الهلال بحاجة إلى (عموري)

الهلال بحاجة إلى (عموري)

** لا شك أن حاجة الهلال تفرض وجود نجم مثل (عموري) من ضمن صفوفه لو لم يتعرض للإصابة الثالثة بالرباط الصليبي، ولهذا لا أرى أي سبب منطقي أو مقنع لتلك الضجة الجماهيرية والإعلامية التي صاحبت قرار إدارة الهلال بالانسحاب من مفاوضاته، خصوصاً أنني لا أستبعد (لو كان عموري قد استمر هلالياً) أن يضع الهلاليون (أيديهم على قلوبهم) في حالة استلامه لأي كرة؛ خوفاً من تجدد إصابته للمرة الرابعة أو حتى ربما أيضاً حدوث إصابة جديدة له في ظل ضعف تكوينه الجسماني وقوة منافساتنا المحلية، وفي ظل معاناته من إصاباته السابقة أيضاً، الأمر الذي يؤكد حسب رأيي أن قرار عدم تجديد عقده كان قراراً هلالياً منطقياً وموفقاً، ولاسيما أن ما حدث من إدارة ناديه العين الإماراتي ووكيله كان ابتزازاً مرفوضاً وفيه مماطلة أثارت الكثير من علامات الاستفهام والتعجب .. ولا يليق بمكانة فريق بحجم الهلال.

** جدول الدوري للموسم المقبل صدر فتعالى (صياحهم) من جديد اعتراضاً عليه (وهذا لا يهم) لأن تلك هي عادتهم، ولأن أهدافهم (وهي مكشوفة) هي الرغبة في ادعاء المظلومية على فريقهم ومحاولة التحريض ضد الهلال أيضاً .. (الأهم) وما يجب أن نشاهده على أرض الواقع وبعيداً عن (صياحهم المعتاد) هو أن يكون دوري تُطبَّق فيه كل أنواع العدالة وأن يسري فيه النظام على الجميع .. ولأننا نريد دوري بلا شبهات .. ودوري استثنائي بالإيجابيات وليس بالسلبيات على عكس ما حدث في دوري الموسم الماضي.

** عندما نسترجع ذكريات دوري الموسم الماضي نجد أن الهلال على الرغم من كل الظروف الصعبة التي واجهته، والخدمات والتسهيلات التي قدمت لمنافس قد احتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط عن صاحب المركز الأول .. وهذا يؤكد حقيقة أن الهلال لا يحتاج إلا إلى تغييرات محدودة (مع عودة المصابين) لكي يعالج القصور الذي عانت من صفوفه، والظروف التي واجهته وتسببت في خسارته لأكثر من بطولة.

** لأنهم يطبقون الاحتراف بحذافيره، وليس لديهم شخصية نافذة، أو هواة تخريب (أهم شي لا يروح للهلال) .. أو ابشاور فلان أو علان، نجحت إدارة الهلال في إتمام صفقة استمرار (كاريلو) هلالياً لأربعة مواسم مقبلة .. بل شراء عقده.

لا يريدون عودة الاتحاد

** يقول التاريخ : إن الاتحاد إذا كان في كامل عافيته وأصبح يعتلي منصات التتويج، فإن النصر يتوارى بعيداً عن تحقيق البطولات .. كما أن التاريخ يقول أيضاً : إن أكثر فريق جماهيري عانى من الاتحاد (نتائجياً) هو النصر.

** ويكفي لتأكيد ذلك أن الاتحاد هزم النصر مرتين بالستة (6 / صفر) .. في دوري موسم 1417 .. وفي دوري موسم 1425هـ، هذا بخلاف الفوز بالخمسة عدة مرات، ولتأكيد حقيقة ما سبق ذكره هو أن الاتحاد عندما (انتعش) وتطور مستواه ونتائجه في أواخر الموسم الماضي وتمكن من إقصاء النصر من بطولة كأس الملك، وهزمه أيضاً في الدوري ثارت ثائرة النصراويين وراح الكثيرون منهم يهاجمون الاتحاد ويحاولون تصغيره ويتهمون بعض لاعبيه، وبالذات بعد إيقاف (فهد المولد) بقرار من لجنة المنشطات رغبةً في إحباطه لعله لا يعود إلى أمجاده وسابق عهده.

** سألوا مدرب الجزائر جمال بلماضي ما هي الكلمة التي توجهها للجمهور المصري الذي ساند المنتخب الجزائري في النهائي الإفريقي أمام السنغال؟ .. فقال : عليّ زيارة طبيب عيون لأنني لم أرَ جمهوراً مصرياً يساند منتخبنا؛ ما أثار غضب الشارع الرياضي المصري إلى درجة أن أحد الإعلاميين المصريين ومن خلال قناة الأهلي علق مستهجناً بقوله : على بلماضي أن يذهب لمعلم لغة عربية لأنه لا يجيدها.

** في أمم إفريقيا عام 1990م فازت الجزائر في دوري المجموعات على نيجيريا .. وفي النهائي كانت الجزائر وجهاً لوجه أيضاً مع نيجيريا وظفرت بالكأس .. (وفي أمم إفريقيا 2019م) أعاد التاريخ نفسه للجزائر، ففي دوري المجموعات من البطولة فازت على السنغال .. ومن ثم فازت بالكأس ومن أمام أيضاً السنغال في النهائي.

** يبدو أن مهمة فرق الفئات السنية في الهلال تحولت إلى أن تكون (رافداً) لبعض الفرق السعودية بدلاً من أن تكون داعمة لمسيرة الفريق الهلالي الأول، ولعل أحد أهم الأسباب في الوقت الحالي هو قرار مشاركة الثمانية أجانب قبل أن تصبح سبعة.

** قلناها .. وقالها غيرنا إن هناك تدخلات خارجية مرفوضة هي التي (غيرت) جدول مباريات دوري الموسم الماضي، فجاء تأكيد رئيس لجنة المسابقات الحالي أحمد الراشد ليبصم بالعشرة على تلك الحقيقة التي برهنت أن (البربسة) كانت هي احد شعارات منافسات دوري الموسم الماضي لخدمة فريق واحد.

النعيمة كابتن المنتخب

** في شهر مايو من عام 1989م تم تكوين منتخب عرب آسيا، وفي يوم 26 من ذات الشهر لعب أمام منتخب عرب إفريقيا في القاهرة، وفاز يومها المنتخب الآسيوي بنتيجة (2 / 1) سجلها أحمد راضي وفهد الهريفي .. والمصري أيمن شوقي للمنتخب الإفريقي.

** النجم السعودي الكبير صالح النعيمة كان قائداً لمنتخب عرب آسيا، وضم أيضاً هذا المنتخب من السعودية يوسف الثنيان وماجد عبد الله ومحمد عبد الجواد وصالح خليفة وعبد الله الدعيع ومحيسن الجمعان .. وكان الكابتن خليل الزياني مدرباً لهذا المنتخب.

** خاتمة .. اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن .. ووفق ولاة أمرنا وانصر جنودنا ورجال أمننا .. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين يوم يقوم الحساب. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
نقلا عن الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"

لا يوجد تعليقات

  • 2
    غير معروف

    النصر جلس اخر 5 سنوات يفوز على الاتحاد وماسمعنا صياحك ولا استشهادك فعلا صحفي متعصب

  • 1
    ابوصالح سكري

    غريبة صحفي الهلال بعدالسماري مبصوط لعدم خدمة الهلال قربة السنة وهومصاب عموري

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"