burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

الاتحاد الآسيوي يوجه ضربة موجعة للهلال قبل مواجهة أوراوا في إياب النهائي الآسيوي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد: أزاح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الستار عن القائمة المختارة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2019 والتي خلت تماما من وجود أي لاعب ينتمي للهلال.
الهلال ، الذي بات قريبا من ملامسة الذهب والتتويج بلقب دوري أبطال آسيا ، عندما يلتقي بأوراوا الياباني في إياب النهائي الآسيوي يوم 24 من نوفمبر على ملعب سايتاما ، علما بأن لقاء الذهاب انتهى لصالحه بهدف دون رد حمل توقيع كاريلو ، خرج من حسابات الاتحاد الآسيوي نهائيا بعد غياب لاعبيه عن القائمة المرشحة.
وتألق عددا من الهلاليين خلال الماراثون الآسيوي ليساهموا في عبور كتيبة الموج الأزرق للنهائي الآسيوي يتقدمهم الفرنسي بافيتمبي غوميز ، الذي يتواجد على قمة ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف ، بالاضافة إلى محمد البريك ، الذي نال لقب رجل جولة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا ، وسالم الدوسري والقائمة تطول.
الاتحاد الآسيوي قال في بيان نشره عبر موقع الالكتروني على أن القطري أكرم عفيف ينافس الإيراني على رضا بيرانوند حارس منتخب إيران وتومواكي ماكينو مدافع منتخب اليابان على لقب الأفضل.
كما كشف الاتحاد موعد إعلان أفضل لاعب في آسيا حيث سيتم الاعلان يوم الثاني من ديسمبر المقبل في هونج كونج.
وبرر الاتحاد الآسيوي اختياره لأكرم عفيف جاء كونه أبرز المواهب الصاعدة وخطف الأضواء في كأس آسيا 2019 في الإمارات عندما صنع 10 أهداف وهو الأكثر في تاريخ البطولة".
وأشار في بيانه على أن ماكينو قائد اليابان ساهم في بلوغ منتخب بلاده إلى نهائي كأس آسيا للمرة الخامسة، كما ساهم في حفاظ فريقه أوراوا رد دياموندز على شباكه نظيفة في 6 مباريات في طريقه إلى نهائي دوري الأبطال.
هذا وحصل العرب على جائزة أفضل لاعب في آسيا 14 مرة، بواقع 8 مرات للاعبين السعوديين، ومرتين للاعبين إماراتيين، ومرتين للاعبين قطريين، ومرة للاعب سوري، ومرة للاعب عراقي.
ويتنافس تسويوشي أوتسوكي مدرب أوراوا وجو أويوا مدرب كاشيما أنتلرز وتشونج جونج-يونج مدرب منتخب كوريا الجنوبية تحت 20 عامًا على جائزة أفضل مدرب هذا العام.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up