burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

إغلاق ملاعب الرياض يسبب أزمة للنصر .. فما هي البدائل؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد - سعودي كوم : واجه نادي النصر، أزمة خارجة عن إرادته خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بسبب إغلاق كافة الملاعب الرياضية في الرياض لمدة شهرين، بما فيها استادي الملك فهد الدولي والأمير فيصل بن فهد، وعدم استقبال أية مباراة رسمية أو ودية، بعد انتهاء مباراة القمة بين الشباب والاتحاد، وحتى يناير المقبل.
ويأتي قرار إغلاق ملاعب العاصمة، بسبب الارتباط بفعاليات موسم الرياض، الذي سينطلق في منتصف شهر أكتوبر القادم، مما يجعل النصر بدون أي ملعب، للموسم الثاني على التوالي، حيث تقرر نفس الأمر في العام الرياضي الماضي، عندما كانت ملاعب الرياض، تخضع للصيانة.
وهنا نستعرض البدائل المتاحة أمام النصر لحل هذه المشكلة:
جامعة الملك سعود
تم استثناء ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، والذي يخوض عليه نادي الهلال مبارياته الرسمية والودية، من الإغلاق بالتزامن مع فعاليات موسم الرياض، وذلك لأنه تابع لوزارة التعليم وليست هيئة الرياضة، مما قد يضطر النصر إلى تقديم طلب لنادي الهلال باستضافة مبارياته الرسمية خلال الشهرين القادمين.
جامعة الأميرة نورة
الحل الآخر بالنسبة لنادي النصر، هو لعب مبارياته على ملعب جامعة الأميرة نورة في الرياض، لأنه أيضًا لن تنطبق عليه قرار الإغلاق.
ولكن أزمة هذا الملعب تتمثل في مساحته الصغيرة، والتي أطلق عليها جماهير النصر اسم "كبسولة"، بالإضافة إلى بعض الشكوك بخصوص الأرضية
خالد بن سلطان
وفي حال فشل الحلين السابقين لنادي النصر، قد يضطر مجلس إدارة صفوان السويكت، لتقديم طلب للعب على ملعب خالد بن سلطان بنادي الشباب.
والمشكلة التي تقف أمام النصر، هي احتمالية رفض خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، بسبب علاقته المتوترة مع المسئولين في قلعة العالمي وجماهيره.
اللعب خارج الرياض
أما آخر الجلول بالنسبة للنصر، هو تقديم طلب إلى اتحاد الكرة، لجعل جميع مبارياته خلال فترة إغلاق ملاعب الرياض، "خارج أرضه"، على أن يلعب هذه المواجهات على أرضه في دور الإياب.
إلا أن هذا الاقتراح، قد ترفضه بعض الفرق التي ستواجه النصر، باعتباره أنه يخل بمبدأ المنافسة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up