burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

الفيفا يعلن عن مفاجأة لاتحاد الكرة السعودي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد _ يوروسبورت : أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن مفاجأة من العيار الثقيل لنظيره السعودي بشأن تنظيم بطولة كأس العالم للشباب 2021، حيث أشار إلى موافقته على الملف المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم لتنظيم البطولة العالمية بالاشتراك مع الإمارات والبحرين.
وجاءت موافقة الفيفا على الملف إلى جانب موافقته على 4 ملفات أخرى 3 منها لدول منفردة وملف وحيد يتضمن دولتين أخريين.
وأعطى الاتحاد الدولي لكرة القدم مهلة للاتحادات التي تقدمت بملفات التنظيم حتى الـ30 من شهر أغسطس المقبل للتقدم بتفاصيل الترشح بما في ذلك الملاعب المستضيفة للبطولة والاستعداد لإقامة بعثات المنتخبات المشاركة في المونديال الشبابي.
وقال الفيفا في بيانه أنه وافق بشكل مبدئي على الملفات الـ5 لتتسابق من أجل الفوز بشرف التنظيم لهذه البطولة، مؤكداً أن القرار النهائي وإعلان الملف الفائز بالتنظيم سيكون في اجتماع الفيفا المقبل بمدينة شنغهاي الصينية يومي 23 و24 أكتوبر القادم.
وجاءت الملفات كالآتي:
- الاتحاد السعودي لكرة القدم بالاشتراك مع الاتحادين الإماراتي والبحريني لكرة القدم (ملف مشترك).
- الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.
- الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم.
- اتحاد ميانمار لكرة القدم بالاشتراك مع الاتحاد التايلاندي لكرة القدم.
- الاتحاد البيروفي لكرة القدم.
ويعتبر تقدم المملكة العربية السعودية لهذا الملف كخطوة نحو التقدم بطلب لتنظيم بطولة الأمم الآسيوية وبعده تقديم ملف أكبر لتنظيم بطولة كأس العالم للكبار مستقبلاً.
أما الاتحاد البرازيلي فنجح خلال السنوات الماضية في استضافة العديد من البطولات الكبرى مثل أولمبياد ريو دي جانيرو وكأس العالم 2016 وكأس العالم 2014 وكوبا أميركا 2019، في حين أدى نجاح الاتحاد الإندونيسي في تنظيم بطولة كأس آسيا تحت 19 في 2018 والتي فاز بها المنتخب السعودي للشباب إلى تقدمه لتنظيم المونديال الشبابي.
ويعتبر تقدم اتحادي ميانمار وتايلاند بملف مشترك بالإضافة إلى الاتحاد البيروفي مفاجأة ملفات الترشيح، علاوة على موافقة الفيفا عليهما.

arrow up