burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

جدل كبير بشأن "عمادة الأندية".. وجمهور ”النمور“ يطلق هاشتاق "الاتحاد عميد الأندية" -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد : أثيرت أزمة عمادة الاندية السعودية مجددًا بعدما أقدم نادي الوحدة على تغيير تاريخ تأسيسه في شعار النادي من عام 1945 إلى 1916؛ ليكون بذلك أقدم نادٍ بالسعودية هو الوحدة، لاغيًا بذلك عمادة الاتحاد.
وكانت هيئة الرياضة السعودية، غرَّدت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”بالتوفيق لفريق الوحدة لكرة اليد ممثل الوطن مباراة اليوم أمام عمان العماني، ضمن البطولة الآسيوية الـ22 للأندية أبطال الدوري، والمقامة في مدينة سام شوك الكورية“.
ووضع حساب هيئة الرياضة، صورة بها شعار الوحدة الجديد، وبه تاريخ تأسيسه الجديد في عام 1916.
عبد الإله النجيمي
من جانبه، قال عبد الإله النجيمي، أمين عام مركز التوثيق والأبحاث، إن قضية عمادة الأندية السعودية محسوم لصالح اتحاد جدة، مؤكدًا بأن ما يحدث في مواقع التواصل الاجتماعي مجرد اجتهاد فردي فقط.
وقال النجيمي في تصريحات تلفزيونية، مساء الثلاثاء: ”ما ذكر في الكتب عن لعب الكرة في الحجاز قديمًا، لم يكن كرة قدم، نريد أسماء لاعبين لعبوا من عام 1916 وحتى 1945 في الوحدة“.
محمد غزالي يماني
بينما، قال المؤرخ الرياضي، محمد غزالي يماني، إن الوحدة هو عميد الأندية السعودية وليس الاتحاد، مؤكدا أن الوثائق التي تفيد بعمادة الاتحاد ”غير صحيحة“.
وذكر يماني، في تصريحات تلفزيونية: ”بدايات الأندية كانت صعبة على المؤسسين، وكلها كانت فرق ”حواري“، والفريق الوحيد الذي كان معروفًا حينها هو الأهلي“.
وتابع: ”في عام 1369هـ تم نشر خبر عن مباراة للوحدة، وتم تأكيد أن الوحدة أقدم نادٍ بمكة، والوثائق التي ظهرت حول عمادة الاتحاد غير صحيحة“.
ودشن جمهور الاتحاد ”هاشتاغا“ باسم ”#الاتحاد_عميد_الأندية“ لتأكيد توثيق تاريخ ناديهم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up