الهلال تأهل.. ولكن!!

الهلال تأهل.. ولكن!!

فرض المنطق نفسه فتأهل الهلال عبر بوابة أهلي جدة إلى دور الثمانية الآسيوي ولاسيما وأن الأهلي في الغالب كان جسر عبور للهلال نحو الحصول على العديد من البطولات.. يعني (لا جديد).. ويظل وصول الهلال إلى هذا الدور هو أمر معتاد ولا يعد إنجازاً ما لم تكن المحصلة النهائية لمشواره في بطولة آسيا هو الحصول على (كأسها)..

** لكن وبعيداً عن منطقية تأهل الهلال إلى دور الثمانية، لا أظن أنه قادر على مواصلة المشوار والحصول على الكأس.. (نعم لا أظن) والسبب لأن الهلال عناصرياً (أقصد في بعض لاعبيه وسلبيتهم.. ودكة احتياطيه الضعيفة.. وحتى أيضاً في تواضع مردود أغلب أجانبه) لا يملك (مفتاح) حصوله عليها، أو الحلول الكاملة التي تعينه على تجاوز أي مصاعب قد تواجهه في المرحلة المقبلة من البطولة وفي ظل قوة وتكامل صفوف بعض الفرق الآسيوية الثماني التي ستتنافس على اللقب الآسيوي..

** الفرق المتأهلة لدور الثمانية هي: كاشيما واراوا (اليابان).. وجوانزهو وشنغهاي (الصين).. والهلال والاتحاد والنصر من السعودية، وفريق السد القطري..

** الأهلي فريق يعج بالنجوم ولكن مشكلته في أفكار بعض المحيطين به ويديرونه.. وبعض جماهيره، وفي أيضاً (إعلامه) الذي ارتمى في أحضان الإعلام النصراوي وأصبح شغله الشاغل هو النيل من مكانة الهلال ومحاولة تشويه صورته والتشكيك في بطولاته وإنجازاته..

** الهلال بحاجة ماسة إلى إضافات محلية وأجنبية في بعض المراكز لدعمها وتقوية دكة احتياطيه قبل خوض دور الثمانية في مواجهة الاتحاد لعله يتجاوز سلبياته الحالية وقادر على تحقيق آمال وطموحات جماهيره..

** مدرب الأهلي (برانكو) قال بعد مباراة الذهاب إن الهلال فاز بالأربعة (4/ 2) بمساعدة الحكم العماني.. وبعد مباراة الإياب التي انتهت نتيجتها أهلاوية بهدف دون مقابل راح يرشح الهلال للوصول إلى نهائي البطولة الآسيوية.. تناقض كبير

عبدالغني (لغز محير)!!

** بعض النجوم السابقين بسبب (غيرتهم وحبهم لأنفسهم) لا يتمنون أن تحقق فرقهم نجاحات جديدة أو أفضل من تلك التي حققتها إبان مشاركتهم معها (قبل اعتزالهم) لكيلا تنساهم جماهير أنديتهم أو تنسحب الأضواء الإعلامية عنهم.. وهناك أمثلة عديدة على ذلك لا تخفى على جماهير أي ناد..

** قلب النصر التوقعات وتأهل على حساب الوحدة الإماراتي إلى دور الثمانية الآسيوي 2019م.. النصر مؤهل لمواصلة مشواره بل وربما تحقيق (بطولة آسيا) ولكن بشرط أن يتجاوز عقبة فريق السد القطري القوي في هذا الدور ولاسيما وأن (الحوافز المادية) للاعبي النصر ضخمة جداً ولا تتوفر للاعبي أي فريق سعودي آخر (والسبب معروف).. فضلاً عن أن النصر أيضاً يملك المهاجم (حمد الله) قادر على التسجيل حتى من أنصاف الفرص..

** أما الاتحاد فقد كان متوقعاً أن يبلغ (دور الثمانية) ليس لأنه فاز بنتيجة مباراة الذهاب فحسب وإنما لأن خصمه أيضاً في دور الستة عشر هو فريق (ذوبهان الإيراني) المتواضع..

** على طارئ (دور الثمانية) النصر هو الفريق السعودي الوحيد الذي سبق له الوصول إلى هذا الدور بواسطة (الانسحاب) ومن خلال بطولة آسيوية.. وحدث ذلك للنصر من خلال بطولة أبطال الكؤوس التي حققها عام 98م ومن جراء (انسحاب) فريق الشباب الإماراتي من مواجهته قبل خوض دور الستة عشر من البطولة..

** منتخبنا في بطولة غرب آسيا قدم مستويات متواضعة وخرج من كل مبارياته بنتائج سيئة.. والمشكلة في رأيي ليست في مدربه (يوسف عنبر) بالدرجة الأولى وإنما في ضعف إمكانات ومؤهلات أغلب لاعبيه.. (باختصار) المشاركة كانت فاشلة بكل المقاييس وكان فيها إساءة جديدة لسمعة الكرة السعودية..

** ماذا كان سيضيف حسين عبدالغني للأهلي عندما تم السماح له بالعودة مجدداً إلى صفوفه ومشاركته وهو الذي تجاوز سن الأربعين؟.. (لا شيء)!!.. الأكيد أن هذه العودة (لغز محير) حتى لدى الكثير من الأهلاويين، بل وكأن لسان حالهم أصبح يقول من يريد (دفع مهر الآسيوية) يا أمير منصور لا يمكن أن يسمح للاعب مثل (عبدالغني) بالعودة للأهلي..

إصابة الثنيان.. والفراج

** خبر عودة الزميل وليد الفراج من خلال برنامج (الدوري مع وليد) حظي بابتهاج وباهتمام واسع داخل الشارع الرياضي السعودي.. والسبب لأن (الفراج) ومن جراء مهنيته العالية.. وتميزه.. وجرأته في الطرح وحرصه على منح كل ذي حق حقه فرض نفسه، وأصبح أي برنامج يقدمه وإعجاباً بما يقدمه يحظى بقبول.. ومتابعة من لدى أغلب الجماهير السعودية..

** هناك (ضيوف) هم الذين (يضيفون) للبرامج الرياضية.. ولكن هناك أيضاً وفي المقابل (مقدمو برامج) هم الإضافة كلها للبرامج التي يقدمونها ويشرفون عليها.. وعلى رأس هؤلاء المقدمين وليد الفراج.. عودة (أبو بدر) كمذيع فضائي ناجح بعد غيابه في الموسم الماضي ومن خلال برنامجه الجديد في الموسم المقبل (الدوري مع وليد) هي برأيي مثل عودة يوسف الثنيان بعد الإصابة أيام وجوده في الملاعب.. الأغلبية متشوقون لعودتهما.. وبالتوفيق للزميل العزيز وليد..

** خاتمة.. اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفق ولاة أمرنا وكن عوناً لهم.. اللهم عجل بنصر جنودنا في الحد الجنوبي.. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين..
نقلا عن الجزيرة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"