضاً مكافأته.. لا معاقبته.
في يوم النهائي الكبير (سقط) خليل جلال رئيس لجنة الحكام سقوطاً مدوياً من خلال حديثه الفضائي الفضيحة.. يقال إن إقالة خليل عن رئاسة اللجنة لأنه في حديثه ذكر معلومات (ما كانوا يريدون كشفها).. يعني (لأنه كب عشاهم).. لأنه فضحهم.. والله أعلم.
لكي تتأكدوا أن إدارة منافسات الكرة السعودية قد تخللها تخبطات وفوضى وعمل ارتجالي أكثر من أي موسم مضى عليكم أن تعرفوا فقط أنه من خلاله تم تغيير (3) رؤساء لاتحاد القدم ومثلهم للجنة الانضباط، ورئيسين للجنة الحكام، وآخرين للجنة المسابقات (باختصار) الكرة السعودية تعيش أسوأ مراحلها.
التعاون من الكبار
عندما شاهدت حجم أفراح التعاونيين احتفالاً بحصول فريقهم على بطولة كأس الملك شعرت وقتها أن أفراحهم لم تكن فقط بسبب فوزه بالكأس الغالية.. وإنما لأنهم بلغوا أقصى درجات الاطمئنان أيضاً على حال فريقهم.. وبقدرته على مواجهة الكبار وبما يكفل له الانتصار عليهم ومزاحمتهم مستقبلاً على تحقيق البطولات.
بعد حصوله على بطولة كأس الملك لا أتفق مع الذين قالوا إن (التعاون) سيكون حاله مثل حال (الفتح) عندما حقق بطولة دوري 2013م ومن بعدها تراجعت أحواله.. وعندما أقول (لا أتفق) فلأن التعاون ومنذ أربعة مواسم تقريباً وهو يعيش مرحلة تطور تدريجية حتى بلغ المكانة التي أصبح يحتلها ومكنته من تحقيق أغلى البطولات.. على عكس فريق الفتح الذي بزغ نجمه فجأة في دوري 2013م ومن ثم تمكن وبمساعدة بعض الظروف من تحقيق بطولة هذا الدوري.. فضلاً عن أن منظومة التعاون (إدارياً.. وشرفياً) أفضل بكثير مما لدى الفتح.
التعاون برأيي هو أفضل فريق في الموسم الحالي حتى في حالة حصول النصر أو الهلال على بطولة الدوري.. يستاهل سكري القصيم.
خاتمة
اللهم احفظ بلادنا (السعودية) من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم وفق حكومتنا وانصرها على عدونا وعدوها.. وكن عوناً لرجال أمننا في الداخل وعلى حدود بلادنا.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين يقوم يقوم الحساب، وصل الله وسلم على نبينا وشفيعنا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين. نقلا عن الجزيرة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up