burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

لماذا انتقدنا إدارة الهلال؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

عندما انتقدنا خلال الأسبوع الماضي القصور الذي كان وقتها يعتري عمل إدارة الهلال برئاسة الأستاذ فهد بن نافل وذلك فيما يخص تجديد عقود بعض نجوم فريقها والتأخر في إتمام الصفقات التي يحتاجها فإن ذلك لا يعني بأننا قد حكمنا بالفشل على هذه الإدارة مثلما اعتقد بعضهم ذلك لأنه من الغباء والحماقة أن نصدر هذا الحكم عليها وهي التي لم يمض على فترة إدارتها للهلال سوى شهرين تقريباً، ولأنها أيضاً وجدت (تركة ثقيلة) تسببت فيها الإدارة السابقة، وكان لا بد من وضع ذلك في الحسبان.
لقد كان انتقادنا (لإدارة ابن نافل) من أجل أن تختصر زمن معالجة قصور عملها، ولأن فترة القيد والتسجيل كانت قد شارفت على النهاية وذلك تحقيقاً لمصلحة الهلال في بعض المراكز التي يعاني بسببها، ولاسيما وأن عمل إدارات الأندية المنافسة كبير ومتواصل، وفيه دعم واضح وجبار لفرقها الكروية، وكان من الواجب أن يكون عمل إدارة الهلال موازياً بل وأفضل من عمل تلك الإدارات، فضلاً عن أن الهلال الفريق تنتظره استحقاقات عديدة وفي غاية الأهمية، وكان من غيرالمنطق ألا يكون الإعداد والتجهيز لهذه الاستحقاقات بحجم مكانة الهلال وتاريخه وتطلعات جماهيره.. وبما أن الإدارة الهلالية قد أبرمت صفقات مؤثرة وجددت عقد أكثر من نجم في فريقها خلال هذا الأسبوع بات لزاماً علينا أن نقول لها (هذا هو العمل الصح) وشكراً.
إدارة الهلال تخلصت من سوريانو وبوتيا، والحبسي وابن شرقي وديجينك ومددت عقد كاريلو وتعاقدت مع المدافع الكوري وكوريلا، وإعادة عمر خريبين وجددت عقود سالم الدوسري ومتعب المفرج.. (هذا عمل كبير) وكان محل تقدير من محبي زعيم آسيا.
إنشاء إدارة طبية في نادي الهلال وتعيين الدكتور الخبير فهد المطوع للإشراف عليها ومن أجل رفع مستوى الجهاز الطبي المسؤول عن لاعبي النادي لا شك أنها خطوة رائعة ونقلة كبيرة في الجانب الطبي الهلالي ولاسيما وأن الدكتور المطوع كفاءة عالية ومشهود له بالتميز في تشخيص إصابات الملاعب وعلاجها.. برافو إدارة ابن نافل.
يهاجمون ماجد
آخر ما كنت أتوقعه هو أن يهاجم نصراويون الأسطورة ماجد عبدالله، وأن يقللوا من تاريخه مع فريقهم.. هاجموه لأنه قال كلاماً لا يعجبهم ويناقض ما يزعمونه عن نصرهم، رغم أنهم وخلال فترات سابقة كانوا يتغنون بصراحته وقوله لكلمة الحق دون تردد لأنه كان يقول كلاما يتفق مع آرائهم ويغيظ أنصار الفرق المنافسة.
(الطامة الكبرى) أن هناك نصراويين أيضاً راحوا يقللون من الدور المؤثر لماجد في تحقيق العديد من بطولات النصر.. والأدهى والأمر هو تأكيدهم على أن (حمد الله) أفضل منه خدمة للنصر.. الأكيد أن هؤلاء يجهلون من هو (ماجد عبدالله) كنجم نصراوي أول وعلى مر التاريخ.. (مع العلم) أن أكثر لاعب ساهم في تحقيق البطولات مع النصر هو (ماجد) برصيد (11) بطولة.
بطولة المؤسس التي تقرر أن تقام كل (100) عام هي استعادة لذكرى عزيزة على قلوبنا (ونظامها) يفرض أن يشارك فيها جميع أندية المملكة لكي يحظى كل أبناء الوطن بشرف المشاركة فيها كحال البطولة التي حققها الهلال وأقيمت عام 2000م وعلى اعتبارأنها بطولة تحمل اسم موحد البلاد الملك عبدالعزيز -رحمه الله-.
الكارثة.. أن أحد إعلاميي النصر اقترح أن تقام بطولة المؤسس كل سنة وبين فريقين فقط، وأن تكون بدلاً من (بطولة السوبر) ابتداءً من نسخة الموسم الحالي ولكون فريقه المفضل سيلاقي من خلالها فريق التعاون ولعله يفوز بكاسها (كأس المؤسس) ومن أجل أن يصبح بطلاً لهذه البطولة مثل الهلال.
عندما يفهمك بعضهم بطريقة خاطئة ويفترون عليك ويهاجمونك لا تتعب نفسك بالتبرير.. فقط أدر ظهرك وواصل طريقك واستمتع بالحياة، فمن يعرفك لن يخطئ في فهمك، فالجنة والنار عند رب العالمين وليس عند أحد من خلقه.
إعلام الأهلي مرتم في أحضان إعلام النصر ضد الهلال (وهذه حقيقة لا تقبل الجدل) لكن أحياناً يكون هناك شواهد جديدة تبرهن ذلك وعلى غرار (التغريدة) التي يقف خلفها إعلامي نصراوي مؤثر وتفيد أن محترف الأهلي الجديد (يوسف بلا يلي) سبق أن تعرض للإيقاف بسبب تعاطيه للمخدرات ووقف (إعلام الأهلي) موقف المتفرج على هذه التغريدة ودون أي انتقاد لكاتبها ومن يقف خلفها لأنه نصراوي.
المونديال الرسمي
ارتفع سقف الطموح لدى النصراويين (آسيوياً) بعد وصول فريقهم إلى دور الثمانية وأصبحوا يتطلعون وبقوة إلى حصوله على بطولة آسيا 2019م ليس لأنها بطولة قارية، ولأن فريقهم لم يسبق له تحقيقها فحسب وإنما لأن حصوله عليها أيضاً سيجعله يشارك لأول مرة في مونديال (رسمي) للأندية ولاسيما وأن هذه المشاركة – إن حدثت – فإنها ستلغي (قضية الترشيح) التي منحت فريقهم دون وجه حق فرصة المشاركة في (المونديال الودي) الذي أقيم في البرازيل عام 2000م.
خاتمة:
اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. وكن عوناً لولاة أمرنا ووفقهم، وانصر رجال أمننا وجنودنا في الداخل وعلى حدود بلادنا.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
نقلا عن الجزيرة
 

arrow up