burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

4 قرارات جديدة من الاتحاد الآسيوي بشأن الشكل الجديد لدوري أبطال آسيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد : عقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم السبت بتوقيت المملكة العربية السعودية، اجتماعًا في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك قبيل إياب نهائي دوري ابطال آسيا 2019 بين أوراوا  والهلال.
واتخذ الاتحاد الآسيوي خلال الاجتماع، مجموعة من القرارات بشأن الشكل الجديد لبطولة دوري أبطال آسيا، والتي تنطلق في عام 2021.
* وجاءت قرارات الاتحاد الآسيوي، على النحو التالي..
- اعتماد مشاركة 40 ناديًا في دوري أبطال آسيا، بدءً من نسخة 2021، يتم توزيعهم على 10 مجموعات، بحيث يصعد أصحاب المركز الأول، وأفضل 6 من أصحاب المركز الثاني.
- زيادة اتحادات كرة القدم المشاركة في دوري أبطال آسيا، بدءً من نسخة 2021، إلى 20 اتحاد، حيث أن هناك بعض الفرق الجديدة التي سيحق لها المشاركة في البطولة.
- لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي، تقرر بشكل رسمي بأنه في حالة عدم نجاح الفريق الفائز بلقب دوري أبطال آسيا، بالحصول على مقعد للنسخة التالية من خلال الدوري المحلي، فإنه يحصل على مقعد في الأدوار التمهيدية للبطولة.
- عدم زيادة عدد اللاعبين الأجانب المشاركين في دوري أبطال آسيا، وبالتالي استمرار الوضع كما هو الآن (3+1).
جدير بالذكر أن الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا، كانت في مقدمة الفرق التي تطالب بزيادة عدد اللاعبين الأجانب في المسابقة القارية، ليتناسب مع العدد المقيد محليًا "7".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up