بعد طرده بسبب “تدمير” الفريق.. مدرب عالمي يعود للنصر ويجلب معه صفقة كبرى

بعد طرده بسبب “تدمير” الفريق.. مدرب عالمي يعود للنصر ويجلب معه صفقة كبرى

سبورت المرصد:فجرت تقارير صحفية، مفاجأة مدوية تُعد بمثابة الصدمة لجماهير النصر، بإعلانها تعثر المفاوضات بين إدارة النادي، برئاسة صفوان السويكت، والبرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول، لتجديد عقد الأخير، والذي ينتهي في الصيف القادم بحسب “سعودي كوم”.
وفيتوريا، تولى القيادة الفنية لنادي النصر، في فبراير 2019، ونجح في قيادة الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بأغلى نسخة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، رغم أنه استلم المهمة وهو متأخرًا عن الغريم الهلال، بحوالي 6 نقاط تقريبًا.
كما نجح فيتوريا، في قيادة النصر للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى المربع الذهبي، رغم ظروف الإصابات التي ضربت الفريق، ولكنه خسر بفارق هدف وحيد أمام السد القطري.
ورغم إيمان إدارة النصر، بقدرتها على إزالة هذه الخلافات، وإقناع فيتوريا بتجديد عقده، إلا أنها وضعت أيضًا خطة بديلة، من أجل ضمان مستقبل الفريق، وذلك بالتفاوض مع أكثر من مدير فني آخر.
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه.. “من هو المدرب القادر على قيادة النصر في الفترة القادمة؟”
هناك غموض شديد تضعه إدارة النصر، حول هوية المدربين التي تتفاوض معهم، ولكن هناك بعض الأسماء التي قد تكون مرشحة بالفعل لقيادة العالمي، حال فشل التوصل إلى اتفاق مع فيتوريا لتجديد عقده.
* ويبرز على رأس هذه الأسماء..
– الفرنسي المعتزل منذ عام 2016 لوران بلان.
– الإسباني المقال منذ 24 ساعة من فريق واتفورد كيكي فلوريس.
وبخلاف هذان الأسماءن، يبرز على الساحة الإيطالي فابيو كانافارو، المدير الفني المتوج منذ 24 ساعة فقط، بلقب الدوري الصيني مع فريقه جوانجزو إيفرجراند.
وكنافارو اكتسب خبرة كبيرة للغاية، منذ رحيله عن النصر في 2016، عندما تم إقالته وطرده من قيادة الفريق الأول لكرة القدم، لسوء النتائج.
فالمدرب الإيطالي، تولى قيادة النصر في 24 أكتوبر 2015، وحتى 11 فبراير 2016، حيث خاض 13 مباراة، حقق خلالها 5 انتصارات ومثلها تعادلات، مقابل 3 هزائم.
وخلال هذه المباريات الثلاثة عشر، سجل النصر تحت قيادة كانافارو، 19 هدفًا، واستقبلت شباكه 13 آخرين.
وكان كانافارو، أحد المدربين الذين شاركوا في كارثة النصر في موسم 2015-2016، عندما احتل الفريق الأول لكرة القدم، المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.
وبعد الرحيل عن النصر، اتجه كانافارو إلى الدوري الصيني، حيث قاد أولًا فريق Tianjin Tianhai، ونجح في التتويج مع بلقب الدوري الصيني الدرجة الأولى، وتصعيده إلى دوري السوبر في بلاد التنين.
وهذا الإنجاز مع الفريق المغمور في الصين، جعل فريق جوانجزو إيفرجراند، يتعاقد مع كنافارو، حيث قاده في موسمه الأول إلى تحقيق كأس السوبر الصيني ولكنه خسر لقب الدوري.
وبالموسم الثاني، الذي انتهى يوم أمس الأحد، نجح كانافارو، في التتويج مع جوانجزو إيفرجراند، بلقب دوري السوبر الصيني، بالإضافة إلى التأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا.
وحال تعاقد نادي النصر مع كانافارو، لقيادة الفريق الأول، فأن هذا الأمر قد يسهل انتقال صفقة كبرى إلى العالمي، خلال الفترة القادمة.
وهذا اللاعب، هو النجم البرازيلي أنديرسون تاليسكا، والتي كشفت تقارير صينية، عن أنه قد يرحل عن فريق جوانجزو إيفرجراند الصيني خلال الفترة القادمة، لوجود خلافات مع إدارة ناديه.
وبالفعل تم ربط تاليسكا في وقت سابق، بنادي النصر، خاصة أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز، خاصة الجناح الأيمن أو صانع الألعاب.
وتايسكا البالغ من العمر 25 سنة، يلعب في صفوف الفريق الصيني منذ صيف 2018، حيث شارك معه في 45 مباراة، سجل خلالها 32 هدفًا وصنع 11 آخرين.
وقبل الانتقال إلى جوانجزو، لعب تاليسكا في صفوف باهيا البرازيلي، وبنفيكا البرتغالي وبشكتاش التركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"

5 تعليقات

  • 5
    سلطان

    الاسيويه صعبه قويه 💙

    ***، بس بنقهركم والعالميه من الملعب قويه

  • 4
    هلالي عالمي

    اتمنى الهلال ياخذ كنافارو عشان يبقي جوفينكو بلدياته

    بالنسبه للاتحاديين مساكين عقبال ما يهبطو .ادو مهمهتم ودعمو هلالنا العالمي

  • 3
    أهلاوي ملكي ١٣٥٧

    تعليق 2
    الله يرحم والديك خلاص ريح عمرك لا تعلق

  • 2
    ابوصالح سكري

    بعداهانة وتدميرسمعة خالدالبلطان ريس الشباب والداعم اندية واتحادالقدم بسرعة ايقاف

  • 1
    غير معروف

    تلميع نادي الجاليات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"