رؤية محمد بن سلمان الرياضية

رؤية محمد بن سلمان الرياضية

لماذا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مهتم بالرياضة ودعمها ؟
الإجابة على هذا السؤال تختصر لك كثيراً من الأسئلة وتجعلك تقرأ المستقبل فيما يتعلق بالرياضة السعودية، وفي ظل ما نعيشه من الحوكمة في معظم الجهات الحكومية والترشيد في الإنفاق نلمس صرف المليارات بسخاء على القطاع الرياضي من خلال تسديد ديون الأندية والتكفل بجميع مصاريفها.
مرحلة تاريخية تعيشها الرياضة السعودية اليوم بوجود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي كشف لنا قربه من الرياضة والرياضيين.
رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان ضخ دماء التطوير في شريان حياة الرياضة السعودية، وبعث فيها تنمية اقتصادية لتنعم بالاستقرار المالي، قرارات تبرهن أن “الرياضة والرياضيين” لهما في قلب ولاة الأمر موطن.
رؤية الأمير محمد بن سلمان الرياضية انطلقت في نوفمبر 2016م بإعلان إنشاء صندوق تنمية الرياضة وتخصيص الأندية الرياضية، هذا الصندوق كشف الرغبة الجادة للحكومة السعودية في تحويل الرياضة إلى “صناعة” تناغماً مع الرؤية السعودية 2030 بتوفير موارد مالية جديدة تسهم في ازدهار الوطن اقتصادياً وتنموياً، كل هذه المؤشرات تجعلك تشعر أن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يخطط لمستقبل رياضة وطن وليس مرحلة زمنية قصيرة.
“أهداف الصندوق تقديم القروض والتسهيلات للأندية الرياضية سواء التي ستخصص أو بقية الأندية الأخرى، على أن تودع فيه محصلات بيع الأندية في المراحل كافة، كما يهدف الصندوق إلى دعم الألعاب الرياضية المختلفة وتنميتها والاستثمار في المجالات ذات الصلة، كما يعمل على المساهمة في تخصيص الأندية الرياضية، وإنشاء وتمويل حاضنات لألعاب الهواة المتعددة تحت مظلة مؤسساتية بما يوفر وظائف تزيد على
40 ألف وظيفة”.

لا يبقى إلا أن أقول:
أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة استمرار مسمى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على الدوري السعودي للمحترفين كنسخة استثنائية أخرى بعد النسخة الماضية.
وقال في كلمته بحفل تدشين الدوري: “عرفاناً وتقديراً لجهود ولي العهد في دعم قطاع الرياضة والرياضيين يسرني استمرار إطلاق مسمى مسابقة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على النسخة الحالية”.

نقلا عن الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"