لأنه الهلال

لأنه الهلال

** عندما حرم الحكم الياباني (نيشمورا) الهلال من تحقيق آسيوية 2014م أصيب الهلاليون بجرح عميق أبكى قلوبهم لأن ما حدث من هذا الحكم ضد فريقهم كان خارج نطاق أخطاء حكام كرة القدم (وأمراً دُبر في ليل) وكان بمثابة (الجريمة) التي لا تغتفر وشهد بها القاصي قبل الداني، ولأن مثل تلك الجريمة المخزية كان من شأنها وفي النهاية أن تؤثّر سلباً على مسيرة أي فريق، وأن تجعل مشاركاته اللاحقة هي مشاركة لمجرد المشاركة لا أكثر (على الأقل لفترة ليست بالقصيرة).

** ولكن لأنه الهلال الذي يملك ثقافة الفوز بالبطولات واعتاد على مواجهة التحديات وتجاوز الأزمات لم ييأس.. ولم يستسلم فاستمر داخل دائرة المنافسة وحقق عدة بطولات محلية، وكاد أن يحقق آسيوية 2016م لولا إرادة الله ثم إصابة (إدواردو.. وخريبين) أهم مفاتيح انتصاراته آنذاك.. وها هو الآن (في الموسم الحالي) وعلى حساب اتحاد جدة يكرر المحاولة ويصل إلى دور الأربعة في بطولة آسيا 2019م لمواجهة فريق السد القطري أملاً في بلوغ مباراتها النهائية ومن ثم الحصول على لقبها المستعصي على كل الأندية السعودية من خلال نسختها الحالية والجديدة.

** النصر فرَّط في التأهل على حساب السد القطري من خلال مباراة الذهاب التي أُقيمت في الرياض رغم فوزه بنتيجتها (2-1) وعلى اعتبار أنه في هذه المباراة وبسبب تواضع مستوى السد يومها كان من المفروض أن يفوز بما لا يقل عن فارق ثلاثة أهداف وليس هدف واحد.. «هاردلك» يا نصر.

** نظام البطولة الآسيوية الذي يفرض مشاركة (4) لاعبين أجانب فقط مع كل فريق أضر بالنصر كثيراً لأنه اعتاد (محلياً) على الاعتماد على أجانبه الثمانية ومن ثم السبعة ولكون بدائله المحليين لا يصنعون الفارق ولا يعوّضون غياب الأجانب الذين فرض النظام الآسيوي عدم مشارتهم.

** كانوا يحلمون بمشاركة فريقهم في مونديال رسمي للأندية لتغطية فضيحة مشاركته في مونديال ودي وبواسطة (الترشح).. ولكن أحلامهم تبخرت.. وذهبت أدراج الرياح..

تذكر (رئيس الرابطة)

* عندما قرأت انتقادات النصراويين للحكم السيرلاكي بعد خروج فريقهم من البطولة الآسيوية (أول ما جاء على بالي) هو الأخ مسلي آل معمر رئيس رابطة دوري المحترفين.. (جاء على بالي) لأن مسلي نصراوي الميول، ولأن الهلال عندما خسر آسيوية 2014م ورغم أن خسارته كانت بفعل (جريمة تحكيمية) كان منفذها الحكم الياباني نيشمورا إلا أن (مسلي) راح وقتها يكتب تلك التغريدة (تراكم ظالمين نيشمورا كثير، الرجل ما سوا شيء) سخرية منه بالهلاليين الذين هاجموا نيشمورا بسبب جريمته النكراء.

* الإعلام الهلالي في السابق (من خلال الصحف) كان مسيطراً ليس بسبب وفرة وتعدد منابره وإنما بواقعيته واستقلاليته، لأن الإعلام المضاد للهلال أيامها كان أكثر لكنه لم يكن صادقاً أو واقعياً أو حتى مستقلاً ولهذا انتصر إعلام الهلال وظل هو المسيطر.

* أما في الوقت الراهن فالإعلام النصراوي بالإضافة إلى أنه هو المسيطر (فضائياً) هو أيضاً إعلام غير صادق، وجل همه هو النيل من الهلال وتضليل المتلقي ومحاولة مخالفة الواقع على طريقة (سامي الجابر لعب ظهيراً)!

أحمد عيد هلالي

* في شهر أبريل من عام 1973م زار المنتخب البرازيلي الأولمبي السعودية لإجراء بعض اللقاءات الودية.. فاز على الهلال (3-0) وشارك في الهلال يومها سعيد غراب وأحمد عيد (من الأهلي).. كما أنه فاز بذات النتيجة على مختلط الاتحاد والوحدة.

* المنتخب البرازيلي تمكَّن أيضاً من الفوز على الشباب ولكن بنتيجة (1-0) واستعان الشباب يومها لمشاركته في المباراة بمبارك الناصر وطارق التميمي من اليمامة (فريق الرياض حالياً).. ومن النصر ناصر الجوهر ومحمد سعد العبدلي، وعلي عسيري من الأهلي.. وقاد المباراة الحكم فهد الدهمش – رحمه الله.

* خاتمة.. اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفّق ولاة أمرنا وانصرهم على من عاداهم.. وكن عوناً لرجال أمننا.. اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين.. اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.

نقلا عن الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"

5 تعليقات

  • 5
    ابوصالح سكري

    معقولة الهلال يبي ثار من التعاون ياالقاسم ووووين جمهورالنصريكون جمهور لسكري

  • 4
    ابوصالح سكري

    كفو نادي الهلال لعيون الوطن بكاس العالم لامشكلة بضياع الدوري وعدم تاجيل الدوري

  • 3
    ابو راكان

    خخخخخ اوجع نفسه وتعب نفسه….بالله ذولا تسميهم كتاب او جلادين
    وانت يالكاتب بعد تتشمت في غيرك واتبغى غيرك يتشمت

    طواقي محليه هذا حدكم

  • 2
    ابوصالح سكري

    من ينقذ رايدالتحدي بلاقوة وتحدي مع كل اندية الوطن ووولايعرف التحدي الامع السكري

  • 1
    غير معروف

    أوجعت الفقراوية

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"