(قوميز) لا يكفي الحاجة

(قوميز) لا يكفي الحاجة

** أحسنت إدارة الهلال صنعاً عندما انسحبت من مفاوضاتها مع لاعب القادسية هارون كمارا (مواليد) بسبب جشع الإدارة القدساوية، ولأن قيمة انتقال اللاعب وصلت إلى رقم ضخم جداً ولاسيما أن (كمارا) حديث عهد في الملاعب.. أي بمعنى (أن نجوميته لم تكتمل) ولم تبلغ الدرجة التي من شأنها أن تجعل إمكانية نجاحه مع الهلال كفريق بطولات أكثر بكثير من إمكانية فشله، أو أن تجعل أيضاً الإدارة الهلالية توافق على أي مبلغ تشترطه إدارة القادسية.

** إذا كان إجمالي قيمة صفقة انتقال (هارون كمارا) للاتحاد قد بلغت (32) مليون ريال بالإضافة إلى (4) لاعبين إعارة من الاتحاد للقادسية مثلما ذكر ذلك في الزميلة صحيفة اليوم فهذه اسمها مع احترامي للجميع (صفقة هبال) وليست (صفقة انتقال)..

** (قوميز) كرأس حربة هو العنصر الوحيد في هجوم الهلال الذي من الممكن أن يبني عليه الهلاليون (آمالهم) كذا سيعاني الهلال كثيراً فيما لو لم يتم التعاقد مع مهاجم أجنبي مميز وهداف وذلك بسبب وفرة عدد المباريات وتنوع المشاركات التي تنتظر الهلال، ولاسيما أن (قوميز) تجاوز عمره (32) وله طاقته المحدودة التي تتناسب مع تقدمه بالعمر ولنا فيما حدث في الموسم الماضي خير برهان ودليل.

** والحال نفسه ينطبق أيضاً على مركز حراسة المرمى الذي لا يتواجد فيه كحارس (ينغزا فيه) سوى عبد الله المعيوف لضعف وتواضع إمكانيات ومؤهلات بدلائه في الفريق.

** أثار استغرابي أولئك (العاطفيون) من جمهور الهلال الذين طالبوا إدارة ناديهم بسرعة تجديد عقد (عموري).. والسبب في استغرابي هو أن إدارة الهلال لا تريد أن تجازف أو تغامر بالتجديد معه (وتدفع له الملايين) قبل أن تتأكد وبالفعل من شفائه التام من إصابته ومن جاهزيته الكاملة من خلال فحوصات طبية جديدة خصوصاً أن (عموري) تعرض للإصابة في الرباط الصليبي ثلاث مرات، ولأن هناك نجوما (بطلوا كورة) بسبب تعرضهم لمثل تلك الإصابة وبذات الكم (ثلاث مرات).. يعني (إدارة الهلال معها حق في كل إجراءاتها).

كلام في الصميم

** أغلب ما يثار.. ويتم طرحه والتعليق عليه من خلال برامجنا الرياضية، وعبر وسائل التواصل هو عبارة عن (ردة فعل) للآراء المتشنجة، والأحاديث التي عادة ما يكون فيها خروج عن النص من لدى بعض مسؤولي الأندية، ومن رؤسائها تحديداً، لذا لابد أن يكونوا كمسؤولين (قدوة) في أحاديثهم وآرائهم ومتى أردنا أن ننعم بمنافسات هادئة ويكون شعارها (التنافس الشريف) وخالية مما يؤجج مشاعر الجماهير وإثارة التعصب.. لا العكس وعلى غرار ما حدث من (بعض المسؤولين) في الموسم الماضي.

** انتصر النظام فأسدل الستار على (مسرحية) رئاسة نادي النصر عن طريق الانتخابات التي كان يرفضها النصراويون بتنصيب الأستاذ صفوان السويكت.. الرئيس النصراوي الجديد (بالمناسبة) من الواضح أنه يملك فكرا جديدا وثقافة مختلفة.. فهل يزرع هذا الفكر وتلك الثقافة داخل الأوساط النصراوية؟.. أشك في ذلك.

** (عبد الفتاح آدم) نجم التعاون السابق وفي مقابلة صحفية أجريت معه قبل أيام وعندما قال في مقابلته (إن خماسية الهلال لا تنسى) لم يفاجئني بهذا القول، لأنه منتقل حديثاً للنصر وربما أنه أراد بذلك (دغدغة) مشاعر النصراويين ولاسيما أن الفوز على الهلال (بأية نتيجة) وإخراجه من بطولة مهمة هو بمثابة (البطولة) فما بالكم عندما يكون الفوز بخماسية ومن فريق مثل التعاون.

** يعد الأستاذ فهد المديد هو الاسم الثابت تقريباً في الكادر الإداري المسؤول عن فريق الهلال وفي عهد كل إداراته المتعاقبة منذ (20) عاماً، والسبب لأنه كفاءة إدارية مميزة ويتمتع بمؤهلات تفرض استمراره.. المديد (للذين لا يعرفونه) كان خلال الثمانينيات والتسعينيات الميلادية مشجع مثل غيره من المشجعين، بل وكان يتولى قيادة جماهير الهلال من خلال المباريات ويشعلها بالأهازيج والتحفيز للاعبين في مدرجات الدرجة الثانية.

** الرئيس السابق لم يورط فريقه بالنتائج المخزية وضياع البطولات فقط، وإنما ورطه أيضاً بالمستحقات المالية الضخمة التي تسببت في عرقلة عمل الرئيس الجديد وتأخير حسمه للصفقات والتعاقدات المطلوبة للفريق.

الجزائر الأجدر بالكأس

** تختتم اليوم بطولة أمم إفريقيا 2019 بنهائي سيجمع منتخبي الجزائر والسنغال.. المنتخب الجزائري يستحق التتويج بكأس البطولة وكل الأماني أن يتحقق له ذلك وعلى اعتبار أنه الأفضل بالبطولة والأجدر بتحقيقها، تلك البطولة التي لم يحققها منذ حصوله عليها في عام 1990م.. (للعلم) منتخبا الجزائر والسنغال كانا في مجموعة واحدة من خلال البطولة الإفريقية الحالية.

** وللتاريخ.. عندما حقق منتخب الجزائر بطولة أمم عام 90م كان في (دوري المجموعات) قد التقى بمنتخب نيجيريا وكسبه بنتيجة (5 / 1).. والتقى به أيضاً في النهائي وكسبه بهدف وكأن التاريخ يعيد نفسه من خلال البطولة الحالية للمنتخب الجزائري مع المنتخب السنغالي..

** خاتمة.. اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وكن عوناً لولاة أمرنا ووفقهم فيما تحب وترضى.. وانصرهم على من عاداهم.. اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين..
نقلا عن الجزيرة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"

لا يوجد تعليقات

  • 2
    ابو عوض

    تموت لو ماتجيب طاري النصر في حياتك ماعلينا كيف عودة حمدلله ومرابط للفريق عسى ماصادك شي من الهم

  • 1
    ابوصالح سكري

    من ينقذ الهلال والرايدوالاهلي قبل كاس اسيا والدوري وكاس الملك سلمان حفظة الله

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"