burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

القوس يحذر الأندية السعودية بعد تسجيل لاعبي المواليد في دوري أبطال آسيا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد: حذر الإعلامي الرياضي بتال القوس الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا عقب تسجيل لاعبي المواليد في البطولة القارية.
وكتب القوس عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر ، جاء فيها " يتحدث الجمهور الرياضي وخاصة الاتحاديين والنصراويين عن تسجيل لاعبي المواليد في دوري الابطال.. تتسرب أخبار هنا وهناك عن هذا الشأن .. إضافة إلى أن نادي الاتحاد قيد كمارا ضمن قائمته القارية.
وتابع "لكن بعد مناقشات مع مسئولين في “الآسيوي” و“السعودي”.. أقول: لن يمنع الاتحاد الآسيوي أي ناد من تسجيل أي لاعب في قائمته الآسيوية ما دام لديه جواز سفر ساري المفعول.. ويستطيع أن يشارك في أي مباراة.
وأوضح قائلاً" لكن.. إذا احتج أي فريق قابل فريق يلعب له لاعب مواليد.. فإن الآسيوي سيحيلها للجانه التي ستطلب مطابقة شروط أهلية اللاعبين في اتحاد القارة.. وهي: جواز السفر + الهوية الوطنية + شهادة الميلاد للمطابقة وأي إخلال بواحدة منها سيتم قبول الاحتجاج واعتبار الفريق خاسرا.
وأضاف " لذلك ما لم يصدر أي قرار من “الآسيوي” باعتبار جواز السفر فقط هو مستند أهلية اللاعب الوحيد فإن إشراك لاعب المواليد سيكون مغامرة كبيرة من فرقنا السعودية.. وللعلم.. سبق إشراك لاعب مواليد سابقا ولم يحتج أحد ومرت الامور بسلام ولكن ليست كل مرة.
وختم قائلاً" وبعيدا عن المغامرات.. تستطيع الأندية السعودية ومن وافقها من القارة أن ترفع مقترحا يسمح باعتبار جواز السفر هو المستند الوحيد كما هو معمول به في كل الاتحادات القارية الأخرى.. ما سوى ذلك.. سيظل مغامرة.. والله أعلم

arrow up