إلى وليد بن بدر

إلى وليد بن بدر

.خرج علينا الأمير وليد بن بدر ذات مساء من خلال برنامج كورة، رداً على من يقول إن النصر شارك في مونديال الأندية عام 2000م.. قائلاً: إن الأمين العام في الاتحاد الآسيوي وقتها (لم يذكر اسمه) دخل في غرفة ملابس الفريقين (النصر وبوهانج الكوري) قبل مباراة الذهاب التي جمعتهما في نهائي بطولة سوبر آسيا 98م في كوريا (وأبلغهم) أن الفائز بالبطولة سيلعب في المونديال.

المتعارف عليه.. بل والأكيد يا سمو الأمير وليد أن الاتحاد الآسيوي مثله مثل أي اتحاد كروي في العالم لا يمكن أن يبلغ (يخاطب) أي جهة إلا بخطاب رسمي مكتوب.. (يعني) لا يمكن أن يتم ذلك بواسطة (الكلام فقط).. فإذا كان لدى سموكم هذا الخطاب فليتك تظهره لنا من خلال وسائل الإعلام لكي تؤكد حقيقة ما قلته.

لو كان هناك وبالفعل خطاب (قرار رسمي) من الاتحاد الآسيوي يؤكد مشاركة النصر أو بوهانج في مونديال 2000م لأظهرته الإدارة النصراوية في حينه لتكذيب كل من يؤكد أن مشاركة فريقها المونديالية كانت بواسطة الترشيح، ولما كان هناك أيضاً (وهذا مهم) أمام لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي داعٍ لعقد اجتماع لها في يوم الثلاثاء (10-2-1420هـ) من أجل ترشيح أحد الفريقين للمشاركة في المونديال الودي قبل أن يكسبه النصر لكونه ظفر بستة أصوات من أعضاء لجنة المسابقات من أصل سبعة.. وهم (يوسف السركال.. اللبناني رهيف علامة.. الإيراني الدكتور محمد بختري.. والهندي مور.. والصيني رئيس اللجنة جي لونج.. والسعودي وليد بن بدر).

جاء حصول الهلال على بطولة دوري أبطال آسيا 2019م.. ومن ثم (طقطقة) الهلاليين على النصراويين لتخرج بعض أنصار وإعلاميي النصر عن صوابهم.. وليزعموا ما لم يكن في الحسبان، وليزدادوا غيظاً واحتقاناً ومن واقع ما قرأناه في التويتر.. وسمعناه في بعض البرامج الرياضية.

(طقطقة) الهلاليين جاءت على طريقة (اتق شر الحليم إذا تحمّل وصبر) وعلى اعتبار أنهم تحملوا إساءات كثيرة طالت فريقهم وتاريخه وكان فيها محاولات انتقاص من مكانته بسبب (عالمية الترشيح) فكان من الطبيعي أن تكون ردة فعلهم أقوى لكن من خلال (عالمية رسمية) جاءت من خلال ملعب وليس عن طريق مكتب.. وحب خشوم.

التايب قال الحقيقة

يزعمون أن الهلال وجد دعماً كبيراً، وأنه ولهذا السبب حقق (آسيوية 2019م) لكنهم ينسون أن الدعم الأكبر للهلال في هذه الآسيوية هو أنه خاض مبارياته من خلالها داخل أجواء تنافسية نزيهة، ولم يتم وضع عراقيل في طريقه على غرار ما حدث في نهائي آسيوية 2014م من خلال نيشمورا الذي نحر الهلال يومها وحرمه من بطولة هو الأجدر بها.

عندما قال النجم الليبي طارق التايب إن (قوميز) هو اللاعب الذي كان يحتاج إليه الهلال لكي يحقق الآسيوية تذكرت تأكيدي في بداية العام الماضي على أن الهلال لا يمكن أن يحقق هذه البطولة طالما أنه يعتمد على مهاجمين مثل ياسر القحطاني ومجاهد المنيع ومختار فلاتة مع احترامي لهم.

طيلة مشوار اللاعب المشكلجي مع فريقه لم يطالبوا بردعه من جراء سوء سلوكه وألفاظه وعنترياته ضد المنافسين وبالذات من خلال مبارياته أمام الهلال.. وعندما مارس جمهور الهلال قبل أيام (غضبه) ضد هذا اللاعب قالوا (هذا عيب).. العيب الحقيقي يا سادة هو صمتكم على ما كان يمارسه ويفعله ويصدر منه!

(الحاقد) يا سعادة النائب المتعصب هو من ينحر المواشي ويقيم الاحتفالات إذا خسر الهلال مثلما يفعل ذلك بعض أنصار فريقك.. وليس الذي ينحر المواشي ويقيم الاحتفالات ابتهاجاً بفوز فريقه مثلما هو حال الهلاليين.. لكن يبدو أن آسيوية 2019م أوجعتك!!

شكراً معالي المستشار

– معالي المستشار تركي آل الشيخ سبّاق دائماً لتكريم كل من خدم الوطن ويستحق الوفاء والتقدير مثلما حدث للهريفي وفؤاد أنور وياسر القحطاني.. وإعلانه أيضاً التكفل بمصاريف إقامة مهرجان اعتزال للموهوب محمد الشلهوب.. وأيضاً خالد مسعد وسعيد العويران.. باختصار أبو ناصر (نعمة) على بعض النجوم الذين كاد أن يطويهم النسيان دون مهرجانات اعتزال.

كلمة والد ياسر القحطاني (العم سعيد) في مهرجان اعتزال ياسر حملت معاني كبيرة وقدراً عالياً من الحكمة والمواطنة الحقة.

خاتمة

اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. واحفظ خادم الحرمين وولي عهده الأمين ووفقهما.. وكن عوناً لرجال أمننا في الداخل وعلى حدود بلادنا.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصلّ اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.

نقلا عن الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"

5 تعليقات

  • 5
    ابوصالح سكري

    الف مبروك لعميد اندية القصيم نادي الرايد الفوز 4 علا نادي الشباب كفوكفو رايد التحدي

  • 4
    ابوصالح سكري

    من ينقذ رايد التحدي بلابطولة بتاريخة البطولة الفوزعلا التعاون مثل النصر الفوز علاالهلال

  • 3
    صائد الضفادع

    تعليق مخالف

  • 2
    الحقيقه المره

    الحقيقه أن الهلال انهزم من السد وكاد أن يخرج من البطوله وبعدها قابل متذيل الترتيب الياباني والمهدد بالهبوط ترتيبه ١٣ وفزعة أحمد الفهد ماقصر معكم ولا تنسى مليار ونصف

  • 1
    صعبة قوية

    التقدير /صفر من عشره لانها تعابير اوهام واحلام خواريه هلامية حنشلية زعيقية ليست حقيقية بل سارت في ممر الاسكوبارية بعد الانتظارفي محطة العالمي 20عاما أعد التعبير بشكل اعدل واوضح يا نميلي.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علق ب 200 حرف.. يمكنك التعليق بـ(350) حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"