ابن نافل والمهمة المختلفة

ابن نافل والمهمة المختلفة

* وحدث ما كان متوقعا، وتمناه أغلب الهلاليين وهو تنصيب الأستاذ فهد بن نافل العتيبي رئيساً لمجلس إدارة ناديهم ليس تقليلاً من كفاءة الأستاذ موسى الموسى ولكن لأن (ابن نافل) يقع تحت مظلة الأمير الوليد بن طلال وهو من رشحه للرئاسة الهلالية، ومن المؤكد أيضاً أن إدارته ستحظى بكل الدعم المادي والمعنوي من لدى سمو الأمير الوليد إضافة إلى دعم أعضاء آخرين ومؤثرين وعلى رأسهم الأمير خالد بن طلال والأمير فواز بن سلطان..

** الأهم (وهذا للتذكير فقط) هو أن يدرك (ابن نافل) أن رئاسة الهلال حمل ثقيل، والمسؤولية فيها مضاعفة ليست مثل أغلب الأندية إن لم يكن جميعها، وأن (الحلول الوسط) بالنسبة لجماهيره وفيما يخص المطالبة بحقوقه المشروعة وتحقيق تطلعاته وآماله تظل حلولا مرفوضة، وأن (شعار) أي إدارة هلالية جديدة يجب أن يكون منافسة إداراته السابقة على تحقيق أكبر عدد ممكن من البطولات للهلال.. إضافة أيضاً إلى عدم الإكثار من الأحاديث الإعلامية وأن تقتصر هذه الأحاديث على الحاجة.. والحاجة فقط.. مبروك للأستاذ ابن نافل ثقة الهلاليين وكل التوفيق لإدارته في مواصلة نجاحات زعيم البطولات..

** في الأندية المتواضعة (بطولياً) وعندما يتحقق لها بطولتان.. أو حتى بطولة واحدة يتم وصف رؤسائها بأوصاف فيها تباهٍ ومبالغة وكأنهم (جايبين رأس غليص) وهذا طبيعي ويجب ألا يكون محل استنكار.. على عكس الأندية التي لا تغيب عن تحقيق البطولات من خلال كل موسم حتى لو تحقق لها في عهد هذا الرئيس أو ذاك ست بطولات أو أكثر من ذلك ومنها (على سبيل المثال) نادي الهلال..

** ويعد الأمير سعود بن تركي الذي ترأس الهلال لمدة (19) شهراً فقط.. يعني (أقل من سنتين).. وهي (بالمناسبة) أقصر فترة رئاسية في الأندية السعودية قضاها رئيس في إدارة هذا النادي أو ذاك وتحقق من خلالها لفريقه أعلى عدد من البطولات.. (يعد الأمير سعود) هو خير مثال هلالي فعلى الرغم من أن فريقه خلال فترة رئاسته حقق (6) بطولات، وأن هناك أيضاً بطولتين من بين تلك البطولات الست كانتا قد تحققتا للهلال من خلال (19) يوماً فقط، وكان إحداها (بطولة السوبر الآسيوي عام 2000م) التي أهلت الهلال لبطولة أندية العالم التي تم إلغاؤها، إلا أن سمو الأمير سعود ترك رئاسة ناديه دون ضجيج، ودون أن ينال أيضاً أي لقب من لدى محبي الهلال..

** فهد بن نافل هو الرئيس رقم (20) لنادي الهلال على مر التاريخ، وخلال فترة رئاسة (16) منهم تحققت للهلال بطولاته الرسمية البالغة (58) بطولة.. فهل يكون ابن نافل صاحب الرقم (17) من بين الرؤساء الذين تحققت في عهد إداراتهم بطولات للهلال؟..
** مع العلم.. أن أكثر رئيس هلالي قضى مدته المقررة في رئاسة ناديه (أربعة مواسم) وتحقق لفريقه من خلالها أعلى رقم من البطولات هو الأمير بندر بن محمد- شفاه الله-، وذلك بواقع (9) بطولات (من موسم 1417هـ – وحتى نهاية موسم 1420هـ).. الأمير عبدالله بن سعد -رحمه الله- في عهد إدارته للهلال تحقق أيضاً (9) بطولات هلالية ولكنها من خلال (8) مواسم (من موسم 1403هـ – وحتى نهاية موسم 1410هـ).. يعني (فترتين رئاسيتين).

(خوف) النصراويين

** فريق النصر مستقر عناصرياً وتدريبياً (نفس أجانبه.. ومدربه في الموسم الماضي) على عكس الفرق المنافسة.. فلماذا لم يتقدم (أي مرشح) لتولي رئاسة النصر خلفاً للسويلم..؟!!

** هناك من قال: إن أهم الأسباب تعود إلى (خوف) الرئيس الجديد من ألا تتوفر لإدارته ذات الميزانية (….) والتسهيلات التي حظيت بها إدارة السويلم وقادت النصر للحصول على بطولة دوري الموسم المنصرم وعندها سيصبح رئيساً فاشلاً وتنصب له المشانق النصراوية.. والله أعلم.

** اتحاد الكرة وزع قبل أيام تعميماً للأندية يفيد فيه (لا تسجيل للاعبين الهواة في دوري المحترفين، وأن تسجيل أي لاعب جديد خارج فترتي التسجيل الصيفية والشتوية ممنوع).. هذا التعميم هو تأكيد جديد على أن احتجاج الهلال ضد (عويشير أُحد.. وقرني الوحدة) كان صحيحاً، وأن عدم قبوله كان من أهم أسباب حرمان الهلال من الحصول على بطولة الدوري وذهابها للنصر..

** سلامة موقف الهلال وصحة احتجاجه ضد (القرني.. والعويشير) جاء بتأكيد وتأييد من بعض المختصين والمحامين القانونيين في المنازعات الرياضية.

كأس للاتحاد.. وكأس للهلال

** في يوم الخميس (3/6/1406هـ) وعلى ملعب نادي الاتحاد وفي احتفالات السنة الدولية للشباب وبرعاية الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة مكة المكرمة التقى الهلال والاتحاد.. النتيجة انتهت اتحادية (1/3) سجلها حمود القرني (هدفين) ومروان بصاص، وللهلال يوسف جازع..

** بعد نهاية المباراة سلم الأمير سعود لقائد الاتحاد كأس الأمير ماجد بن عبدالعزيز -رحمه الله-.. ولقائد الهلال كأساً تذكارية.. (مع العلم) أن هذه المباراة لم تشهد مشاركة النجوم الدوليين في الفريقين لارتباطهم أيامها باستعدادات منتخبنا الوطني للمشاركة في دورة الخليج الثامنة التي أقيمت في مملكة البحرين الشقيقة..

** خاتمة.. اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ووفق ولاة أمرنا وانصر جنودنا في الحد الجنوبي عاجلاً غير آجل.. اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

نقلا عن الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"

3 تعليقات

  • 3
    ابوصالح سكري

    اكبرغلطة يبجعلها التعاون اهانة وهزيمة لنادي الهلال وبلارحمة لابطولة لدوري السعودي

  • 2
    ابوصالح سكري

    لم يحلم النصروجمهورالنصرفي بطولة الدوري بل هدية من نادي الهلال ونادي احد بلامقابل

  • 1
    ابوصالح سكري

    غريبة الرايديحب الااهانة والفضحية والهبوط سنين مع الهلال والان مع النصرلعيون الجبرين

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"