burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

الهلال لم يهزم نفسه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

لا أظن أن هناك جمهور ناد (يزعل) في حالة خسارة فريقه لبطولة بحجم (زعل) جمهور الهلال عندما يخسر فريقه أي بطولة وعلى اعتبار أن الهلال زعيم البطولات ومن النادر أن يغيب عن منصات التتويج، ولكن جمهور الهلال بعد خسارة فريقه لأكثر من بطولة في الموسم الماضي ومنها تحديداً بطولة الدوري وعلى غير المعتاد (لم يزعل) ولم يهاجم نجوم فريقه بل قدم الشكر لهم لأنه يدرك أن أهم وأغلب أسباب خسارته قد جاءت بفعل ظروف كانت خارجة عن إرادتهم..
** ليس جديداً أن يعاني الهلال من هبوط مستواه في أكثر من مباراة، أو يفرط في نقاط سهلة وثمينة على غرار ما حدث في دوري الموسم الماضي، فهو في الكثير من المواسم تعرض لمثل تلك المعاناة، ولكنه رغم ذلك نجح من خلالها في تحقيق بطولات (وهذه المعاناة طبيعية وتمر بها أغلب فرق البطولات حتى على مستوى العالم).. ولكن لأن هناك ظروفا وعوامل أخرى (من سوء تحكيم و…. و…. وخلافه) واجهها الهلال وتضرر منها (في دوري الموسم الماضي) وكانت أقوى من أن يتجاوزها كانت خسارته لبطولة الدوري ولاسيما أن منافسه استفاد منها.. وكان يستفيد أيضاً من ظروف أخرى مهدت له طريق حصوله على البطولة.. ولهذا من غير المنطق أن يقال إن (الهلال هزم نفسه)!! وأضاع بطولة الدوري..
** سألني أحد الهلاليين: هل تعرف تاريخ الأخ (فهد بن نافل) المرشح الجديد لرئاسة الهلال؟.. فقلت: للأسف لا أعرفه، ولكن الذي أعرفه وجعلني أتمنى أن يكون رئيساً للهلال هو أن من رشحه للرئاسة هو رجل أعمال كبير وناجح بحجم الأمير الوليد بن طلال، ولأن ذلك يعني أن (ابن نافل) سيكون تحت مظلة سموه وهذا بحد ذاته يدعو للتفاؤل برئاسته للهلال..
** (شكراً فهد المفرج) على كل ما قدمته كمدير كرة في الهلال.. لكن التغيير يظل أمراً مطلوباً وضرورياً لتجديد الفكر والإدارة ليس في مجال الرياضة فحسب وإنما في كل مجالات الحياة ولاسيما أن المفرج أمضى سنوات ليست بالقليلة في منصبه فكان لابد من استقالته لإتاحة الفرصة لغيره لخدمة الهلال..
كلام في الصميم
** ثمانية.. أخو (سبعة).. يعني تقليص عدد الأجانب في كل فريق إلى (7) بدلاً من (8) هو تقليص ضعيف وجاء على طريقة (وكأنك يابوزيد ما غزيت) وعلى اعتبار أن هذا التقليص لا يوفي بالغرض المتمثل في إزالة الضرر الذي عانى منه منتخبنا الوطني بعد قرار مشاركة الأجانب الثمانية..
** عالمية الترشيح والتصويت أرادوا أن يكرروها بعالمية أخرى اسمها (عالمية الاستضافة) ولكنهم فشلوا لأن الظروف اختلفت.. والأسماء تغيرت!!
** بعض الذين ليس لهم علاقة بالتاريخ الكروي وأرقامه وحقائقه حشروا أنفسهم فيه فراحوا يضعون اسم (الدوري المشترك) اسماً للدوري التصنيفي الذي حققه النصر في موسم 1975م مما جعلهم مثار سخرية..
** (الدوري المشترك) أقيم في موسم 1982م وهو الدوري الذي حقق فيه الاتحاد بطولته على حساب الشباب وبعد (14) عاماً غاب من خلالها عن منصات التتويج..
** التعاون تعاقد مع المدرب البرتغالي (باولو سيريجيو) خلفاً لمواطنه (بيدرو مانويل).. الأكيد أن التعاون في الموسم الأخير أصبح هو من يصنع المدربين، وأن مسيرته لم تعد تتوقف على وجود هذا المدرب أوذاك طالما أنه أصبح أيضاً يملك أدوات النجاح إدارياً.. وعناصرياً..
** كتبت إحدى الصحف خبراً خاصا بقائمة أسماء اللاعبين الذين تم تحليلهم من المنشطات في الموسم المنصرم فكذبت لجنة الكشف على المنشطات هذا الخبر وأكدت في بيان لها أنها ستعلن الأسماء بعد نهاية الموسم.. انتهى الموسم ولم توف اللجنة بوعدها..
** الذين اعترضوا على نتائج لجنة توثيق البطولات التي رأسها الأستاذ تركي الخليوي بمتابعة وتوجيه من الأمير عبدالله بن مساعد وراحوا يرفضونها هم أنفسهم الذين يتزعمون دائماً (حراج البطولات) ويغالطون الحقائق ويعبثون بأرقام التاريخ في محاولة منهم لتضليل الجماهير المغلوب على أمرها ومنح فرقهم بطولات وهمية..
** منتخبنا للشباب في مونديال كأس العالم 2019 لا نتائج إيجابية.. ولا حتى أيضاً مستوى مشرفا يحفظ ماء الوجه وأغلب المسؤولية تقع على عاتق اتحاد الكرة..
** رئاسة الأستاذ خالد البلطان لإدارة الشباب خبر سار لمحبي الشباب وأثلج صدورهم وبعث الاطمئنان في قلوبهم حيال مستقبل فريقهم.. أبو الوليد عقلية إدارية مميزة ومن أهم صفاته أنه يعشق التحدي.. بالتوفيق للشباب ورئيسه..
من أجل التاريخ
** يعد فريق الشباب من كبار الكرة السعودية عبر العقود الثلاثة الأخيرة، وأكثرها من خلال هذه العقود تحقيقاً للبطولات (بعد الهلال).. الشباب رغم أنه أقدم أندية المنطقة الوسطى (تأسس عام 1367هـ) إلا أنه حتى نهاية موسم 1407هـ كان بلا أي بطولة رسمية وعلى اعتبار أن أول بطولة رسمية حققها كانت في موسم 1408هـ..
** هذه البطولة كانت بطولة كأس الاتحاد التي حققها من أمام الاتحاد جراء فوزه في المباراة النهائية بنتيجة (2/ 1) سجلها عبدالعزيز الرزقان وخالد المعجل.. وللاتحاد محفوظ حافظ ووقت إدارة الأمير خالد بن سعد..
** مشوار الشباب في أول بطولة رسمية حققها بدأ بحصوله على صدارة مجموعته التي ضمت إلى جانبه الهلال والنصر وبفعل فوزه (ذهاباً وإياباً) بنتائج مبارياته الأربع.. وفي دور الأربعة واجه الاتفاق في الدمام وكسبه بنتيجة (2/ 1)..
** خاتمة.. اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم وفق ولاة أمرنا، وكن عوناً ونصيراً لجنودنا وقوات التحالف في الحد الجنوبي في حربهم ضد الإرهابي الحوثي.. اللهم من أرادنا وبلادنا بسوء فاشغله في نفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً عليه..
اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.. نقلا عن الجزيرة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up