burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

القوس يوضح حقيقة توريط هيئة الرياضة لنادي النصر .. والنشطاء يشعلون تويتر بهاشتاق "بتال فخر الإعلام"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد: نشر الإعلامي الرياضي بتال القوس عدة تغريدات على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  يوضح فيها حقيقة توريط الهيئة العامة للرياضة لنادي النصر بشأن تسلم الإدارة الحوالة البنكية من الهيئة بعد انتهاء الدوام الرسمي للبنوك أمس الواجب سدادها للحصول على الرخصة الآسيوية” .
وكتب القوس " أود توضيح النقاط التالية، فيما يخص خبر @ariyadhiah   الرئيسي على صفحتها الأولى في عدد اليوم الجمعة: - لا يمكن أن تنشر “الرياضية” خبرا دون توثيقه، ناهيك عن خبر بهذه الأهمية، وهذا أمر نؤكد عليه في كل تعاملات الزملاء الصحافية.
معلومات موثقة
وتابع "توثيق هذه المادة هو تسجيل رسمي لتصريح مسئول مُدبِر مقرر في نادي النصر ونقل كما هو نصا دون ذكر اسمه تقديرا لرغبته، وتم الإستفادة من بعض المعلومات من التصريح ونشرها في ثنايا الخبر، وهذا منهج صحافي لا خلاف عليه".
الاتصال بـ "رجاءالله السلمي"
وأردف" تم الاتصال برجاءالله السلمي وكيل الهيئة المساعد في الساعة التاسعة ودقيقة للتعليق على الموضوع ولم يجب وتم الاتصال بعبدالاله الدلاك وكيل الهيئة في الساعة 9:11 مرتين للتعليق ايضا وسماع وجهة نظر الهيئة وكان تلفونه مغلقا. وهذا أمر موثق أيضا بالوقت والصور".
مسؤول نصراوي يتلقى اتصالا من جهة رسمية
وبين القوس "لاحقا وبعد صدور الخبر، المسؤول النصراوي ذاته صاحب التصريح، تلقى انصالا من جهة رسمية رياضية تطلب توضيحا عن الخبر، فنفاه تماما في المكالمة وأكمل لاحقا ، لسنا في خصومة مع أحد، كل ما في الأمر أن لدينا عمل صحافي متى ما استوفى شروط النشر سيتم نشره بغض النظر عن أطرافه".
وأكمل قائلاً" من حق المسؤول النصراوي أن يقول ما يريد لمن يريد ولكن دون نفي يمس مصداقية الأخرين المثبتة بالتوثيق، لدينا الاستعداد لتقديم المادة الصحافية موثقة لاي جهة قانونية سواء في هيئة الرياضة أو وزارة الاعلام".
رسالة إلى تاجر الأزمات
وختم بقوله " أما تاجر الأزمات الذي يكشف وجهه القذر دائما تجاه من يفترض أنهم زملاء مهنة، لا نقول له إلا “استمر.. فالمنحط مثلك في حاجة دائمة للكذب والقذارة لانهما شروط بقائه".
من جانبها ، دشنت الجماهير السعودية هاشتاق بعنوان " بتال فخر الإعلام" تفاعل معه المتابعين بصورة كبيرة حتى وصل إلى الترند في ساعات قليلة ".
 

arrow up